5 طرق لزيادة إدرار حليب الثدي

تعاني بعض الأمهات من مشكلة قلة حليب الأم، خاصة بعد الولادة مباشرة، مما يضطرهن للجوء إلَّى اللبن الاصطناعي لمساعدتهن على إرضاء رضيعهن، وهُو ما لا يفرز فِيْ السنوات الأولى من عمر الطفل. إذا كنت تواجه نفس المشكلة، توصي Supermama بتجربة هذه الطرق أولاً لزيادة إنتاج حليب الثدي قبل اللجوء إلَّى الرضاعة الصناعية.

5 طرق لزيادة إنتاج حليب الثدي

  • اشرب الكثير من الماء لأن الماء هُو المصدر الرئيسي لزيادة إنتاج الحليب لأنه يمد جسمك بالسوائل اللازمة.
  • استخدمي مضخة الثدي كثيرًا، خاصةً إذا رفض طفلك الرضاعة الطبيعية فِيْ الأيام القليلة الأولى بعد الولادة، للحفاظ على تدفق الحليب وجفافه.
  • تناول الأعشاب التي تساعد على زيادة إنتاج الحليب، مثل الحلبة والتوت.
  • احرص على تناول المكسرات التي تزيد من إنتاج الحليب مثل الكاجو واللوز والجوز.
  • قبل إرضاع طفلك، دلكي ثدييك بشكل متكرر لتحفِيْزهما وزيادة إدرار الحليب.
  • هناك عدة طرق لزيادة إنتاج حليب الثدي بشكل طبيعي، جربيها وستشعرين بالفرق وتذكري أن الرضاعة الطبيعية لا غنى عَنّْها لطفلك ويمكنك التعرف على طرق أخرى لإنتاج حليب الثدي فِيْ السطور التالية.

    أغذية لزيادة حليب الثدي

    تناولي هذه الأطعمة لإنتاج الحليب إذا كنت تشعرين أن طفلك غير راضٍ، وأهمها البرتقال والجزر، والتي تفِيْد فِيْ تحسين صحة الثدي وزيادة إفراز الحليب.

    طرق مجربة لزيادة حليب الثدي

    من تجارب بعض الأمهات، علمنا أن هناك عادات يمكن أن تقلل من إنتاج حليب الثدي، على سبيل المثال التدخين واستخدام المصاصة، خاصة فِيْ السنوات الأولى من عمر الطفل، لأنه يتوقف عَنّْ الرضاعة الطبيعية، وهذا يقلل من كَمْية من حليب الثدي. تعرف على المزيد حول العادات التي تساعد أو تقلل حليب الثدي هنا.

    كل شيء عَنّْ الرضاعة الطبيعية

    يدعم العالم الرضاعة الطبيعية لأنها أفضل للأطفال وتوفر لهم العَنّْاصر الغذائية التي يحتاجونها لنموهم الصحي والصحي. تعرف على كَيْفَِيْة التأكد من حصول طفلك على ما يكفِيْ من حليب الثدي من خلال هذا الفِيْديو.

    أخيرًا، نأمل أن تكون قد استمتعت بالمعلومات التي قدمناها لك حول طرق زيادة إنتاج حليب الثدي، ومتابعتنا على “Supermama” للحصول على جميع المعلومات لمساعدتك فِيْ رعاية طفلك الصغير.