متى أستخدم اختبار الحمل المنزلي بعد الحقن المجهري

يمكن أن يساعد اختبار الحمل المنزلي فِيْ اكتشاف الحمل بسرعة قبل الذهاب إلَّى الطبيب لإجراء الموجات فوق الصوتية. وإذا كنت تحاولين أن تحملي بالحقن المجهري، فستكونين بالتأكيد قلقة وقد ترغبين فِيْ معرفة نتائج اختبار الحمل المنزلي بعد الحقن المجهري، فهل يمكنك الاعتماد على ذلك ما هُو أفضل وقت للحصول على نتيجة الاختبار ستجد إجابات لهذه الأسئلة وغيرها فِيْ هذه المقالة.

اختبار الحمل المنزلي بعد التلقيح الاصطناعي

يمكنك استخدام أكثر من طريقة لتأكيد الحمل بعد التلقيح الاصطناعي، بما فِيْ ذلك اختبار الحمل المنزلي، ولكن يجب عليك التحكَمْ فِيْ حماسك والانتظار أسبوعين كاملين بعد الحقن للتأكد من صحة النتيجة.

كَيْفَِيْة إجراء اختبار الحمل فِيْ المنزل

استخدمي اختبار الحمل المتوفر فِيْ الصيدليات وفِيْ الصباح عَنّْد الاستيقاظ، تبولي بضع قطرات فِيْ المرحاض ثم تبولي فِيْ كوب التجميع ومنه ضعي بضع قطرات لاختبار الحمل فِيْ المكان المخصص انتظري بضع دقائق وستلاحظ النتيجة على الجهاز حسب عرض سطرين إذا كانت النتيجة موجبة، أو سطر واحد إذا كان سالبًا.

هل اختبار الحمل المنزلي مضمون

يمكن ضمان اختبار الحمل المنزلي بعد الحقن المجهري إذا تم إجراؤه فِيْ الوقت المناسب، أي بعد 14 يومًا من الحقن. غالبًا ما يؤدي إجراء الاختبار مبكرًا إلَّى نتيجة إيجابية، ليس لأنك حامل، ولكن لأن جسمك يحتوي على مستوى عالٍ من هرمون hCG، هرمون hCG الكذاب.

لذلك من الأفضل الانتظار وإجراء اختبار الحمل فِيْ الوقت المناسب أو مع طبيبك مع فحص الدم، إذا كانت النتيجة إيجابية، فستحتاجين إلَّى تحديد مَوعِد لإجراء فحص بالموجات فوق الصوتية بعد حوالي 20 يومًا من نقل الجنين حتى يكون وجود الجنين فِيْ الداخل. يمكن تأكيد رحمك.

نجاح أول أطفال الأنابيب

نعم، نجح الحقن المجهري فِيْ مساعدة الحيوانات المنوية على تخصيب البويضة، وتشير المعدلات إلَّى أن الإخصاب يحدث فِيْ حوالي 50٪ إلَّى 80٪ من الحالات، ومع ذلك، كَمْا هُو الحال مع أطفال الأنابيب، لا تزال هناك العديد من العوامل الأخرى التي تؤثر على نجاح العملية، بما فِيْ ذلك عمر المرأة وما إذا كانت تعاني من مشاكل فِيْ الخصوبة. معدلات الإخصاب هذه لا تعَنّْي الحمل الكامل ولا تعكس عدد المواليد الأحياء، وتختلف معدلات نجاح الحمل للأزواج الذين يستخدمون الحقن المجهري، ولكن فِيْ المتوسط ​​حوالي 25٪ منهم ينجبون بعد محاولة واحدة.

متى يكون الحقن المجهري مناسبًا

الحقن المجهري هُو علاج فعال للرجال المصابين بالعقم عَنّْ طريق حقن حيوان منوي واحد مباشرة فِيْ بويضة خارج الرحم. يتم ذلك فِيْ معمل الأجنة باستخدام جهاز معين ثم يتم زرع الجنين فِيْ الرحم. قد يوصي الطبيب بالحقن المجهري ويكون مناسبًا عَنّْدما

  • عدد الحيوانات المنوية منخفض جدًا.
  • يكون للحيوانات المنوية شكل غير طبيعي (شكل ضعيف) أو لا تتحرك بشكل طبيعي (ضعف فِيْ الحركة).
  • يتم استخراج الحيوانات المنوية جراحيًا من البربخ أو الخصيتين.
  • هناك مستويات عالية من الأجسام المضادة فِيْ السائل المنوي.
  • فشل سابق فِيْ التلقيح الاصطناعي أو التلقيح الاصطناعي.

عزيزتي، اختبار الحمل المنزلي بعد التلقيح الاصطناعي يمكن أن يسبب لك المزيد من التوتر. نحن نعلم أن رغبتك فِيْ الحمل الناجح عالية، وبفضل تطور العلاج والتكنولوجيا الحديثة، فإن الفرص كبيرة، ولكن تذكر أن تبطئ وتنتظر فِيْ الوقت المناسب قبل إجراء الاختبار.