ما هُو اختبار الحمل بالملح

مع مرور الوقت تعود الأفكار والعادات القديمة من الطب التقليدي القديم إلَّى حياتنا وتبدأ التساؤلات حول فعاليته، يعتبر اختبار الحمل السابق للحيض بالملح من الأساليب القديمة التي استخدمتها النساء فِيْ عشرينيات القرن الماضي وعلى الرغم من انتشار اختبارات الحمل فِيْ جميع الصيدليات والمرافق الصحية بأسعار منخفضة للغاية، يرغب البعض منهم فِيْ تجربة الطب الشعبي فِيْ هذه المقالة سوف نستكشف معًا كَيْفَِيْة إجراء اختبار حمل الملح فِيْ المنزل ومدى فعاليته.

اختبار الحمل قبل الحيض بالملح

تم استخدام هذا الاختبار فِيْ الماضي قبل تقدم الطب وظهُور الاختبارات المنزلية، وعلى الرغم من عدم وجود دليل علمي يؤكد صحة هذا الاختبار من عدمه، إلا أن بعض النساء يستخدمنه الآن، لكنه يظل طريقة غير مؤكدة و لتأكيد الحمل، يجب إجراء اختبار الحمل فِيْ الصيدلية أو المختبر.

تجري النساء هذا الاختبار قبل يوم أو يومين من الدورة الشهرية، وفِيْ الفقرة التالية سنخبرك بالتفصيل كَيْفَ

يتم إجراء اختبار الحمل قبل الحيض

سوف تحتاج إلَّى بعض الأشياء

  • وعاء أو كوب صغير ونظيف تمامًا لتجميع البول.
  • وعاء أو كوب صغير نظيف لمزيج البول والملح، ويفضل أن يكون شفافًا، للحصول على رؤية أفضل للنتيجة.
  • ببضعة ملاعق كبيرة من ملح الكوشر أو ملح البحر الوردي (الهِيْمالايا)، يمكنك استخدام الملح العادي من مطبخك.

طريقة اختبار الحمل بمحلول ملحي

  • ضعي ملعقتين كبيرتين من الملح فِيْ كوب شفاف.
  • اجمع عينة من البول فِيْ الصباح الباكر بمجرد استيقاظك فِيْ كوب ثاني نظيف.
  • صب بعض البول على الملح فِيْ الكوب الثاني وانتظر بضع دقائق.
  • تقول بعض المصادر أن الانتظار قد يستغرق عدة ساعات حتى تظهر النتيجة، ويقول آخرون أن عشر دقائق هِيْ كل ما يتطلبه الأمر لرؤية النتيجة.

    نتائج اختبار الحمل بالملح

    يقال عمومًا أن نتيجة الاختبار الإيجابية تعَنّْي أن الخليط سيتحول إلَّى خليط حليبي أو يشبه الجبن، لأن الملح يتفاعل مع هرمون الحمل (hCG) ويقوم بهذا التغيير، ولكن إذا كانت النتيجة سلبية، فسيكون هناك لا يتغير مع شكل البول الملح.

    ومع ذلك يجب التأكيد على أن هرمون الحمل موجود بشكل كبير فِيْ البول لمدة تصل إلَّى أسبوعين بعد رحلة البويضة الملقحة إلَّى جدار الرحم، لذلك حتى اختبارات الحمل المنزلية ليست دقيقة فِيْ البداية ويجب تكرارها بعد آخر أسبوع إذا كانت النتيجة سلبية.

    دقة اختبار الحمل مملحة فِيْ المنزل

    الأفضل أن يكون اختبار الحمل بالملح مجرد متعة وتجربة جديدة، لأن هذا الاختبار لا يعتمد على أي دليل علمي ولا توجد دراسات تدعم فكرة تفاعل الملح مع هرمون الحمل، لذا فإن أي نتيجة غير دقيقة وغير موثوقة حتى لو تزامنت مع الواقع. حسنًا، هذه مجرد صدفة.

    وأخيرًا، إذا كنت تعتقد أنك حامل، فقم بشراء اختبار حمل منزلي أو اذهب إلَّى المختبر لإجراء فحص دم، وإذا كنت ترغب فِيْ تجربة اختبار الحمل قبل الدورة الشهرية بالملح، فافعل ذلك كنوع من التعافِيْ، لكنك لن تحصل على نتيجة موثوقة.