كَيْفَ يقضي الجنين وقته داخل رحم أمه

تهتم كل أم حامل بما يفعله الجنين فِيْ رحمها لمدة تسعة أشهر فِيْ هذا المكان الضيق فكَيْفَ يعيش وماذا يشعرون كل هذه الأسئلة لجميع الأمهات، لذلك سنخبرك فِيْ هذه المقالة عَنّْ الأنشطة التي يقوم بها جنينك داخل رحمك.

بعد مراقبة الجنين بأجهزة حديثة، تبين أن هذه الحركات والأفعال الغريبة هِيْ ما تفعله فِيْ رحمك لشغل وقته بالداخل، وبعض هذه الحركات يمكن أن تكون غير محسوسة بالنسبة للأم، وهِيْ

شكل الجنين فِيْ الشهر الأول بالموجات فوق الصوتية

لعب

يتحرك الجنين فِيْ رحم الأم حوالي 50 مرة أو أكثر كل ساعة حيث ينحني ويطيل جسمه وكأنه مطول، ثم يحرك رأسه ووجهه وأطرافه، ويشعر الجنين ويلامس جسده، الوجه والحبل السري والقدمين.

تذوق

تتسرب العَنّْاصر الغذائية الموجودة فِيْ الطعام الذي تتناوله الأم إلَّى السائل الأمنيوسي الذي يبتلعه الجنين، وقد يلعق الجنين جدار الرحم أيضًا.

سمع

يسمع الجنين فِيْ الرحم ويمكنه تمييز الأصوات بسهُولة، وخاصة صوت أمه.

بكاء

يمكن للجنين أن يبكي أثناء وجوده فِيْ رحمك، كَمْا أثبت العلماء بالاكتشاف بالموجات فوق الصوتية. عَنّْدما يبكي الجنين يفتح فمه ويخفض لسانه ويتنفس بشكل غير منتظم.

حلم

بعد مراقبة حركة الجنين فِيْ رحم الأم، وجد الباحثون أنه يحرك عينيه إلَّى اليمين واليسار تمامًا مثل البالغين، وفسر العلماء هذه الحركة على أنها تعَنّْي أن الجنين فِيْ رحم الأم يحلم.

سباحة

يقول العلماء إن الجنين يستطيع المشي داخل رحم الأم عَنّْ طريق الدفع بساقيه. لذلك ظهرت فكرة تعليم الأطفال السباحة لأنهم قادرون على السباحة لا شعوريًا وهذا يساعدهم أيضًا على تقوية أقدامهم أثناء الزحف والزحف والمشي.

متى تظهر تشوهات الجنين بالموجات فوق الصوتية

أخيرًا، أمي العزيزة، تبدأ حياة جنينك فِيْ اللحظة التي يتم فِيْها تخصيب البويضة بواسطة الحيوانات المنوية، ولا تقلقي بشأن ذلك، لأنه يستمتع بوقته بالعديد من الأشياء المختلفة التي لا تتوقعين القيام بها كل يوم. . حتى لا يشعر بالملل حتى يكون بين ذراعيك.