هل الجماع يؤثر على الحمل

يمر الجسد بالعديد من التغييرات أثناء الحمل، بما فِيْ ذلك ممارسة العلاقة الحميمة، فبعض الزوجات يجدن العلاقة الحميمة ممتعة للغاية، والبعض الآخر يشعرن أنهن لا يرغبن فِيْ ممارستها، خاصة بالنسبة للحوامل المهتمات بما إذا كان الجماع يؤثر على الحمل أم لا إذا كنت واحدة منهم ولديك أسئلة حول الحمل والجماع، فاقرأ للحصول على جميع التفاصيل.

هل الجماع يؤثر على الحمل

فِيْ معظم الحالات، من الآمن تمامًا ممارسة الجنس أثناء الحمل لأنه لن يضر الجنين إلا إذا أخبرك طبيبك بعدم تناوله لسبب ما يؤثر على صحة الحمل.

الحمل فِيْ الأشهر الأولى والجماع

يؤثر الحمل على جسمك بالكامل وفِيْ الأشهر الثلاثة الأولى ستلاحظين أن ثدييك يصبحان أكثر حساسية مع تضخمهما، مما قد يسبب المزيد من المتعة أو الألم، ويختلف من امرأة إلَّى أخرى، كَمْا أن الغثيان والتعب يمكن أن يقلل أيضًا من الدافع الجنسي. .

أما الخوف من الإجهاض فلا داعي له إلا إذا أخبرك الطبيب بإمكانية الإجهاض وفِيْ ذلك الوقت يطلب منك تقليل عدد الجماع أو التوقف عَنّْ ممارسته لفترة.

الحمل والجماع فِيْ الأشهر الأخيرة

فِيْ الأشهر الأخيرة من الحمل، ستشعرين أحيانًا بتقلصات تستمر لأكثر من دقيقة واحدة أثناء الجماع وأثناء النشوة، لكنها تختلف عَنّْ تقلصات المخاض.من الطبيعي الشعور بالألم أو بقع الدم، ولكن إذا كان هناك أي أوضاع تسبب الألم أو الانزعاج، تجنبيهم فِيْ هذه المرحلة وأي نزيف، مهما بدا غير مهم، يجب أن يذكر طبيبك.

وتأكدي أن الجماع لن يسبب الولادة المبكرة إذا لم يكن عَنّْق الرحم جاهزًا لذلك. بدلاً من ذلك، قد يطلب منك طبيبك زيادة عدد الجماع بعد أسبوعين من الشهر التاسع لتسهِيْل الولادة. يمشي طبعا وأكل التمر والقرفة وغيرهما.

هل الحيوانات المنوية تؤثر على الجنين

لا يؤثر السائل المنوي على الجنين لأن لا قضيب الزوج ولا حيواناته المنوية (بعد الحمل) يمكنهما تجاوز المهبل ولا يتأثر الجنين بما يحدث فِيْ العلاقة.

هل وصول الحمل إلَّى هزة الجماع يضر بالجنين

إذا كان الحمل طبيعيًا وليس لديك أي مضاعفات أخرى، فلن يتسبب الجنس والنشوة الجنسية فِيْ حدوث إجهاض أو ولادة مبكرة، ولكن مع تقدم الحمل، يمكن أن تؤدي النشوة الجنسية أو حتى العلاقة نفسها إلَّى تقلصات طفِيْفة، إذا حدث هذا فسوف تشعر بذلك. تتقلص عضلات رحمك بشدة، وتعرف باسم (انقباضات براكستون هِيْكس) ويمكن أن تكون غير مريحة ولكنها طبيعية تمامًا ولا داعي للقلق، جربي بعض تقنيات الاسترخاء أو مجرد الاستلقاء حتى تختفِيْ التقلصات، ولكن مثل أي أعراض أخرى أثناء الحمل، إذا استمرت، استشر طبيبك فِيْ أقرب وقت ممكن = فِيْ أسرع وقت ممكن.

متى يجب تجنب الجماع أثناء الحمل

قد ينصحك طبيبك بتجنب الجماع فِيْ بعض الحالات، مثل

  • فِيْ حالة النزيف المستمر أو المتقطع.
  • فِيْ حالات المشيمة الملتصقة.
  • فِيْ حالة السائل الأمنيوسي، لأن العلاقة تزيد من خطر الإصابة بالعدوى، تزداد احتمالية الولادة المبكرة أو الإجهاض.
  • فِيْ حالة الحمل بتوأم.
  • فِيْ حالة الإجهاض السابق أو الولادة المبكرة.

تعرفِيْن يا عزيزتي الجواب على السؤال الذي يشغل بال جميع الحوامل، هل الجماع يؤثر على الحمل، لذا اطمئني، اتبعي طبيبك واستمتعي برحلة حملك.

انقر هنا لقراءة المزيد من مقالات الحمل.