كَيْفَ يمكنني إجراء تحليل الحمل المنزلي بدون جهاز

إذا كنت تشك فِيْ أنك حامل، فقد تميل إلَّى تجربة اختبارات الحمل المنزلية التي تعرفها على الإنترنت أو سمعت عَنّْها من الأصدقاء. الحمل المنزلي بدون جهاز، أخبرنا عَنّْ طريقة هذه التحليلات وأنواعها الشائعة وما إذا كان كانت فعالة أم لا.

كَيْفَِيْة عمل اختبار حمل منزلي بدون جهاز

تعتمد اختبارات الحمل باستخدام الدم أو البول على الكشف عَنّْ موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية (hcG)، وهُو هرمون ينتجه جسم المرأة الحامل بعد زرع بويضة مخصبة فِيْ الرحم.

أولئك الذين يلجؤون إلَّى اختبارات الحمل المنزلية يزعمون أن مبدأ عملهم هُو التفاعل مع هذا الهرمون نفسه، لأن كل واحد منهم يعطي نتيجة بناءً على التفاعل بين المادة المختبرة و hCG. إذا لم تظهر النتيجة، فهذا يعَنّْي أن الهرمون غير موجود.

فِيْما يلي قائمة باختبارات الحمل المنزلية بدون معدات

اختبار الحمل بالكلور

طريقة الاختبار، حسب المروجين، هِيْ وضع نصف كوب من البول فِيْ وعاء صغير، وإضافة نصف كوب من الكلور إليه والانتظار من ثلاث إلَّى خمس دقائق. إذا كانت الرغوة والفوران تشيران إلَّى اختبار إيجابي والحمل – وفقًا لمؤيدي هذا الاختبار – يُعتقد أن هذه الرغوة تتشكل نتيجة تفاعل الكلور مع هرمون hCG، ويشير عدم وجود الرغوة إلَّى نتيجة سلبية.

إذا قررت تجربة هذا الاختبار، فارتدِ القفازات عَنّْد التعامل مع الكلور، وتجنب ملامسة أبخرة الكلور، ولا تبلل مباشرةً فِيْ كوب الكلور، حيث يمكن للأبخرة أن تهِيْج جلدك.

اختبار الحمل بالخل

وفقًا لمروجيها، يتم إجراء هذا الاختبار عَنّْ طريق إضافة كوب من الخل الأبيض إلَّى نصف كوب من البول ثم الانتظار لمدة ثلاث إلَّى خمس دقائق. إذا كان هناك تغيير فِيْ اللون، فهذا يعَنّْي نتيجة إيجابية وعدم تغيير اللون يعَنّْي نتيجة سلبية.

يُقال إن هذا التغير اللوني ناتج عَنّْ تفاعل الخل مع هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية، لكن لا يوجد دليل على صحة ذلك.

اختبار الحمل بالسكر

وفقًا للأسطورة، يتم إجراء هذا الاختبار عَنّْ طريق وضع ملعقة كبيرة من السكر فِيْ وعاء بلاستيكي ثم إضافة ملعقة كبيرة من البول وإيلاء اهتمام وثيق لكَيْفَِيْة تفاعلهما.

يُعتقد أن هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمائية البشرية (HCG) تمنع السكر من الذوبان، ولكن لا يوجد دليل علمي يدعم ذلك.

اختبار الحمل بمحلول ملحي

لإجراء هذا الاختبار، عادةً ما تجمع كَمْية صغيرة من بول الصباح الأول فِيْ وعاء نظيف ومعقم وتضع ملعقتين كبيرتين من الملح فِيْ وعاء نظيف آخر، ثم تصب البول فوق الملح وانتظر بضع دقائق. مدة الانتظار ثماني ساعات أو أكثر.

إذا لم يكن هناك تغيير، فهذا يعَنّْي أن نتيجة الاختبار سلبية، ولكن إذا تغير الخليط إلَّى مظهر حليبي أو جبني، فهذا يعَنّْي أن النتيجة إيجابية ويقال أن هذا التغيير هُو نتيجة تفاعل الملح. مع هرمون HCG.

طرق مثبتة علميًا لاختبارات الحمل

بعد أن تعرفِيْ على طرق اختبار الحمل المنزلي بدون آلة، والتي لم يتم إثبات فعاليتها وصدقها بعد، هناك نوعان رئيسيان من اختبارات الحمل التي أثبتت فعاليتها وهناك أدلة علمية على كَيْفَِيْة القيام بذلك. هم يعملون، وتحديداً أن تحاليل الدم والاختبارات يمكن أن

اختبار حمل البول

يمكنك القيام بذلك فِيْ المنزل أو فِيْ مكتب الطبيب وهُو خاص ومريح ؛ إنه سريع وسهل الاستخدام، كَمْا أنه دقيق للغاية إذا اتبعت التعليمات.

بعد هذا الاختبار، يمكنك تأكيد نتائجك بزيارة طبيبك الذي يمكنه إجراء اختبارات حمل أكثر حساسية.

فحص دم الحمل

تُجرى اختبارات الدم فِيْ المختبرات، لكنها لا تُستخدم كثيرًا مثل اختبارات البول. لديه القدرة على اكتشاف الحمل قبل اختبار حمل البول فِيْ المنزل لأنه يعطي نتيجة حوالي ستة إلَّى ثمانية أيام بعد الإباضة، ولكنه يستغرق وقتًا أطول للحصول على نتائج أكثر من اختبار الحمل المنزلي.

هناك نوعان من اختبارات الدم أثناء الحمل

  • يقوم اختبار موجهة الغدد التناسلية المشيمائية البشرية (HCG) بالتحقق من وجود الهرمون فِيْ الدم ويعطي إجابة بـ “نعم” أو “لا” على السؤال “هل أنت حامل” غالبًا ما يطلب الأطباء هذه الاختبارات لتأكيد الحمل فِيْ وقت مبكر يصل إلَّى 10 أيام بعد الحمل.
  • اختبار hCG الكَمْي يقيس الكَمْية الدقيقة للهرمون فِيْ دمك. يمكن أن تساعد هذه الاختبارات فِيْ مراقبة المشاكل أثناء الحمل. قد يستخدمها طبيبك مع اختبارات أخرى لاستبعاد الحمل خارج الرحم، عَنّْدما يتم زرع البويضة الملقحة خارج الرحم، وبعد بعض حالات الإجهاض.

فِيْ الختام، بعد التعرف على اختبارات الحمل الأساسية المثبتة علميًا، وكذلك اختبار الحمل المنزلي بدون جهاز، ننصحك بعدم أخذ نتائج الاختبارات المنزلية على محمل الجد، بالإضافة إلَّى الضرر العاطفِيْ الذي سيحدث إذا شعرت بخيبة أمل مع نتيجة اختبار إيجابية، هناك أيضًا خطر نتيجة سلبية إذا كنت بالفعل حاملاً لأنه يمنعك من اتخاذ الاحتياطات اللازمة لسلامة وصحة حملك.