هل ما أشعر به غازات أم أن الجنين يتحرك

إذا كنت حاملاً لأول مرة، فأنت تنتظر بفارغ الصبر حركة جنينك بداخلك، فهذه إحدى الأعراض التي تطمئنك على أنها بخير، لكن فِيْ الحمل قد تواجه بعض المشاكل التي تمنعك من التمييز. بين حركة الجنين والحركات الأخرى فِيْ البطن، يمكن أن يختلط هذا الإحساس مع الإحساس بالاهتزاز ويمكن أن تكون الأصوات فِيْ البطن غازات أو مغص مما يربكك، لذلك فِيْ هذا المقال ستعرف الفرق بين الغازات. وحركة الجنين.

طرق طرد الغازات من البطن والرحم

فِيْ البداية، قد يكون من الصعب عليكِ التمييز بين حركات طفلك والغازات التي تشعرين بها فِيْ البداية، ولكن بمرور الوقت ستشعرين بركلة قوية أو لكَمْة أو إحساس بالتدحرج عَنّْدما يستدير طفلك أو يغير وضعه، لأن هذه الحركات تتم بشكل كامل. يختلف عَنّْ الشعور بالغازات، لذلك مع الوقت والخبرة ستعرفِيْن الفرق بين الغاز وحركة طفلك.

كَيْفَ أفرق بين الغازات والخارجية

الفرق بين الغازات وحركة الجنين

  • فِيْ بداية الحمل، يصعب على الأم التمييز بين الغازات وحركة الجنين.
  • فِيْ نهاية الشهر الثاني، يبدأ الطفل فِيْ الحركة، لكنه صغير جدًا بحيث لا تستطيع الأم الشعور به.
  • فِيْ نهاية الشهر الرابع، تشعر المرأة الحامل بوضوح بحركة الجنين، قبل ما تشعر به هُو انتفاخ البطن.

فِيْ يوم واحد .. 8 حيل للتخلص من الغازات والانتفاخ

ضع فِيْ اعتبارك أن حركة الجنين غالبًا ما تكون أكثر انتظامًا من الغازات وتميل إلَّى الحدوث فِيْ أوقات معينة من اليوم، خاصة فِيْ فترة ما بعد الظهر والمساء عَنّْدما يتحرك الجنين كثيرًا، لذلك يمكنك التفريق بين الشعور بالغازات والشعور بالحركة.

لكن احذري يا أمي العزيزة، إذا تأخر إحساسك بحركة الجنين حتى الشهر الخامس فعليك استشارة الطبيب فورًا لفحص نبض الجنين والتأكد من سلامته.

أخيرًا أمي العزيزة بعد قراءة هذا المقال ستعرفِيْن الفرق بين الغازات وحركة الجنين وستتمكنين من التفريق بينهما بسهُولة.