فضل صيام الأيام البيض إسلام ويب

فضل صيام الأيام البيضاء الإسلام ويب ، يقترب العبد المسلم من الله عز وجل بأداء الأعمال النافلة التي تزيد من حسناته وأجره العظيم عند الله تعالى ، ومن بين هذه النوازل صيام أيام البيض طوعي ، ونحن سوف نتعلم من خلال ويكيبيديا ، وفضل صيام أيام الإسلام ويب البيضاء وسنذكر حكمة صيام ثلاثة أيام في الشهر ، وهل الأفضل صيام يومي الاثنين والخميس ، أم ثلاثة أيام من كل شهر.

ما هي ويكيبيديا الأيام البيضاء

الأيام البيضاء هي أيام محددة من كل شهر هجري ، وتتزامن مع اليوم الثالث عشر والرابع عشر واليوم الخامس عشر من كل شهر هجري. تمت تسمية الأيام البيضاء بهذا الاسم ؛ لأن ليله يتميز ببياضه بسبب نور البدر ، إذ يكتمل القمر في هذه الأيام الثلاثة ، ويطلق عليها أيضًا أحلك الأيام.

فضل صيام الأيام البيضاء إسلام ويب

صوم الأيام البيضاء هو صوم التطوع الموصى به في الإسلام ، وفضل صيامه ما يلي:

  • أجر صيام أيام البيض مثل أجر صيام كل أيام السنة.
  • الاستمرار في صيام هذه الأيام يعادل صيام شهر كامل ، مع مضاعفة أجر الصيام.
  • فالحسن فيه أكبر بعشر مرات ، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من صام ثلاثة أيام في الشهر منكم ، فليصوم البيض الثلاثة. “

حكمة صيام ثلاثة أيام في الشهر

حكمة صيام ثلاثة أيام في الشهر:

  • الصوم يشفي البغضاء والحقد في القلوب ويطهرها ويطهرها.
  • صيام الأيام الثلاثة البيضاء من كل شهر هجري يعادل صيام الدهر.
  • الصيام الحسن في صيام هذه الأيام أكبر بعشر مرات.
  • والصوم يكسر الشهوة ويخفض البصر ويحمي العورة.
  • وقد أثبت العلماء أن جسم الإنسان في هذه الأيام يبتل ويحتاج إلى طرد الفضلات التي يخرج بعضها أو كلها بالصيام.

هل الأفضل صيام الاثنين والخميس أم ثلاثة أيام من كل شهر؟

صيام الاثنين والخميس أفضل من صيام ثلاثة أيام في الشهر ؛ لأن صيام الاثنين والخميس من كل أسبوع في الشهر نتيجة صيام ثمانية أيام ، وصيام ثمانية أيام في الشهر فضل وجبرة أكبر من صيام ثلاثة. أيام ، بالإضافة إلى صيام ثمانية أيام فيه الجمع بين صيام الاثنين والخميس ، وصيام ثلاثة أيام من كل شهر. والجدير بالذكر أن صيام ثلاثة أيام من كل شهر صحيح إذا كانت متتالية أو متفرقة ، أي إذا كانت في أول الشهر أو منتصفه أو نهايته ، ولكن الأفضل أن تكون متتالية في منتصفه. الشهر الذي يوافقه في اليوم الثالث عشر والرابع عشر والخامس عشر من كل شهر هجري.

هل يجوز صيام أيام البيض؟

الأفضل أن يصوم أيام البيض وهي اليوم الثالث عشر والرابع عشر والخامس عشر من كل شهر على التوالي ، ولكن إذا صام المسلم ثلاثة أيام من الشهر على حدة كأنه صام أول يوم من الشهر. اليوم الثالث عشر والعشرون ، ثم صام يوماً من الأيام الثلاثة البيضاء ينال أجر صيام التطوع.

ها قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تعرفنا فيه على ماهية الأيام البيضاء على ويكيبيديا ، وفضيلة صيام أيام الأبيض من إسلام ويب ، وذكرنا حكمة صيام ثلاثة أيام في الشهر ، وهي الأفضل صيام الاثنين والخميس أو ثلاثة أيام من كل شهر.