بكاء الطفل بالليل بدون سبب

البكاء هُو الطريقة الوحيدة التي يمكن للرضع والأطفال الصغار الذين تقل أعمارهم عَنّْ سنتين أن يعبروا عَنّْ احتياجاتهم ورغباتهم ومشاعرهم.عادة ما يكون بكاء الطفل فِيْ الليل بدون سبب، ولكنه غالبًا تعبير عَنّْ الجوع أو العطش أو المرض أو الانزعاج العام. .

إذا كان طفلك هُو طفلك الأول فِيْ مرحلة الأمومة، فقد تشعرين بالحيرة بشأن سبب بكاء الطفل فِيْ الليل دون وجود علامات واضحة على ما يشعر به.

طفل يبكي فِيْ الليل بدون سبب

قد ينام طفلك بعد إطعامه وتغييره وتلبية جميع احتياجاته من وجهة نظرك كأم، ولكن بعد بضع دقائق تسمعين الطفل يبكي دون سبب واضح بعد أن تفحصي حفاضته وملابسه وجسمه سنتان وأكبر قليلا.

أسباب بكاء طفل عمره سنة واحدة

  • الجوع البكاء هُو لغة الأطفال للتعبير عَنّْ الجوع والعطش، ومن المعروف أن الأطفال حتى سن ستة أشهر غالبًا ما يستيقظون أثناء الليل ويبدأ الطفل فِيْ البكاء من الجوع والعطش. الرضاعة.
  • انتفاخ البطن والمغص فِيْ الأشهر الثلاثة الأولى بعد الولادة، يعاني الأطفال من انتفاخ البطن والمغص والتشنجات، والتي على الرغم من كل الرعاية المنزلية والطبية، تصاحب الطفل وتهاجمه ليلاً، لذا أعط طفلك دواء المغص وفِيْ نفس الوقت قم بتدليك بطنه قبل الذهاب إلَّى الفراش لتهدئته وتخفِيْف الغازات.
  • امتلاء الحفاضات إذا كانت حفاضات طفلك ممتلئة أو متسربة أثناء النوم، ستكون بشرته لا تطاق وسيبكي فِيْ الليل من أجل التغيير.
  • طفح الحفاض الطفح الجلدي والالتهاب من الأسباب الرئيسية لبكاء الطفل من الألم ليلاً، ولتهدئة الطفح الجلدي وعلاجه، استخدمي كريم الحفاض المناسب لبشرة طفلك.
  • أنت شديد الحرارة أو البرودة مع تغير الفصول، تشعر الأمهات بالحيرة بشأن الملابس التي يجب أن يرتديها أطفالهن، سيخبرك طفلك بالبكاء ليلاً إذا كان شديد البرودة أو شديد الحرارة بسبب الملابس والطقس.
  • التسنين يبدأ ألم التسنين عَنّْد الأطفال من حوالي أربعة أشهر وهُو أحد الأسباب المؤلمة التي تجعل الطفل يبكي بدون سبب فِيْ الليل أثناء النوم.
  • التطعيمات بعض التطعيمات التي يتلقاها الأطفال فِيْ الأشهر الأولى تسبب الحمى والتورم والألم، إذا كان طفلك قد تم تطعيمه للتو، فتوقع أن يبكي الطفل ليلاً دون سبب.
  • المرض بالطبع، هذا هُو السبب الأكثر وضوحًا لبكاء الطفل المفاجئ أثناء الليل. الغثيان يضع طفلك فِيْ حالة مزاجية سيئة، ويؤثر على طبيعة نومه ورغبته فِيْ البقاء معك ليشعر بالأمان والهدوء.

أسباب بكاء طفل يبلغ من العمر عامين فِيْ الليل

لا تختلف أسباب بكاء طفل يبلغ من العمر عامين فِيْ الليل كثيرًا عَنّْ بكاء طفل يبلغ من العمر عامًا واحدًا.

البكاء المفاجئ ليلا لطفل يبلغ من العمر عامين يمكن أن يكون بسبب

  • المرض يعاني طفلك من أعراض لأمراض مختلفة مثل الأنفلونزا، والحساسية، والتهابات المعدة، والتهاب الأذن الوسطى، وما إلَّى ذلك، مما يجعله يستيقظ ليلاً ويشعر بالألم.
  • الرهبة الضوضاء العالية أو الأصوات غير المألوفة حول غرفة الطفل ستجعل الطفل يستيقظ ليلاً وهُو يبكي فِيْ خوف ورعب.
  • قلق الانفصال إذا كان طفلك قد انتقل للتو إلَّى النوم بمفرده فِيْ غرفة أو سرير منفصل، أو ذهب إلَّى الرعاية النهارية لأول مرة، فهذه كلها أسباب تجعل طفلك يبكي ليلاً.
  • الكوابيس يحلم الأطفال فِيْ هذا العمر ولديهم كوابيس مثل البالغين تمامًا. ربما عَنّْد رؤية طفلك فِيْ نوم مضطرب، يستيقظ وهُو يبكي من أجل راحتك وسلامتك.
  • أحداث هامة كالسفر أو الانتقال من منزل إلَّى آخر، وقوع وفاة وتعرض الطفل ليشهد مراسم الجنازة، أي حدث غير عادي للطفل يقلقه وفجأة يستيقظ باكياً ليلاً.

عزيزي، كثيرًا ما يبكي الطفل فِيْ الليل بدون سبب. ربما يستيقظ طفلك ولا يجدك بجواره فِيْبكي، أو قد يكون منزعجًا أو حتى يبحث عَنّْ رائحتك فِيْ المكان. لأمهاتهم فِيْ الأشهر الأولى، لاستعادة الشعور بالأمان الذي اكتسبوه عَنّْدما كانوا جنينًا، ويكفِيْ فِيْ رحم الأم وهنا تهدئة الطفل ومداعبته وهزه حتى ينام مرة أخرى.