7 مستلزمات مهمة عَنّْد رضاعة المولود الجديد

لا تقتصر الرضاعة الطبيعية على توفِيْر تغذية مثالية للطفل حديث الولادة لينمو بصحة جيدة، ولكنها تمنحه أيضًا مناعة أقوى وصحة أفضل، لذلك يجب على كل أم الاستعداد لإرضاع طفلها من خلال منحها هِيْ نفسها كل وسائل الراحة. لكي يستمتعوا بوقت الرضاعة معًا، ولتحقيق ذلك، يجب أن يكون لديك مجموعة من الضروريات المهمة بجانبك عَنّْد الرضاعة الطبيعية لمولودك الجديد. فِيْ هذه المقالة، ستتعرف على أهم الضروريات التي يجب أن تكون متوفرة عَنّْد الرضاعة الطبيعية لمولودك الجديد. .

ضروريات مهمة عَنّْد إطعام الرضيع

من أهم الأشياء التي يجب أن تكون بجانبك أثناء الرضاعة الطبيعية لمولودك الجديد

وسادة التمريض

تعاني العديد من الأمهات من آلام الظهر بعد الولادة، وإذا بقيت فِيْ وضعية جلوس واحدة لفترة طويلة أثناء الرضاعة لطفلك، فإن الرضاعة الطبيعية تتحول إلَّى مهمة متعبة، لذلك تم تصميم وسادة الرضاعة لمساعدتك على تقريب طفلك بسهُولة من طفلك. صدر. الرضاعة دون آلام الظهر أو الذراع.

مناديل مبللة

عَنّْد تغيير المولود الجديد بعد الرضاعة الطبيعية، استخدمي المناديل المبللة لمساعدتك على تنظيف طفلك بسهُولة دون ترك أي بقايا غير مرغوب فِيْها. احرصي على اختيار نوع ناعم ولطيف مناسب للتنظيف المتكرر للبشرة الحساسة ولا يحتوي فِيْ تركيبته على الكحول والأصباغ والعطور حتى لا يضر بشرة طفلك

درع الحلمة

سواء كنت تعانين من قرحة أو تشقق فِيْ الحلمة أو حلمات مسننة أو أن طفلك حديث الولادة لن يحمل الحلمة فِيْ فمه، فإن درع الحلمة المصنوع من السيليكون سيساعدك على الرضاعة الطبيعية بسهُولة وبدون ألم.

غطاء التمريض

احتفظ دائمًا ببطانية تمريض معك حتى تتمكن من تغطية نفسك سريعًا إذا تعرضت لزيارة مفاجئة من أحد أصدقائك أو أقاربك، فبفضل هذه البطانية لن تشعر بالتوتر أو الإحراج من الرضاعة الطبيعية أمام الآخرين، وهذا يسمح لك بالبقاء أنيقًا دون تعريض صدرك، ويسمح لك أيضًا برؤية كَيْفَ يرضع طفلك.

منصات التمريض

تأكدي من أن لديك ضمادات للرضاعة وضعيها بعد الانتهاء من إطعام طفلك لحمايتك من تسرب الحليب وبقع الحليب على ملابسك الخارجية.

زجاجة ماء

كلما زادت كَمْية المياه التي تشربها، زاد إنتاج حليب الثدي، لذلك تذكر دائمًا أن يكون لديك زجاجة ماء بالقرب منك عَنّْد الرضاعة، ويمكنك أيضًا تناول كوب من المشروبات الساخنة مثل الحلبة أو الحليب الدافئ.

حفاضات

بعد الرضاعة الطبيعية، يحتاج المولود عادة إلَّى التغيير للحماية من الالتهابات الجلدية، خاصة فِيْ الأشهر الأولى عَنّْدما يحتاج المولود إلَّى التغيير المستمر. لذلك فإن شراء حفاضات تناسب طفلك أمر مهم يجب تحضيره وتأمينه فِيْ المنزل بشكل دائم.

نصائح للأسبوع الأول مع مولود جديد فِيْ المنزل

فِيْما يلي بعض النصائح المهمة التي يجب اتباعها عَنّْد التعامل مع المولود الجديد، خاصة خلال الأسبوع الأول معه

  • تنظيم وقت نومك وفقًا لنوم طفلك حديث الولادة عادة ما ينام حديثو الولادة لمدة 18 ساعة، ولكنه متقطع وغير مستمر، لذا حاولي النوم فِيْ نفس الوقت مع طفلك للحصول على قسط من الراحة.
  • أرضعي طفلك كلما طلب منه إرضاعه خلال النهار، فهذا سيساعدك على إنتاج الحليب بسرعة وسيؤدي إلَّى تغذية طفلك الرضيع ونموه بشكل سليم.
  • اطلب من شريكك أو من حولك المساعدة والدعم كلما شعرت بالإرهاق والتعب، لا تخجل من قبول المساعدة فِيْ حمل طفلك أو الاستحمام أو محاولة وضعه للنوم.
  • قم بتهدئة طفلك عَنّْدما يكون مصابًا بالمغص أو الانتفاخ عَنّْ طريق تدليكه، أو إعطائه حمامًا دافئًا، أو القيام بعجلة دوارة، أو إمساكه بالسير فِيْ وضع مريح لفترة من الوقت.
  • لا تثقل كاهل نفسك بالمهام والمسؤوليات اليومية، واسترخي واعتني بالمولود الجديد فقط فِيْ الأيام الأولى، وسيتحقق كل شيء فِيْ الوقت المناسب.
  • جربي الكثير من أوضاع التغذية حتى تقرري ما يناسبك أنتِ وطفلك وتشعرين بالراحة.
  • تأكد من تضمين شيء تستمتع به، مثل الاستماع إلَّى مقطع فِيْديو يعجبك أو الموسيقى التي تعجبك، ولكن لا تصرف طفلك بشيء ينظر إليه.التواصل بين الأم وطفلها حديث الولادة مهم جدًا عَنّْد الرضاعة الطبيعية.

أخيرًا عَنّْدما تعرفِيْن أهم المستلزمات التي يجب أن تكون متوفرة بجوارك عَنّْد إرضاع المولود الجديد، لا تنسي أن تضعيها جنبًا إلَّى جنب لجعل الإطعام ممتعًا ومريحًا، كَمْا يمكنك الاستمتاع بالموسيقى الهادئة لتهدئة أعصابك. تخلص من الملل.