من هِيْ الكاتبة امل الحربي السيرة الذاتية

من هِيْ الكاتبة أمل الحربي السيرة الذاتية هِيْ محور حديثنا اليوم لأن الكاتبة أمل الحربي من أبرز وأشهر الكتاب فِيْ المملكة العربية السعودية، تقدم مجموعة من الأعمال الأدبية وخاصة الروايات، والتي غالبًا ما ترتبط بمجال التعليم، لأنها تعمل فِيْ مجال التدريس فِيْ المملكة العربية السعودية. بعد أن حققت هذه الكاتبة البارزة نجاحًا تدريجيًا بسبب جودة الروايات والكتابات التي تنشرها، يرغب الكثير من المواطنين فِيْ التعرف عليها عَنّْ كثب من خلال البحث عَنّْ الكاتبة أمل الحربي. فِيْ هذا المقال سنتعرف على الموقع ويكي لتفاصيل عَنّْ أمل الحربي و بالإضافة إلَّى أمل الحربي كَمْ عمرها فتابعونا.

الكاتبة أمل الحربي

أصبحت أمل الحربي محط اهتمام الكثير من المواطنين فِيْ المملكة بعد أن دافعت عَنّْ زوجها المسجون فوزان الحربي، المسجون منذ 2013 بتهمة معارضة الحكومة فِيْ المملكة. تقدم أمل الحربي سلسلة من الروايات والأعمال الأدبية التي لاقت نجاحًا كبيرًا فِيْ مختلف أنحاء المملكة وخارجها. على الرغم من أنها تعمل فِيْ مجال التعليم، إلا أن أمل الحربي تمارس هُوايتها فِيْ الكتابة بشكل منتظم وغالبًا ما تركز على الكتابة فِيْ مجال التعليم لتطوير نظام التعليم فِيْ مملكة التعليم فِيْ المملكة.

من هِيْ الكاتبة أمل الحربي

لمزيد من التفاصيل حول من هِيْ الكاتبة أمل الحربي، أمل الحربي امرأة سعودية تعمل فِيْ مجال الكتابة الأدبية، بالإضافة إلَّى عملها فِيْ مجال التعليم فِيْ المملكة، وتمارس هُوايتها فِيْ كتابة الروايات. وهُو يلعب بجانب العديد من الأفكار الغريبة التي أكسبته إعجاب جميع أتباعه سواء داخل المملكة أو فِيْ جميع أنحاء العالم. أمل الحربي تحمل الجنسية السعودية إذا ولدت عام 1975 فِيْ مدينة الرياض ودرست هناك حتى حصلت على درجة البكالوريوس فِيْ اللغة العربية من جامعة الملك فِيْصل بن عبد العزيز حتى أصبحت نائب المدير. إلا أنها لم تتخل عَنّْ هُوايتها فِيْ الكتابة، بل كرست نفسها لهذه الهُواية، ونشرت العديد من الروايات المختلفة، والتي قدمت بعضها مجانًا، لتدخل كتاباتها فِيْ كل فصل دراسي فِيْ المملكة.

كَمْ عمر أمل الحربي

كَمْ عمر أمل الحربي غالبًا ما يكون المشاهِيْر على وسائل التواصل الاجتماعي محور اهتمام المتابعين للتعرف على تفاصيلهم الشخصية. ومن الأسئلة التي طرحت كَمْ يبلغ عمر أمل الحربي، وفِيْ هذا الصدد ولدت فِيْ المملكة عام 1975 م، أي أن عمرها فِيْ هذا العام يبلغ 45 عامًا. أمل الحربي تحمل الجنسية السعودية وتقيم هناك. أما حالتها الاجتماعية فهِيْ متزوجة من فوزان الحربي وهُو من الأسيرات فِيْ المملكة لمعارضته الحكَمْ الصادر ضدها منذ 2013.

شاهدي أيضاً من هُو عبودي باد

سيرة أمل الحربي

استمرت شهرة الروائية أمل حربي فِيْ الصعود بعد ظهُورها على مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك متابعيها وأبرز المعلومات الشخصية عَنّْها.

  • الاسم أمل حربي.
  • العمر تبلغ من العمر خمسين عاما.
  • تاريخ الميلاد ولدت عام 1985 م.
  • الديانة مسلم.
  • الجنسية سعودي الجنسية.
  • مكان الميلاد جدة.
  • الإقامة جدة.
  • الدولة المملكة العربية السعودية.
  • المهنة كاتب، مؤلف، روائي، ناشط اجتماعي ومدون.
  • المؤهلات العلمية تخرج فِيْ قسم اللغة العربية بجامعة الملك سعود. اللغة الأم العربية.
  • لغات أخرى الإنجليزية.

من هِيْ هدى فاروق

أمل الحربي متزوجة

بالحديث عَنّْ هُوية الكاتبة أمل الحربي، تزوج أمل بالفعل من مواطن يعمل فِيْ مجال الحقوق فِيْ المملكة، فوزان الحربي، لكنه منذ 2013 محتجز من قبل السلطات السعودية بسبب انتقاداته. حكَمْ صالح فِيْ المملكة لأنه يعمل فِيْ مجال القانون. كَمْا يعتبر من مؤسسي الجمعية السعودية المتخصصة فِيْ الحقوق المدنية والسياسية فِيْ المملكة والمعروفة باسم حسم. تهدف هذه الجمعية إلَّى الدفاع عَنّْ حقوق الإنسان فِيْ المملكة بشكل خاص وفِيْ العالم بشكل عام.

أمل الحربي تعاني من الاكتئاب

قالت الكاتبة أمل الحربي فِيْ إحدى لقاءاتها التلفزيونية الحية على قناة روتانا الخليج إنها كانت تعاني من الإدمان والاكتئاب، لكنها أوضحت للمشاهدين كَيْفَ تمكنت من التخلص من الاكتئاب خلال سنوات من العلاج. أعربت عَنّْ مدى معاناتها فِيْ العلاج حيث يشك المرء فِيْ وجوده وعقله الداخلي. والجدير بالذكر أن أمل الحربي لها أسلوب يختلف عَنّْ غيره من المشاهِيْر فِيْ المملكة، فهِيْ صريحة نوعًا ما وتتواصل باستمرار ومتواضعة مع معجبيها ومتابعيها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

كَمْا تابع الزوار من هُو طلال بن مشعان وما سبب وفاته

من هُو زوج أمل الحربي

أمل الحربي متزوجة من السيد فوزان الحربي، أحد المدافعين السعوديين عَنّْ حقوق الإنسان. يعتبر من مؤسسي الجمعية السعودية العامة للحقوق المدنية والسياسية (HASEM) التي تهدف إلَّى حماية حقوق الإنسان بشكل عام وحقوق المواطنين السعوديين بشكل خاص، منذ 2013 وهُو معتقل فِيْ السجون السعودية.

أهم أعمال أمل الحربي

قدمت أمل الحربي، منذ بداية عملها فِيْ الكتابة والنشر، عددًا من الأعمال الأدبية البارزة التي لاقت نجاحًا كبيرًا فِيْ المملكة وخارجها حيث قدمت أعمالها للعالم أجمع. فِيْما يلي بعض من أبرز أعمال أمل الحربي

  • الفعل.
  • منيرة فِيْ عالم الطب النفسي.
  • الرواية تصرخ إلَّى ما لا نهاية.
  • أحد الأفلام القصيرة التي عُرضت فِيْ مهرجان دبي السينمائي.

انستغرام أمل الحربي

أمل الحربي تتواصل باستمرار على Instagram من خلال نشر مجموعة من نصوصها، لأنها بالإضافة إلَّى هُوايتها فِيْ الكتابة، تعمل أيضًا كَمْدونة على مواقع التواصل الاجتماعي. يتابع الكاتبة أمل الحربي على إنستغرام حوالي 50،000 متابع.

فِيْ الختام هكذا نضع بين يديك تفاصيل مختلفة عَنّْ أمل الحربي من خلال الإجابة على سؤال من هِيْ الكاتبة أمل الحربي، إذا قدمنا ​​لك سيرتها الذاتية وأهم الأعمال التي قامت بها ضمن المملكة أنا فِيْ جميع أنحاء العالم.