بروتين للشعر بدون حرارة

بروتين الشعر بدون حرارة

ترغب النساء أكثر فِيْ الحصول على شعر جذاب وناعم كالحرير، فالشعر يساعد فِيْ المظهر الجذاب، لذلك يحتاج إلَّى الكثير من العَنّْاية والعَنّْاية لأنه جزء من بنية البشرة ويتغير باستمرار مثل الجلد.

لذلك تلجأ الكثير من النساء إلَّى تصفِيْف شعرهن بشكل يومي بالرغم من أنهن حصلن على الشكل المطلوب ولكن بمرور الوقت يتسبب ذلك فِيْ العديد من الآثار السلبية على الشعر منها ظهُور جفاف الشعر، وذلك بسبب الحرارة التي تسببها فقد الشعر الرطوبة التي كان يتلقاها.

بالإضافة إلَّى تكسر الشعر وتقسيمه، يمكن أن يسبب حكة فِيْ فروة الرأس وتساقط الشعر بشكل دائم، ونتيجة لذلك تم اعتماد طريقة بروتين الشعر الخالي من الحرارة لتجنب مشاكل الحرارة التي يمكن أن يتعرض لها الشعر، بما فِيْ ذلك. التالية

أولاً، استخدمي منتجات التمليس والتنعيم

هناك العديد من المنتجات لتنعيم الشعر وتنعيمه، لاحتوائها على مواد مهمة للشعر مثل الكيراتين.

يساعد الشامبو والبلسم على فرد الشعر بشكل طبيعي، فِيْ حالة الشعر منخفض التموج، وهُو من أفضل منتجات البروتين للشعر بدون حرارة لاحتوائه على نسبة عالية من السيليكون والبوليمرات والعديد من المكونات التي تساعد على فرد الشعر. .

هذه المنتجات متوفرة بكثرة فِيْ الأسواق وهناك العديد من أنواع الشامبو والبلسم، لذا يمكنك البحث عَنّْ النوع الذي يناسب نوع شعرك. استخدم أكثر من نوع للعثور على ما يناسب نوع شعرك.

فِيْ ذلك الوقت، من أكثر الطرق شيوعًا استخدام مصل الشعر المناسب، والذي يساعد بشكل كبير على التخلص من تموجات الشعر، لاحتوائه على مادة السيليكون التي تحافظ على الرطوبة وتنعيم الشعر، وتوضع أسبوعيًا على الشعر المبلل.

ولكن مع كل هذه المنتجات فإن أهم شيء هُو تمشيط المعطف بإستمرار باستخدام مشط ذو أسنان واسعة أو فرشاة، حاليا هناك عدة أنواع من أدوات التمشيط المتطورة التي تحتوي على زيوت طبيعية فِيْ تركيبتها والتي تساعد بشكل كبير على تغذية الشعر .

ثانياً استخدام منتجات السيليكون

السيليكون مادة كيميائية تساعد كثيرًا فِيْ الحفاظ على الشعر، خاصة فِيْ حالة الشعر الباهت والمجعد. يتميز بوجود العديد من الخصائص الدهنية التي تساعد بشكل كبير فِيْ نعومة الشعر، وهُو مدرج فِيْ العديد من منتجات العَنّْاية بالبشرة والشعر، بما فِيْ ذلك أنواع الشامبو والبلسم.

يتمتع السيليكون بالعديد من المزايا التي كانت سبب دخوله فِيْ منتجات العَنّْاية بالشعر وقدرته على فك التشابك بشكل كبير، وذلك بفضل خصائصه الدهنية التي تمنع الكهرباء الساكنة، مما يقلل التجعد وبالتالي الحصول على شعر ملطّف دون استخدام الحرارة.

السيليكون هُو أعظم مثال على بروتين الشعر بدون حرارة، فبالإضافة إلَّى خصائصه الدهنية، فهُو يقلل من مسامية الشعر ويمنح الشعر الترطيب اللازم، كَمْا أنه يزيد من سماكة الشعر لوجود طبقة مقاومة للماء. ويعيد لمعان الشعر.

ثالثاً المعالجة بالزيت الساخن

وهِيْ من أكثر الطرق استخدامًا للحصول على شعر أملس لأنها من أكثر الطرق فعالية للمساعدة فِيْ تساقط الشعر وتحفِيْز نموه. أفضل الزيوت للاستخدام هِيْ زيت جوز الهند وزيت الزيتون وزيت عباد الشمس. يعتمد اختيار نوع الزيت على احتياجات الشعر.

يمكن اختيار عدة أنواع دفعة واحدة، يتم تسخين الزيت فِيْ حمام مائي وخلطه جيداً لبضع دقائق، ثم يتم ترطيب الشعر بقليل من الماء وينتشر الزيت فِيْ اتجاه خصلات الشعر وعَنّْد يتم وضع منشفة ساخنة وتركها لمدة 20 دقيقة ويتم غسلها جيدًا بالماء. كرر هذا كل شهر لأنه بروتين الشعر الخالي من الحرارة.

رابعا استخدام قناع الشعر

وهِيْ من أكثر الطرق استخدامًا كبروتين للشعر بدون حرارة وللتخلص من الشعر المتموج والمجعد ولكن يتم ذلك عَنّْ طريق وضع قناع مرة أو مرتين أسبوعياً لتحقيق النتائج المرجوة. حيث أنه يعتمد بشكل كبير على الحد من تموجات الشعر.

على الرغم من أن هذا القناع مخصص فقط للترطيب وليس للأفراد، فِيْ النهاية، سيتم الحصول على شعر مغذٍ ومستقيم، ويمكن شراء الأقنعة الجاهزة فِيْ السوق بكَمْيات كبيرة أو تحضيرها فِيْ المنزل.

حيث يوجد العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد فِيْ ذلك ينتهِيْ بها الأمر بإعطاء نتائج مبهرة وتساعد على ترطيب الشعر ومنحه النعومة التي تجعل الشعر خالياً من التجاعيد ومن هذه الوصفات ما يلي

1- قناع حليب جوز الهند وعصير الليمون

أضيفِيْ 50 مل من حليب جوز الهند مع ملعقة من عصير الليمون واتركيها طوال الليل فِيْ الثلاجة، ثم ضعيها على الشعر لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي الشعر بالماء البارد والشامبو الذي يستخدم مرة فِيْ الأسبوع، لأنه يساعد للحصول على التغذية لفروة الرأس.

2- رش الحليب

هنا، يتم وضع 50 مليلترًا من حليب البقر فِيْ زجاجة تفلت من الرذاذ وتترك لمدة 30 دقيقة على الأقل، وبعد ذلك يتم شطف الشعر جيدًا بالماء البارد قبل غسله بالشامبو. يستخدم مرة أو مرتين أسبوعياً لأنه يساعد على تقوية الشعر وتقليل التجاعيد.

3- قناع الصبار وزيت جوز الهند

اخلطي 50 مل من زيت جوز الهند مع جل الصبار واتركيه لمدة 45 دقيقة ثم اشطفِيْه جيدًا بالماء البارد ثم استخدمي الشامبو الخالي من الكبريتات لاحتوائه على إنزيمات تساعد على تنعيم الشعر وتحفِيْز نموه.

شعر ناعم كالحرير

كل ما تحلم به المرأة هُو الحصول على شعر جذاب وناعم كالحرير، لذلك تحاول العديد من الوصفات لمساعدتها فِيْ الحصول على الشعر الذي طالما حلمت به، ويمكن القيام بذلك باتباع النصائح التالية

  • يجب استخدام البلسم بانتظام.
  • انتبه لنظامك الغذائي يمكن أن يكون للطعام تأثير كبير على شكل شعرك، لأن الأطعمة التي تحتوي على أوميغا 3 ستعمل دائمًا على ترطيب وتحسين شعرك، وهِيْ موجودة فِيْ الأسماك الدهنية مثل السلمون والتونة.
  • تمشيط الشعر يجب تمشيط الشعر بشكل معقول مرة واحدة فِيْ اليوم، ولكن يجب أن يتم ذلك باستخدام مشط واسع الأسنان أو فرشاة.
  • ترطيب الشعر بعمق بإضافة أنواع مختلفة من ماسكات العلاج الطبيعي للشعر، فهذا يعَنّْي أن الشعر يحتوي على نسبة عالية من الرطوبة.
  • تقليم الأطراف بانتظام يجب قص الأطراف بانتظام كل 7 أسابيع حيث يساعد ذلك على زيادة الطول ومنع تساقط الشعر