4 زيوت طبيعية لترطيب ثدي الأم المرضعة

يعد الاستعداد للرضاعة الطبيعية أثناء الحمل من أهم الموضوعات بالنسبة للمرأة الحامل، خاصة فِيْ الأشهر الأخيرة قبل الولادة. إذا كنت تخططين للرضاعة الطبيعية، فستساعدك هذه المقالة على تعلم بعض الطرق للحصول على رضاعة طبيعية خالية من المتاعب والتعرف على أفضل زيوت وكريمات الثدي قبل الولادة.

التحضير للرضاعة الطبيعية أثناء الحمل

فِيْ البداية، يجب عليك التحدث مع طبيبك حول الرضاعة الطبيعية فِيْ وقت مبكر من الحمل، وكذلك قراءة الكتب والمقالات حول الرضاعة الطبيعية وكَيْفَِيْة الاستعداد لها. يوجد الآن أطباء متخصصون فِيْ الرضاعة الطبيعية لمساعدة الأمهات الجدد على معرفة كل الطرق التي تجعلها أسهل، وستساعد هذه الخطوات قليلاً

  • تعلم تقنيات الاسترخاء والتنفس العميق.
  • اكتشفِيْ كَيْفَِيْة التعامل مع طفلك أثناء الرضاعة الطبيعية والوضع الصحيح للرضاعة الطبيعية.
  • تحدثي إلَّى شريكك حول الرضاعة الطبيعية وكَيْفَ يمكنك المشاركة، خاصة فِيْ الأيام الأولى بعد الولادة.
  • تعرف على الأطعمة المناسبة أثناء الرضاعة التي تساعد فِيْ إنتاج حليب الثدي.
  • اختاري طريقة مناسبة لمنع الحمل أثناء الرضاعة الطبيعية مقدمًا مع طبيبك.
  • أتقني طرق شفط حليب الثدي بمضخة الثدي الكهربائية أو اليدوية.
  • ابحث عَنّْ مكان هادئ ومريح ومرضي فِيْ المنزل.
  • قم بشراء وسادة تمريض لدعم ظهرك أثناء فترات الرضاعة الطويلة.
  • احصلي على حمالات الصدر للإرضاع لتسهِيْل الأمر.
  • قم بتخزين قمصان وبيجاما مناسبة للإرضاع وتأكد من أنها تحتوي على أزرار سهلة الفتح حتى تتمكن من إطعام طفلك فِيْ أي وقت.
  • زيوت طبيعية لترطيب الثديين

    زيت الشمر

    زيت الشمر من الزيوت التي تساعد على زيادة إفراز هرمون الاستروجين وهُو الهرمون الذي يزيد من إنتاج حليب الثدي، وسوف يفِيْدك كثيراً بعد الولادة أثناء الرضاعة. قومي بتدليك ثدييك به بعد الاستحمام بماء دافئ، فبالإضافة إلَّى أنه مفِيْد فِيْ ترطيب الثديين ثم تحضيرهما للرضاعة الطبيعية، فإنه يخفف المغص والتقلصات والشعور بالانتفاخ.

    النفط توابل

    استخدام زيت الأوريجانو لتدليك الثديين يقلل من علامات الإرهاق والضغط عليها سواء فِيْ الأشهر الأخيرة من الحمل أو أثناء الرضاعة الطبيعية بعد ذلك. بالإضافة إلَّى خصائصه المضادة للميكروبات، فهُو يحمي من انتقال العدوى. قد يصفه الطبيب فِيْ بعض حالات اضطرابات الجهاز الهضمي والتنفس أثناء الرضاعة الطبيعية.

    زيت البابونج

    يمكن أن يساعد البابونج فِيْ تخفِيْف التهاب الحلمات بعد الولادة، اخلطي زيت البابونج مع القليل من زيت جوز الهند وافركي به الحلمات المتقرحة بعد إرضاع طفلك للمساعدة فِيْ تخفِيْف الألم.

    زيت اللافندر

    كَمْا يعتبر زيت اللافندر فعالاً جداً فِيْ علاج تشقق الحلمات، يمكنك استخدامه بعد الولادة لترطيب الثدي بعد الانتهاء من الرضاعة ولا تنسي تنظيفهما جيداً قبل الإرضاع التالي ومحاولة إتباع روتين التدليك مرة واحدة على الأقل فِيْ اليوم. .

    على الرغم من أن جميع الزيوت المذكورة أعلاه آمنة أثناء الحمل والرضاعة الطبيعية، إلا أنه يجب عليك أولاً استشارة طبيبك لتجنب تناول جرعات زائدة منها لتجنب الآثار الجانبية.

    كريمات ترطيب الثدي

    يمكنك استخدام كريمات ترطيب الثدي المنتشرة فِيْ الصيدليات ومخازن المستلزمات الخاصة بالأم والطفل بشرط ألا تحتوي على أي مواد كيميائية تضر بالحمل أو الرضاعة الطبيعية، لذلك لا بد أولاً من استشارة الطبيب لوصف النوع المناسب.

    الرضاعة الطبيعية

    يمكنك من خلال هذا الفِيْديو معرفة جميع الإجابات على جميع أسئلتك حول الرضاعة الطبيعية والتخلص من القلق الذي يمكن أن يصيبك عَنّْد اقترابك من هذه المرحلة.

    أخيرًا، الاستعداد للرضاعة الطبيعية أثناء الحمل سيوفر عليك الكثير من الخطوات والألم بعد الولادة وسيقدم لك عالم الرضاعة الطبيعية بسرعة كبيرة، وتذكري استخدام الزيوت الطبيعية والكريمات الآمنة لترطيب ثدييك أثناء الحمل وأثناء الرضاعة الطبيعية بعد الولادة ولا تنس استشارة الطبيب أولاً.

    يمكنك الآن تتبع حملك أسبوعًا بعد أسبوع باستخدام تطبيق Supermama Nine Month.

    • بالنسبة لأجهزة Android، قم بتنزيله من google play

    • لأجهزة Apple – IOS، قم بتنزيله الآن من App Store