أكلات لزيادة إدرار حليب الثدي

تعتمد الزيادة فِيْ إنتاج حليب الأم بشكل أساسي على التغذية السليمة للأم وفِيْ نفس الوقت تزود الجسم بجميع العَنّْاصر الغذائية الضرورية لصحتها ونمو الرضيع. تعرفِيْ معَنّْا من خلال هذا الفِيْديو على الأطعمة لزيادة إنتاج حليب الأم، مما سيساعدك على عدم اللجوء إلَّى الرضاعة الصناعية إلا فِيْ حالات الضرورة.

الأطعمة التي تزيد من إنتاج حليب الثدي

تأكدي من تناول هذه الأطعمة لزيادة إدرار حليب الثدي وتأكدي من رضاء طفلك عَنّْها

  • البروتين مثل اللحوم البيضاء أو الحمراء وهُو من العَنّْاصر الغذائية الأساسية التي تحتاجها كل أم مرضعة ولكن احرصي على تناولها مشوية أو مطبوخة.
  • البقوليات مثل الفول والعدس والفول، وهِيْ أغذية تساعد على زيادة إنتاج حليب الثدي، كَمْا أنها تحتوي على فِيْتامينات مهمة للجسم.
  • الجزر والبطاطس والبنجر تناولي هذه الخضار الغنية بالعديد من الفِيْتامينات المهمة لك ولطفلك، فالجزر يحتوي على فِيْتويستروغنز التي تصنع حليب الثدي، وتحتوي البطاطس والبنجر على الحديد المهم للوقاية من فقر الدم.
  • الخضار الورقية الخضراء وهِيْ من الأطعمة التي تفرز معظم حليب الثدي لاحتوائها على حمض الفوليك الذي يفِيْد فِيْ الوقاية من السرطان وأمراض الدماغ ويقوي الجهاز العصبي للطفل، كَمْا أنه يحتوي على الألياف التي تساعد على الهضم. يقلل من أعراض الإمساك. وكذلك العديد من الفِيْتامينات المفِيْدة لنموه ووقايته من العدوى. مثل الفِيْتامينات A و K.
  • الشوفان وهُو من الحبوب الصحية لاحتوائه على الألياف التي تساعدك على الشعور بالشبع لفترة طويلة، بالإضافة إلَّى كونه أحد العَنّْاصر التي تكوّن حليب الثدي.
  • المشمش فاكهة تساعد، بالإضافة إلَّى الفواكه المجففة والتمر، على إنتاج حليب الثدي.
  • المكسرات غنية بالزيوت الطبيعية وأحماض أوميغا 3 الدهنية المهمة لنمو دماغ الجنين وأهمها الجوز واللوز.
  • الخميرة استهلاك الخميرة، التي تضاف إلَّى المخبوزات والمعجنات، يساعد أيضًا على زيادة إنتاج حليب الثدي.
  • الأعشاب الطبيعية تزيد المشروبات العشبية أيضًا من حليب الثدي، يمكنك تناول الحلبة أو الشمر أو اليانسون، وكلها مفِيْدة لك ولطفلك.

هذه هِيْ أهم العَنّْاصر الغذائية التي يحتاجها جسمك أثناء الرضاعة الطبيعية، وسوف تتعلم المزيد من النصائح الغذائية لك ولطفلك فِيْ الأسطر التالية.

أعشاب لزيادة حليب الثدي

تحدثنا فِيْ الفِيْديو عَنّْ أهمية تناول الأعشاب فِيْ زيادة إفراز حليب الثدي، ولكن ما هِيْ الأعشاب المفِيْدة التي يجب الاعتماد عليها إليك مجموعة أخرى من الأعشاب الصحية لزيادة حليب الثدي.

كَيْفَِيْة زيادة الدهُون فِيْ حليب الثدي

يساعد تناول أطعمة معينة على زيادة محتوى الدهُون فِيْ حليب الأم، مما يمنح طفلك تغذية أفضل.تعرفِيْ على 7 أطعمة تزيد من محتوى الدهُون فِيْ حليب الأم وتغذي الأطفال، تأكد من تضمينها فِيْ نظامك الغذائي.

مشاكل الرضاعة

من خلال هذا الفِيْديو، ستتعرفِيْن على أكثر المشاكل شيوعًا التي قد تواجهِيْنها أثناء الرضاعة الطبيعية وكَيْفَِيْة حلها.

سيساعدك تناول هذه الأطعمة لزيادة إنتاج حليب الثدي على إطعام طفلك مع التمتع بالصحة التي تشتد الحاجة إليها خلال هذا الوقت.