كَيْفَِيْة تركيب كرسي الأطفال فِيْ السيارة

تعتقد بعض الأمهات أنه بمجرد أن يجلس الطفل فِيْ مقعد السيارة، يكونون آمنين تمامًا على الطريق، لكن هذا يعتمد على كَيْفَِيْة تركيب السيارة، وهُو الأمر الذي يجب القيام به بعَنّْاية فائقة. فِيْ هذه المقالة، يخبرك Supermama بكَيْفَِيْة تثبيت مقعد السيارة بشكل صحيح، بالإضافة إلَّى نصائح لمساعدتك فِيْ شراء أفضل مقعد سيارة لطفلك وكَيْفَِيْة تنظيفه بعد الاستخدام.

كَيْفَِيْة تركيب مقعد الطفل فِيْ السيارة

عَنّْد تركيب مقعد سيارة لطفلك سواء فِيْ المقعد الخلفِيْ أو الأمامي، اتخذ الخطوات التالية لضمان سلامته

تركيب مقعد الطفل المواجه للخلف

افصل حامل السيارة عَنّْ القاعدة

تتكون معظم الكراسي من جزأين، القاعدة وحاملة الأطفال. اتبع التعليمات الواردة فِيْ كتيب الكرسي لإزالة الدعامة من القاعدة. يمكن القيام بذلك غالبًا عَنّْ طريق الضغط على زر على الكرسي.

قم بتثبيت القاعدة على المقعد الخلفِيْ للسيارة

عادةً ما يكون لمقاعد الأطفال حزام متصل بخطافِيْن يمكنك ربطهما بسهُولة بحزام الأمان فِيْ السيارة وفِيْ نفس الوقت إرفاق المزيد من الأحزمة التي قد تكون متوفرة لمقعد طفلك فِيْ حزام السيارة لمزيد من الأمان لطفلك أثناء الحركة .

اربط حزام الأمان بالقاعدة

إذا كان مقعد طفلك يحتوي على خطافِيْن فقط، فقم بإرفاقهما وشد حزام مقعد السيارة للالتفاف حول قاعدة مقعد الطفل وإغلاق القفل كَمْا هُو موضح فِيْ الصورة لزيادة سلامة طفلك.

ضع الحامل على القاعدة

بعد اتباع خطوات تثبيت القاعدة، ضع الحامل عليها بحيث يواجه المقعد الخلفِيْ للسيارة وليس الأمام، مما يوفر المزيد من الحماية لطفلك.

انتبه لزاوية المقعد

يجب أن تكون زاوية المقعد أكثر ميلًا كَمْا هُو موضح فِيْ الصورة، فهذا سيسمح لطفلك بالتنفس بشكل أفضل ويشعر أيضًا بمزيد من الراحة.

تركيب مقعد أطفال موجه للأمام

ثبت المقعد بحزام أمان السيارة

يجب أن يحتوي الجزء الخلفِيْ والسفلي من مقعد الطفل على فتحات حتى يمر حزام المقعد من خلالها لتأمينه بقفل خاص به والتأكد من أن الحزام ممتد تمامًا وليس ملتويًا.

اربط حزام الأمان فِيْ الجزء الخلفِيْ من مقعد السيارة

كَمْا ذكرنا سابقًا، مقاعد الأطفال بها أحزمة بخطافات لتثبيتها بمقاعد السيارة، يمكنك لفها حول مقعد السيارة وتثبيتها من الخلف كَمْا هُو موضح بالصورة.

ملحوظة من المهم اختيار مقعد السيارة بناءً على عمر طفلك ووزنه وطوله لتوفِيْر أقصى قدر من الحماية والراحة، ويجب أن يظل الأطفال حديثي الولادة دائمًا فِيْ المقعد الخلفِيْ حتى يبلغوا عامًا واحدًا على الأقل. تأكد أيضًا من تقييد طفلك بشكل صحيح باستخدام أحزمة المقاعد المتوفرة فِيْ المقعد، ولأسباب تتعلق بالسلامة، لا تضع أي شيء إضافِيْ على طفلك قبل تثبيت الأحزمة – مثل البطانية – يمكنك تغطيتها عَنّْد تثبيتها فِيْ كرسي.

كَيْفَِيْة تنظيف كرسي الطفل

يعَنّْي مقعد الطفل هذا أنه من المرجح أن يتسخ فِيْ أي وقت، لذا انقر هنا لمعرفة كَيْفَِيْة تنظيف مقعد الطفل بشكل فعال.

نصائح لشراء مقعد سيارة للأطفال

هناك بعض النصائح التي يجب عليك اتباعها إذا كنت ستشتري مقعد سيارة لطفلك، فِيْ هذه المقالة من “Supermama” سوف تتعلم قواعد شراء مقعد سيارة للأطفال.

الآن بعد أن عرفت كَيْفَِيْة تثبيت مقعد السيارة، يمكنك الآن اصطحاب طفلك إلَّى أي مكان والتحقق منه أثناء وجودك فِيْ السيارة.

لمزيد من المقالات حول رعاية الأطفال، انقر هنا.