اللي تولد قيصري كَمْ تأخذ من التاسع

عَنّْد الولادة القيصرية، كَمْ تؤخذ من التاسعة

الولادة القيصرية من أنواع الولادة التي تسبب القلق لدى الأمهات، لأنها تتم من خلال شق فِيْ البطن وتحت تأثير التخدير الجزئي أو الكلي حسب الحاجة والحالة.

ولكن فِيْما يتعلق بالوقت الذي يتم إجراؤه فِيْه، فإنه يختلف من حالة إلَّى أخرى حسب حالة الجنين، ومن هذا يمكننا أن نقول إن السؤال عَنّْ من ولد الإمبراطور، كَمْ يستغرق من التاسع، لم يكن السؤال الصحيح.

حيث يختلف مَوعِد الولادة باختلاف حالة الأم وحالة الجنين وعادة ما تتم فِيْ بداية الشهر التاسع وتحديداً فِيْ الأسبوع التاسع والثلاثين من الحمل حيث أن هذا هُو الوقت الأمثل لمعظم العمليات القيصرية الولادات.

فالجنين كامل معه ولا يلزمه البقاء فِيْ بطن أمه بعد الآن، ويتم اتخاذ القرار النهائي بعد فحص الجنين، عَنّْد التأكد من أنه سليم تمامًا ويسعد بمغادرته.

فوائد اتمام الشهر التاسع من الحمل

يعتقد بعض الأطباء أن الإجابة على المولود بعملية قيصرية، وكَمْ تستغرق من التاسعة، هُو أن الطفل يجب أن يكَمْل الأسبوع الأربعين فِيْ رحم الأم، وهُو الأسبوع الذي يكَمْل فِيْه الطفل تسعة أشهر من أمه. الرحم، لأن هذا يرجع إلَّى العديد من العوامل الإيجابية التي سنعرضها لك أدناه

1- نضج الطفل

قد يتعرض الطفل لمشكلة عدم النضج إذا لم يكَمْل الأسبوع الأربعين فِيْ رحم الأم ويصعب الولادة لأن درجة حرارة جسمه غير كاملة للتكَيْفَ مع الوضع الحديث الذي وُضِع فِيْه.

كَمْا يوجد أطفال يعانون من انخفاض نسبة السكر فِيْ الدم عَنّْد الولادة ويتم تعويض هذا النقص فقط بالرضاعة الطبيعية ولكنهم فِيْ البداية يجدون مشاكل ويواجهُون مشاكل مع الرضاعة الطبيعية بسبب عدم إتمام الشهر التاسع من العام فِيْ رحم الأم فالأفضل أن يترك الطفل إلَّى نهاية الشهر التاسع فِيْ بطن أمه.

2- تجنب مكوث الطفل فِيْ الحضانة بعد الولادة

فِيْ بعض الحالات قد يكون من الضروري بقاء المولود فِيْ الحضانة بعد الولادة، إلا إذا أكَمْل الشهر التاسع فِيْ بطن أمه، ويبقى فِيْ الحضانة لمدة تصل إلَّى 4 أيام.

3- قد تحدث ولادة طبيعية

هناك بعض الأطباء الذين يفضلون ترك المرأة فِيْ المخاض حتى اللحظة الأخيرة التي تستطيع فِيْها الولادة، لأنها يمكن أن تحدث فِيْ الأسبوع الأخير من الشهر التاسع وفِيْ ذلك الوقت تكون أفضل من الولادة القيصرية.

4- تجنب المخاطرة بالجنين

قد تكون بعض الأجنة معرضة للخطر عَنّْد الولادة المبكرة ؛ لذلك فمن الأفضل الانتظار حتى نهاية الشهر التاسع لتلافِيْ هذا الخطر وهذا ما يفعله معظم الأطباء كَمْا فِيْ الحالات التي تظهر فِيْ الفحص الأخير عَنّْد انتهاء نمو الطفل فِيْكون كذلك. الأفضل لهم انتظار التسليم حتى نهاية الشهر التاسع.

5- حماية الطفل من مشاكل التنفس

فِيْ بعض الأحيان عَنّْدما يولد الطفل قبل الوقت المتوقع، يكون أكثر عرضة لمشاكل التنفس التي قد يواجهها فِيْ ذلك الوقت، والانتظار حتى الشهر التاسع فِيْ رحم الأم هُو الوقاية الكاملة من التعرض لهذه المشاكل التنفسية.

علامات المخاض فِيْ الشهر التاسع

هناك بعض الأعراض التي تظهر على الأم فِيْ الشهر التاسع تدل على اقتراب مَوعِد الولادة وما يلي يوضح هذه الأعراض

  • الإحساس بسقوط رأس الجنين فِيْ الحوض والبقاء فِيْ هذا الوضع حتى الولادة الكاملة.
  • التغييرات فِيْ عَنّْق الرحم التي تنفتح استعدادًا لنزول الجنين وتمدده وتمدده.
  • الشعور بألم فِيْ الظهر نتيجة زيادة حجم الجنين وسقوطه ؛ نتيجة لذلك، يستمر الشعور بالثقل فِيْ أسفل الظهر فِيْ الزيادة.
  • ينتج الشعور المتزايد بالتقلصات عَنّْ زيادة شد العضلات والمفاصل نتيجة زيادة حجم الجنين.
  • ملاحظة التغيرات فِيْ حركة الجنين مع استمراره فِيْ الحركة فِيْ بداية المخاض، وبسبب هذه الحركة يمكن للأم أن تتوقع أن يكون الجنين بصحة جيدة.

أسباب الولادة القيصرية فِيْ الشهر التاسع

هناك عدة أسباب تجبر الأطباء على تسريع المخاض وإتمامه عَنّْد 39 أسبوعًا، وهُو ما أجابنا عليه عَنّْ من يلدن بعملية قيصرية، وكَمْ من الوقت يستغرق من التاسع مقارنة بما يحدث فِيْ معظم الحالات، ومن بين هؤلاء. الأسباب هِيْ التالية

  • يكون رأس الجنين أكبر من حوض الأم ؛ الأمر الذي قد يعرض صحته وصحة والدته للخطر.
  • خضعت لعملية قيصرية سابقة.
  • تمزق المشيمة أو انفصلت عَنّْ البطانة