4 طرق للتخلص من الورم الملتهب لإصبع القدم

تتأثر القدمين بالعديد من الإصابات والمشاكل التي تحملنا على مدار اليوم، بالإضافة إلَّى أن ارتداء أحذيتنا يجعلها بيئة رطبة وخصبة لنمو البكتيريا التي يمكن أن تؤدي إلَّى الإصابة بالعدوى وتورم أصابع القدم، نتيجة الإصابة والعدوى، ارتداء أحذية ضيقة أو عوامل وراثية، إلخ. تعرف على نصائح حول كَيْفَِيْة التخلص من ورم القدم الملتهب معَنّْا فِيْ هذه المقالة.

طرق علاج التهاب الساقين من الوقوف

طرق للتخلص من ورم ملتهب

فِيْما يلي بعض الطرق البسيطة والسهلة لمساعدتك على التخلص من ورم ملتهب

اسمح لقدميك بالتهُوية قدر الإمكان

نوصي بأن تمشي حافِيْ القدمين كلما سنحت لك الفرصة. سيساعد ذلك على تقوية عضلات قدميك، وإعادة عظام أصابع قدميك إلَّى مكانها، وإعطاء قدميك بعض الراحة والتهُوية خارج حذائك.

تقوية عضلات أصابع القدم

قف بشكل مستقيم، اضغط على أصابع قدميك على الأرض لمدة عشر ثوانٍ دون رفع كعبيك، ثم ارفعهما واستمر فِيْ هذا الوضع لمدة عشر ثوانٍ وكرر التمرين خمس مرات. يمكنك أيضًا ممارسة هذا التمرين، ثني أصابع قدميك على المنشفة وسحبها نحوك، ثم فردها مرة أخرى، كرر ذلك من خمس إلَّى عشر مرات، سيساعدك هذا التمرين على تقوية عضلات قدميك وتقليل التورم والألم فِيْ أصابع قدميك.

ما هِيْ الأسباب الرئيسية لألم الساق

استخدم الثلج لتخفِيْف الألم

يمكن أن يساعد الثلج فِيْ تقليل الالتهاب والألم الناجم عَنّْ الأورام. لف مكعب ثلج بقطعة قماش وضعها على الورم. اتركيه لمدة 10 إلَّى 20 دقيقة. كرر مرتين فِيْ اليوم.

ضع زيت الخروع على مكان الورم

يحتوي زيت الخروع على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للميكروبات تساعد فِيْ تقليل الالتهاب والتورم. خذي كَمْية قليلة من زيت الخروع، سخنيها قليلاً على النار، ثم انقعي قطعة قماش نظيفة فِيْ الزيت الدافئ، ضعيها على التورم ولفِيْ أصابعك بضمادة جافة أو منشفة لإبقائها دافئة، كرر مرتين فِيْ اليوم .

هل هناك علاقة بين آلام الساق اليسرى والقلب

فِيْ الختام عزيزتي “Supermom”، إذا كنت تعانين من أي من المشاكل التي تصيب أصابع قدميك، فاتبع النصائح السابقة وسوف تتخلصين من الالتهاب والتورم فِيْ أسرع وقت ممكن.