حامل على الرغم من نزول دم الدورة الشهرية

من الشائع أن يكون الحيض علامة أكيدة على عدم حدوث الحمل، ولكن هناك حمل يحدث مع الحيض، وهُو حمل الُغُزلان.

ما هُو لحم الُغُزال

ما هُو لحم الُغُزال

الحمل الأيل هُو نوع من الحمل يتميز بقطرات من الدم فِيْ وقت الدورة الشهرية خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، وهذا الدم يجعل الأم تدرك أنها حامل حتى فترة طويلة بعد الحمل.

هناك العديد من أنواع الحمل كالحمل الطبيعي والحمل الكاذب، وكذلك حمل الُغُزلان، ويسمى هذا النوع من الحمل بهذا الاسم لأنه يشبه طبيعة حمل الُغُزال، حيث يتعرض الُغُزال أثناء الحمل إلَّى عدة قطرات من الدم فِيْ نفس وقت الدورة الشهرية.

أعراض حمل الُغُزلان

  • ينخفض ​​نزول الدم فِيْ وقت الدورة الشهرية مع اختلاف طفِيْف فِيْ لون وكَمْية الدم.
  • الشعور بأعراض الدورة الشهرية ولكن إلَّى حدٍ ما ولفترةٍ قصيرةٍ جداً.
  • استمرار هذه القطرات من الدم لمدة 3 أشهر هُو الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.
  • البطن غير مرئي فِيْ الأشهر الأولى من الحمل.

ما الذي يسبب آلام أسفل البطن أثناء الحمل فِيْ الأشهر الأولى

كَيْفَ أتأكد من حدوث الحمل

الطريقة الوحيدة لتقليل الشك بشكل مؤكد هِيْ إجراء اختبار الحمل فِيْ المختبر مع عينة دم، إذا كانت النتيجة إيجابية، يمكنك إجراء اختبار حمل رقمي والذهاب إلَّى الطبيب للتأكد ومعرفة، يا أمي العزيزة، أن الحمل يحدث ولكن بنسبة ضئيلة مقارنة بالحمل الطبيعي ولا تقلقي إذا كنت أرنبة الحمل لأنها لا تؤثر على صحة الجنين بأي شكل من الأشكال ولكن يجب عليك الراحة طوال فترة الحمل والابتعاد عَنّْ الأعمال المتعبة وأي شيء يتطلب مجهُودًا منك، بالإضافة إلَّى اهتمامك بالأكل الصحي وزيارات الطبيب المنتظمة.

ما هُو احتمال إتمام الحمل المصاب بضعف طبي

فِيْ الختام، عزيزتي سوبرموم، إذا كنت حاملاً وتعانين من نزيف، فاستشيري طبيبك على الفور لاستبعاد المشاكل الصحية الأخرى التي قد تحدث أثناء الحمل، مثل خطر الإجهاض.