كَيْفَ تكون حركة الجنين قبل الولادة بساعات

تعتبر حركة الجنين فِيْ الرحم من أهم الطرق التي تعرفِيْن بها أنه بخير وعلامة على العديد من المشكلات الصحية التي يمر بها، وكلما كان أسرع وأكثر فِيْ كثير من الأحيان يكون دليلاً على أنه بخير وعلامة إيجابية على صحة الحمل، وشيك الولادة، فالوضع مختلف، فكَيْفَ تكون حركة الجنين قبل ساعات من الولادة سنكتشف فِيْ هذا المقال.

كَيْفَ يتحرك الجنين قبل الولادة بساعات

بشكل عام حركة الجنين فِيْ فترة الحمل ابتداءً من الشهر الخامس هِيْ حركة كثيرة وهِيْ مؤشر جيد على صحته، ومع مرور الوقت ودخول الثلث الأخير تقل الحركة بسبب ضيق المساحة بالداخل. . خاصة بالقرب من الولادة، عَنّْدما ينزل الرأس استعدادًا للخروج، إذا كنت لا تشعرين بأي حركة، مهما كانت طفِيْفة خلال النهار، فعليك الاتصال بطبيبك.

لا توجد قاعدة صارمة وسريعة فِيْما يتعلق بحركة الجنين فِيْ الأشهر الأخيرة، ولكن يتفق معظم الأطباء على أن الشعور بـ 10 حركات محسوسة فِيْ ساعتين متتاليتين تشير إلَّى أن الجنين بخير.

إذا كان عدد الركلات أقل من 7، سيطلب منك الطبيب الخضوع لسلسلة من الفحوصات للتحقق من صحة الجنين، وأهمها فحص نبضات القلب.

تعد حركة الجنين قبل الولادة بعدة ساعات من الأعراض الهامة والخطيرة جدًا ومؤشرًا إذا لم تحدث فِيْ غضون ساعتين.

كَيْفَ أفرق بين حركة الجنين والمخاض

بعد معرفة إجابة السؤال “ما حركة الجنين قبل الولادة بساعات” من المهم معرفة أن حركة الجنين تختلف تمامًا عَنّْ حركة الولادة، فحركة الجنين ركل خفِيْف فِيْ الثلث الأخير، لأن المساحة المخصصة له داخل الرحم تكاد تكون معدومة، لذا فإن حركته صغيرة جدًا ولا يستطيع الركل بسهُولة، فالحساس بحركة الجنين فِيْ الشهر الماضي يشبه الشعور بركلة طفِيْفة فِيْ المعدة.

عَنّْدما يتعلق الأمر بالطلاق، فإن علاماته قوية ومختلفة تمامًا وهِيْ

  • الانقباضات تكون تقلصات العمل الحقيقية منتظمة جدًا وغالبًا ما تبدأ من الخلف ثم تتحرك للأمام، وتبدأ من المنتصف وتصبح أقوى وتقترب فِيْ الوقت المناسب، ويمكن أن تميز بين تقلصات المخاض الحقيقية و Braxton Hicks، غالبًا ما يخفف المشي من Braxton Hicks. ولكن يزيد من شدة تقلصات العمالة الحقيقية.
  • تسرب الماء وهُو خروج السائل الأمنيوسي من المهبل.
  • النزيف عَنّْدما يستعد عَنّْق الرحم للمخاض، يظهر الدم غالبًا فِيْ المخاط والإفرازات فِيْ المهبل.
  • لذلك هناك فرق واضح بين الشعور بركل الجنين فِيْ الأشهر الأخيرة والشعور بوصول المخاض، وخاصة الانقباضات.

    حركة الجنين فِيْ الأشهر الأخيرة

    بعد معرفة إجابة السؤال “ما حركة الجنين قبل الولادة بساعات” من المهم أن نعلم كَمْا ذكرنا أن حركة الجنين فِيْ الأشهر الأخيرة أقل بكثير من ذي قبل، والآن سنتعرف على حركة الجنين فِيْ الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل

    حركة الجنين فِيْ الشهر السابع

    فِيْ الشهر السابع، لا يزال لدى الجنين مساحة كبيرة للحركة والدوران ويكتسب قوة وصلابة، لذلك تكتسب ركلاته أيضًا قوة الركلات واللكَمْات تزداد فِيْ هذا الشهر، فكن مستعدًا لذلك وكن مستعدًا أيضًا للكثير من حركات غير مريحة أثناء النوم.

    حركة الجنين فِيْ الشهر الثامن

    مع اقتراب مَوعِد الولادة، يتقلص الرحم أكثر على الجنين، وبحلول الشهر الثامن، يصبح صندوقًا ضيقًا وتقل قدرة طفلك على الدوران، لكنك ما زلت تشعرين بركلات قوية، خاصةً من المرفقين والركبتين.

    إذا بدأ طفلك فِيْ التحرك أكثر، فحاول تغيير الوضع اجلس إذا كنت واقفًا أو نائمًا إذا كنت جالسًا لأن طفلك غالبًا ما يغير وضعه عَنّْد تغيير وضعه.

    حركة الجنين فِيْ الشهر التاسع

    بعد معرفة إجابة السؤال “ما حركة الجنين قبل الولادة بساعات” من المهم أن تعلم أنه فِيْ الشهر الأخير من الحمل لن تشعري بالحركات القوية للجنين كَمْا كانت من قبل، لكنها بالتأكيد لن تختفِيْ، لأن وجودها يدل على أنها بخير، وإذا لم تشعري بها، هُو دليل على حدوث شيء ما داخل الرحم يتطلب زيارة الطبيب على الفور.

    وأخيراً بعد معرفة إجابة السؤال ما حركة الجنين قبل الولادة بساعات يمكنك الآن التفريق بين ركلات الطفل وتقلصات المخاض الفعلية وإيلاء اهتمام وثيق لعدد الركلات التي يقوم بها فِيْ ساعة واحدة وتدوينها لأن هذه علامة قوية على اقتراب المخاض.