متى يبدأ الطفل بالضحك

اللحظة التي تنتظرها كل أم بعد الولادة ورؤية طفلها بصحة جيدة هِيْ لحظة الثرثرة والاهتمام بها، وتبدأ كل أم جديدة فِيْ التساؤل متى سيبدأ الطفل فِيْ الضحك متى يلتفت طفلي إلي ويتعرف على وجهِيْ ويستجيب لحركاتي وكلماتي ومتى يبدأ الطفل بالثرثرة والنظر إلَّى وجه والدته وأبيه والأشخاص من حوله.

ستمر الأشهر الأولى قريبًا بسرعة وسيبدأ طفلك فِيْ الضحك والضحك والبكاء وحتى مطالبتك بفعل ذلك كثيرًا من خلال التواصل معك باستخدام الإيماءات.

متى بالضبط يبدأ الطفل فِيْ الضحك

يبدأ الطفل فِيْ الضحك والاهتمام بك من الشهر الثالث إلَّى الشهر الرابع وعَنّْدما يصل الشهر السادس يبدأ الطفل بالثرثرة والضحك بصوت عالٍ وبالطبع تتغير هذه الفترة حيث تتشمع وتختفِيْ من طفل واحد إلَّى آخر. بعد ذلك، إذا كان طفلك قد بلغ الشهر الثالث أو الرابع ولا يزال يبتسم، ابتسم ابتسامة صغيرة أو لم يبتسم حتى الآن، لذلك لا داعي للذعر لأن نمو الطفل يختلف من طفل لآخر وستحصل على أول طفل ابتسم و اضحك قريبا.

متى يضحك المولود الجديد

يضحك المولود الجديد بعد حوالي ستة إلَّى ثمانية أسابيع، لكنها ليست ضحكة عادية، يمكنك أن تسميها الابتسامة التي يبتسمها عَنّْدما يرى والدته، أو يلعب بلعبته المفضلة فِيْ سريره، أو يمنحه تدليكًا للطفل أثناء تغييره. حفاضات. أو قبل النوم.

متى يبدأ الطفل بالضحك والبكاء

سوف يضحك الطفل ويثرثر عَنّْدما يبدأ فِيْ التعرف على نبرة صوتك والأصوات المألوفة من حوله وتتحدث معه بطريقة ممتعة تدلّله وتحتضنه، وتسمع الأصوات المألوفة التي يحبها وتميز وجهك. حركات وتعبيرات مختلفة تجعله يضحك، فبفضل كل هذا سوف يلاحظ طفلك ويبدأ بالضحك والثرثرة فِيْ الشهر الرابع إلَّى السادس.

يضحك الأطفال بلا سبب

هل يضحك الأطفال بلا سبب

فِيْ الواقع، نعم، قبل أن يبلغ طفلك عامًا واحدًا، أسهل الأشياء للتحضير هِيْ الأشياء العادية التي يمكن أن تجعل طفلك يبتسم، مثل

  • تظهر فجأة أمام طفلك.
  • شاهد لعبته المفضلة.
  • اسمع الصوت المألوف الذي يحبه.
  • رؤية رضّاعة الأطفال ومعرفة وقت الرضاعة أو التأرجح.
  • قد يؤدي القيام بحركة جديدة مفاجئة أمامه إلَّى جعله يضحك كثيرًا، حتى لو كانت حركة عفوية.
  • إذا كان فِيْ مرحلة تناول الطعام الصلب وجلبت له طبق الطعام الذي يفضله.
  • ستجعل الفوضى واللعب فِيْ الماء طفلك يبتسم بسعادة.
  • إذا كان لديه إخوة أو أخوات أكبر سنًا ورآهم يأتون إليه.

فِيْ هذا العمر، ستجعل أبسط الأشياء والحركات طفلك يبتسم وتجعله سعيدًا جدًا.

الطفل يضحك أثناء النوم

لا بد أنك لاحظت أن طفلك يضحك أثناء نومه ويتساءل لماذا، وربما سمعت أيضًا أن الأطفال يضحكون عَنّْدما ينامون لأنهم يرون الملائكة.

فِيْ الواقع، لا يوجد سبب علمي واضح لضحك الطفل أثناء النوم غير أن الأطفال يخزنون المشاهد والأحداث التي تمر خلال النهار ويعيدون تنزيلها أثناء النوم أثناء حركة العين السريعة “الريم”. نعم، يحلم الأطفال أيضًا مثل البالغين ويعيدون رؤية المشاهد التي حدثت لهم أو معهم خلال مراحل النوم المختلفة.

قد يضحك طفلك أثناء النوم لأنه يتذكر كَيْفَ احتضنته أو لعبت معه وهزّته قبل النوم.

قد يضحك أيضًا أثناء نومه لأنه يطلق غازات من بطنه ويخفف الألم المصاحب.

كَمْا أن ضحك طفلك وبكائه أثناء النوم يشير إلَّى أنه يتطور بشكل ملحوظ عاطفِيْاً وعقلياً. من المعروف أن الأطفال ينمون وينموون بشكل أسرع أثناء النوم المتواصل.

أخيرًا، أيتها الأم العزيزة، لا تتردد فِيْ تشجيع طفلك على الضحك من خلال مختلف أشكال اللعب والعَنّْاق والثرثرة، فضحك الرضيع هُو مؤشر جيد وطبيعي على نموه العاطفِيْ والعقلي. لذلك عَنّْدما تتساءل متى سيبدأ طفلك فِيْ الضحك، تأكد من توفِيْر بيئة صحية لطفلك ليبدأ فِيْ الضحك والاحتضان والتطور العاطفِيْ بشكل صحيح.