متى يعرف الطفل أمه وأبوه

بعد الولادة، تتوق كل أم إلَّى اللحظة التي يعرفها طفلها وتكون هادئة عَنّْدما تراها أو تسمع صوتها. وبعد تسعة أشهر كاملة من مشاركة جسدها ومشاعرها معها، تتوق إلَّى التعرف عليها فِيْ عَنّْدما الطفل يعرف والدتها ووالدها متى يرتبط الطفل بأمه ومتى يكون للطفل علاقة بوالده وهل الصورة والصوت يميزانهم عَنّْ محيطهم

متى يعرف الطفل أمه وأبيه

يعرف الطفل أمه غريزيًا من الجنين، وأبيه يعرف الاتصال منذ لحظة الولادة. لذلك فإن حضور الأب أثناء عملية الولادة واستقبال رضيعه فور ولادته هُو الخطوة الأولى فِيْ مرحلة التعرف على الطفل والأب وتقوية العلاقة بينهما.

متى يعرف الطفل والدته

إجابة السؤال متى يعرف الطفل أن والدته ستفاجئك فعلاً عزيزي الطفل، فهُو يعرفك منذ ولادة الجنين فِيْ رحمك، بل يعرف مشاعرك وصوت قلبك ينبض أكثر منك شخصيًا وهُو يعرف صوتك والضحك الذي سمعه وهُو جنين.

بعد الولادة مباشرة يعرف الطفل صوت أمه وهُو مألوف لديه، لأنه اعتاد على سماعه وتمييزه عَنّْ الشهر السابع من الحمل، يستقر فِيْ ذراعيك ويعرف رائحتك منذ اللحظة الأولى، لذلك كل الأطباء و يوصي خبراء الرضاعة بوضع الطفل بالقرب من جسدك، فِيْما يسمى بـ “ملامسة الجلد للجلد” بين الأم ومولودها الجديد، لمساعدتك على شفط الحليب بسرعة من أجل الرضاعة، وتهدئته وجعله يشعر بالأمان.

أيضًا، فِيْ الأسابيع الأولى بعد الولادة، يتعرف الطفل على أمه برائحتها وصوتها ودقات قلبها، وحتى يطور بصرها وبصرها ويتعرف على الوجوه والألوان، يبدأ فِيْ التعرف على وجه أمه على مسافة 2030 سنتيمترات وتذكرها بحلول الأسبوع الثالث بعد الولادة مع التمييز التام والتواصل البصري حتى سن شهر إلَّى شهرين.

كَمْا يعرف الطفل والدته بمجرد أن تكون عملية الرضاعة منتظمة، فِيْفرق الطفل بين رائحة أمه ورائحة الرضاعة، ولا يجوز له أبدًا قبول الرضاعة بوسائل أخرى كالزجاجات أو الرضاعة الطبيعية ؛ لأنه يعرف أمه بالفعل. وقد تعودت على الشعور بالأمان والهدوء بين ذراعيها.

يعرف الطفل أمه عَنّْدما يتوقف عَنّْ البكاء عَنّْدما يسمع صوتك وعَنّْدما تمسكه وتحتضنه وتهزّه بطريقته المفضلة، فلا تتفاجأ إذا لم يهدأ طفلك حديث الولادة إلا بيديك.

متى يعرف الطفل أبيه

إذا كان الطفل يعرف أمه بالفطرة من الجنين فِيْ بطنها، فهُو يعرف والده بفضل التفاعل والتواصل معه فور ولادته، فالأب واضح بعد نمو بصره.

يتعرف الطفل تدريجياً على والده بإشراكه فِيْ عملية العَنّْاية به وحمله والاعتناء به، ويميز الطفل صوت أبيه إذا كان يستمع إليه كثيراً أثناء الحمل. الرعاية مثل التدليك والتأرجح .

يتعرف الطفل بسرعة على أبيه عَنّْدما يكون الأب حول الطفل ويكون لوجوده تأثير. بعد الأسابيع الأولى وبمجرد تطور بصر المولود، يبدأ فِيْ تمييز وجه والده جيدًا والتواصل معه بصريًا، قبل أن يتعرف عليه من خلال صوته.

بشكل عام، فإن الإجابة على سؤال متى يتعرف الطفل على أبيه تتطلب جهدًا ومبادرة من الأب حتى يتعرف طفله عليه ويقيم علاقة معه، وبعد الأشهر الأولى يبدأ الطفل فِيْ الاهتمام به. صوت الأب أو تناديه لحمله أو اللعب معه.

أخيرًا، إذا كنت تعرف إجابة السؤال، فمتى يعرف الطفل أمه وأبيه حاولي دائمًا أن تحضني طفلك لتجعليه يشعر بالأمان، لأن قدرات الطفل العقلية والحسية تتطور، والطفل يعرف ويرتبط بشدة بالأم والأب، ويبدأ الطفل فِيْ الشعور بغياب الأم أو وجود الطفل. والده بشكل كبير، ويعبر عَنّْ ذلك بالبكاء أو الضحك، فكل يوم يمر فِيْ حياة طفلك هُو خطاب الولادة يجلب معه تطورات ومفاجآت ملحوظة تتعلق بك وبوالده ومن حوله.