ما أسباب الأوجاع بعد الإجهاض

يُعد الإجهاض من أصعب التجارب التي يمكن للمرأة أن تمر بها، ولا توجد طريقة للتنبؤ بكَيْفَِيْة تأثيره عليها عاطفِيْاً، وربما لا توجد نصائح لجعل فقدان الحمل أقل إزعاجًا لأن الحزن أمر شخصي للغاية. شيء.

من ناحية أخرى، يمكن التنبؤ بالعواقب الجسدية للإجهاض إلَّى حد ما اعتمادًا على مرحلة الحمل التي حدث فِيْها الإجهاض.إذا أصبحت حاملاً مؤخرًا، فإن فهم ما يحدث فِيْ جسمك يمكن أن يساعدك على الشعور بالأمان.

ومعرفة أسباب الألم بعد الإجهاض وأيضاً إلَّى أي مدى سيستمر هل يؤثر الإجهاض على إمكانية الحمل مرة أخرى يمكن أن تساعدك الإجابة عَنّْ هذه الأسئلة وفهمها على التعافِيْ والتفكير فِيْ محاولة الحمل مرة أخرى، وفِيْ هذه المقالة سنجيب على العديد من هذه الأسئلة التي تقلقك.

أسباب الألم بعد الإجهاض

تختلف مراحل الإجهاض بشكل كبير من امرأة إلَّى أخرى، ولكنها تحدث عمومًا وفقًا للمراحل التالية

أولاً، هناك خسارة صغيرة فِيْ الدم قد تستمر لبضعة أيام، ثم يستمر الإجهاض وتبدأ المرأة الحامل فِيْ فقدان الكثير من الدم الصافِيْ وتتراوح كَمْية الدم المفقودة من ما يبدو أنه فترة منتظمة إلَّى شديدة الُغُزارة. قد تظهر الفترات والجلطات الدموية بحجم المصافحة.

غالبًا ما يصاحب زيادة تدفق الدم تشنج مؤلم يذكرنا بآلام الدورة الشهرية الشديدة التي تأتي على شكل موجات وتستمر لبضع دقائق ثم تنحسر. عادة، ينحسر الألم عَنّْد خروج الدم من الرحم، وتختلف مدة هذه التشنجات من بضع دقائق إلَّى ساعات، ثم تنحسر وتعود لاحقًا.

هذه التشنجات هِيْ نتيجة الانقباضات التي تحدث داخل الرحم لطرد ما بداخلها وتطهِيْر جسمك.

يمكن استخدام باراسيتامول 1000 مجم لتخفِيْف الألم بعد استشارة الطبيب، وتجنب الأسبرين بسبب تأثيره على ترقق الدم، كَمْا يساعد الماء الساخن أو الحمامات المحلية على تخفِيْف الألم.

مع إفراغ الرحم، سينخفض ​​فقدان الدم، وتهدأ التشنجات، وسيبقى الألم الخفِيْف فقط.

فِيْ اليوم التالي للإجهاض ستفقدين الكثير من الدم وستختفِيْ التشنجات. قد يستمر فقدان الدم الملون المرئي من خمسة إلَّى عشرة أيام ثم يتحول إلَّى دم بني غامق.

ما هِيْ مدة النزيف بعد الإجهاض

بالنسبة لمعظم النساء، يتوقف النزيف فِيْ غضون أسبوعين، ووفقًا للكلية الأمريكية لأطباء النساء والتوليد، إذا استمر النزيف الشديد (النزيف الشديد الذي يتطلب أكثر من فوطتين صحيتين كبيرتين فِيْ الساعة) لأكثر من ساعتين متتاليتين، فهذه علامة على الإصابة. أو الإجهاض غير مكتمل، مما يعَنّْي أن بعض أنسجة الحمل لم يتم طردها وقد تحتاج إلَّى إزالتها جراحيًا بالكشط أو الأدوية.

مضاعفات الإجهاض

تصاب بعض النساء اللائي تعرضن للإجهاض بعدوى فِيْ الرحم، ويجب عليك زيارة الطبيب بمجرد ظهُور الأعراض. تشمل علامات وأعراض هذه العدوى ما يلي

  • حُمى.
  • قشعريرة.
  • ألم فِيْ أسفل البطن.
  • إفرازات مهبلية كريهة الرائحة.
  • نزيف ومغص يستمر لأكثر من أسبوعين.

متى ستختفِيْ أعراض الحمل بعد الإجهاض

حتى بعد الإجهاض، تظل أعراض الحمل مستمرة وواضحة تمامًا فِيْ جسمك، نتيجة عدم تخلي الجسم بعد من هرمونات الحمل، لذلك قد لا تزال تعانين من أعراض الحمل بعد الإجهاض، وتشمل هذه الأعراض ألم الثدي. وتورم، وكذلك غثيان الصباح المستمر، وقد تشعر بالتعب أكثر من المعتاد.

ستختفِيْ هذه الأعراض وستعود الهرمونات إلَّى طبيعتها فِيْ غضون أسابيع قليلة.

متى تعود التبويض بعد الإجهاض

وفقًا للكلية الأمريكية لأطباء النساء والتوليد، تعود الإباضة بعد أسبوعين من الإجهاض.

متى يمكن أن تحملي بعد الإجهاض

من الممكن أن تحملي أثناء دورتك الشهرية بعد الإجهاض مباشرة، ولكن إذا قررت أنت وشريكك المحاولة مرة أخرى، فتأكدي من استعدادك جسديًا وذهنيًا واطلبي النصيحة من طبيبك بشأن متى يمكنك المحاولة مرة أخرى. حمل مرة أخرى.

إذا كنت قد تعرضت مرتين أو ثلاث حالات إجهاض متكررة على التوالي، ففكر فِيْ اختبار أي أسباب كامنة، مثل تشوهات الرحم، أو مشاكل تخثر الدم، أو عيب وراثي.

بعد أن فصلنا أسباب الألم بعد الإجهاض وتأثير الإجهاض على الحمل والإباضة، يجب أن تعلمي أن الإجهاض يحدث عادة مرة واحدة فقط، واحد بالمائة فقط من النساء تعرضن لثلاث حالات إجهاض أو أكثر على التوالي.