6 طرق لعلاج المغص عَنّْد حديثي الولادة

يصعب تحديد سبب بكاء الطفل، خاصة بعد الرضاعة والتغيير، وسبب هذا البكاء عادة ما يُعزى إلَّى الشعور بالمغص والغازات، مما يترك الأم فِيْ حيرة من كَيْفَِيْة التعامل مع هذه المشكلة. وما الذي يجب عليها فعله لجعل طفلها يشعر بالراحة. فِيْ هذا الفِيْديو، ستتعرفِيْن على طرق علاج المغص عَنّْد الأطفال حديثي الولادة، وكَيْفَِيْة تخفِيْف المغص والانتفاخ الذي يعاني منه طفلك.

6 طرق لعلاج المغص عَنّْد الأطفال حديثي الولادة

  • دلكي ظهر الطفل وبطنه، فالتدليك اللطيف والتربيت يساعدانه على التخلص من التشنجات والمغص.
  • حركي رجلي الطفل بالتناوب حيث أن هذا التمرين سيخفف الألم ويريح المعدة.
  • اغسله بالماء الدافئ حتى يرتاح ويشعر بتحسن.
  • قومي بتجفِيْف طفلك بعد الرضاعة لأن ذلك يقلل المغص والغازات.
  • إذا كنت مرضعة، تجنبي تناول أطعمة معينة مثل الثوم والبصل والتوابل.
  • استخدم وضع التغذية الصحيح حتى لا يبتلع الطفل الكثير من الهُواء، مما قد يزيد الوضع سوءًا.
  • شاهد هذا الفِيْديو أيضًا كَيْفَِيْة التعامل مع المغص عَنّْد الأطفال حديثي الولادة

    اتبعي هذه النصائح لتجعلي طفلك يشعر بالتحسن وتأكدي من أن كل هذه الأعراض المزعجة ستختفِيْ بمرور الوقت، والآن فِيْ السطور التالية ستتعلمين المزيد من النصائح للتعامل مع المغص والغازات عَنّْد الأطفال.

    كَيْفَ أتعامل مع مغص الرضع

    كَمْا ذكرنا سابقًا، سبب المغص غير واضح، ولكن بخطوات بسيطة يمكنك مساعدة طفلك على تجاوز الألم بسهُولة. تعلم كل شيء عَنّْ المغص عَنّْد الأطفال الذين يعانون من “Supermama”.

    متى ينتهِيْ مغص الرضع

    مع تطور الجهاز الهضمي للطفل، تبدأ الأعراض المزعجة للمغص بالتحسن، ولا يستطيع الطفل البكاء إلا دون تحريك ساقيه بقوة. بمرور الوقت وبحلول الشهر الرابع، ستلاحظ أن أعراض المغص ستختفِيْ تدريجياً. يمكنك معرفة المزيد حول كَيْفَِيْة تغير حجم الطفل مع تقدم العمر هنا.

    مغص الرضع وعلاج الغازات

    يعتبر انتفاخ البطن أيضًا أحد الأعراض التي تزعج الأطفال وتحتاج إلَّى معرفة كَيْفَِيْة التعامل معه بشكل صحيح.يقدم لك هذا الفِيْديو سبع نصائح لعلاج انتفاخ البطن عَنّْد الأطفال.

    أخيرًا، جرب هذه الطرق لعلاج المغص عَنّْد الأطفال حديثي الولادة وتذكر أهمية الفحوصات المنتظمة مع الطبيب إذا لاحظت أي شيء غير عادي لدى طفلك للحفاظ على صحته باستمرار.