4 أسباب تؤدي لكثرة بكاء الرضيع

منذ اللحظة الأولى لولادة الطفل، يعد البكاء وسيلة للتعبير عَنّْ كل احتياجاته. البكاء هُو وسيلة لطلب الطعام والاهتمام وضبط النفس والحاجة إلَّى الدفء والراحة. هناك أسباب عديدة لبكاء الطفل الشديد، ولكن فِيْ بعض الأحيان يبكون الأطفال دون سبب. تعلّمي من “Supermom” فِيْ هذه المقالة أنواع بكاء الأطفال وأسبابها، حتى تتمكني من التمييز بين بكاء طفلك الحقيقي والبكاء المزيف لجذب انتباهك.

كَيْفَ تتعاملين مع بكاء طفل بدون سبب

أظهرت دراسة يابانية أن بكاء الأطفال غير الواقعي ليس ضارًا على الإطلاق، لكنها طريقة ذكية لهم لجذب انتباه أمهاتهم، خاصةً إذا كان لديهم أشقاء أكبر سنًا لإبقائهم فِيْ الجوار. انتباه.

وأكدت الدراسة أن هذا البكاء المزيف أو المصطنع يساهم بشكل كبير فِيْ النمو الاجتماعي للرضع وكذلك فِيْ نموهم العاطفِيْ. وإذا بكى طفلك مرارًا وتكرارًا دون سبب عضوي، مثل الجوع أو العطش أو الألم أو الحاجة إلَّى النوم، فاتبع هذه النصائح لتهدئة طفلك

  • امنحه صوتًا هادئًا ومستمرًا، وهُو ما يُعرف بالضوضاء البيضاء، فعَنّْدما يكون طفلك جنينًا بداخلك، سيشعر بنبضات قلبك ويهدأ.
  • احتضنه وكن دائمًا قريبًا منه حتى يشعر أنك تهتم به ويشعر بالأمان والانغلاق، حتى يهدأ ويتوقف عَنّْ البكاء.
  • عالجي طفلك بحمام دافئ وهُو حل ممتاز فِيْ كثير من الحالات، ودلكي بلطف بزيت الأطفال برائحة اللافندر ليجعله يشعر بالاسترخاء والهدوء.
  • قدمي له بعض الأعشاب المسموح بها للرضع، مثل الكَمْون والبابونج، بشرط أن يكون عمره أكثر من ستة أشهر.
  • ربتي عليه برفق شديد على ظهره بحركات سلسة حتى يهدأ تدريجياً ويتوقف عَنّْ البكاء.
  • دلكي جبهته بين عينيه وخلف أذنيه بحركات دائرية مستمرة لتهدئته وتجعله يشعر بالاسترخاء ثم الهدوء والنعاس.
  • انظر إليه مباشرة فِيْ عينيه. هذه خدعة مثبتة للحفاظ على هدوء الطفل ويمكنك أيضًا الغناء أو إلقاء بعض الأصوات الهادئة والثابتة له، وسوف يهدأ تدريجياً ويبدأ فِيْ الهدوء.
  • ضعيه فِيْ عربة الأطفال واصطحبيه فِيْ نزهة سريعة حول المنزل أو فِيْ حديقة قريبة. يشعر الأطفال بالملل أيضًا، وإذا لم يكن الوقت مناسبًا، فربما يحسن مزاجه لبضع دقائق على الشرفة.
  • أسباب بكاء الطفل كثيرا

    لا يبكي الأطفال دائمًا بدون سبب، والعديد من الأمهات لا يعرفن كَيْفَ يترجمن كل ما يرغبن فِيْ التعبير عَنّْه إلَّى لغتهن الخاصة، وهِيْ البكاء. فِيْما يلي بعض أهم أسباب بكاء الأطفال

  • بكاء الأطفال بسبب الجوع يقوم الطفل ببعض الحركات التي تدل على حاجته للطعام، مثل مص إصبعه أو هز يديه باتجاه فمه. فِيْ هذه الحالة من الضروري التصرف بسرعة وإطعامه فورًا حتى لا يستمر فِيْ البكاء، مما قد يتسبب فِيْ دخول المزيد من الهُواء إلَّى معدته عَنّْد البكاء والرضاعة ويمكن أن يسبب المغص. والغازات والانتفاخ.

  • بكاء الرضيع بسبب المغص قد يكون هذا النوع من البكاء متقطعًا بسبب نوبات المغص التي يصدر فِيْها الطفل أصواتًا حادة وصاخبة ويحرك ساقيه كثيرًا. فِيْ هذه الحالة، ساعد الطفل على التجشؤ وبعد استشارة الطبيب يمكنك إعطائه أعشاب مهدئة، حتى لو كان بعد الأشهر الستة الأولى من العمر، أو تدليك بطنه بلطف بحركات دائرية، أو إمساك ساقيه برفق. . وتحريكهما باتجاه بطنه حتى يضغطوا عليه. كرر هذه الحركة لمدة 10 ثوانٍ، أو استلقي على بطنه، أمسكه على ساعدك أو رجلك وربت عليه برفق على ظهره، فهذا الوضع سيساعد الكثير من الأطفال.

  • يبكي الطفل لأنه يحتاج إلَّى النوم إذا احتاج طفلك إلَّى النوم، فسوف يبكي أيضًا بسلسلة من الحركات التي تعبر أيضًا عَنّْ حاجته للنوم، مثل فرك عينيه أو فرك أذنيه بأصابعه. بما أن طفلك لا يزال صغيراً ولا يستطيع النوم بمفرده، ولكنه يحتاج إلَّى مساعدتك ليشعر بالهدوء والهدوء، حركيه بهدوء لفترة أو كرر بعض الأصوات التي اعتاد عليها قبل النوم. يمكنك أيضًا استخدام الضوضاء البيضاء لتهدئته وجعله يشعر بمزيد من الاسترخاء، ثم ثبتيه على صدرك حتى يشعر بالأمان والالتفاف وينام.

  • الطفل يبكي لأنه يحتاج إلَّى الراحة قد يبكي طفلك بسبب عدم الراحة وفِيْ هذه الحالة ستجد أنه يحرك ساقيه وذراعيه كثيرًا وقد يكون هذا بسبب رطوبة حفاضه وهنا يحتاج إلَّى التغيير بسرعة. قد يبكي لأنه يلبس الكثير من الملابس التي تقيد حركته أو يكون ساخناً أو بارداً عَنّْد لبسه ملابس خفِيْفة لذلك يجب أن تكون ملابسه مناسبة للطقس أو مكان وجوده وقد يكون السبب هُو بقائه فِيْ وضع غير مريح. موقف لجسمك.

  • اكتشف سبب بكاء الأطفال بالصوت

    هناك عدد من الحيل التي تساعدك على فك شفرة بكاء طفلك وتحديد أسباب هذا البكاء المستمر فقط من نبرة الصوت، شاهد هذا الفِيْديو للحصول على التفاصيل.