هل من الآمن صبغ الحواجب خلال الحمل

يعتبر الحمل من أصعب الفترات بالنسبة لكل امرأة وغالبا ما تشعر بالاكتئاب والملل، لذلك بحثا عَنّْ التجديد تلجأ إلَّى بعض الحلول الجمالية مثل تغيير لون شعرها وحاجبيها بصبغات مختلفة، ولكن ما مدى صحة ذلك هل صبغ الحاجب للمرأة الحامل فِيْ هذه الفترة ألا يضر جنينها فِيْ هذا المقال، سنزودك بجميع الإجابات التي تحتاجها.

تلوين الحاجب للسيدات الحوامل

تختلف الآراء حول مدى تأثير صبغة الحاجب على الجنين، حيث تحتوي الصبغة على مواد كيميائية ضارة يمكن امتصاصها عبر الجلد ونقلها إلَّى الجنين.

الرأي الأول

صبغ الحواجب أثناء الحمل آمن لأن المواد الكيميائية المستخدمة فِيْ منتجات صبغ الشعر الحديثة الدائمة وشبه الدائمة ليست سامة كَمْا كانت من قبل، وكَمْية المواد الكيميائية فِيْ صبغات الحاجب والرموش قليلة جدًا ولن تسبب لك أي ضرر . وطفلك الذي لم يولد بعد، خاصة أنه لا يمكن أن يمتصه جسم جنينك من خلال مجرى دم الحاجب. ومع ذلك، أوصت بعض الدراسات بضرورة الحرص على عدم استخدام صبغات الشعر خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، حيث تحتوي الصبغات على بعض الأدخنة التي قد تكون ضارة بصحة الجنين فِيْ حالة استنشاقها.

رأي ثاني

الحمل مرحلة حساسة للغاية ويجب ألا يتعرض الجنين لأي أبخرة أو كيماويات يمكن أن تؤثر سلباً على صحته، خاصة وأن أجهزة جسمه غير مكتملة ولا يمكنها حماية نفسه من أخطار المواد الكيميائية والأبخرة الموجودة فِيْ هذه الأصباغ. استخدام صبغات الشعر أثناء الحمل، حتى فِيْ الثلث الثاني من الحمل، وذلك لاحتمال تأثيرها على السائل الأمنيوسي، أي الماء المحيط بالجنين.

ومع ذلك، إذا كنت تفكر فِيْ صبغ حاجبيك فِيْ الفترة الأخيرة من الحمل، معتقدين أن الأشهر الخطرة قد ولت بالفعل، على الرغم من أن الخطر على الجنين أقل مقارنة بالمراحل السابقة، فمن الأفضل الانتظار حتى لا للمخاطرة بتعريض مولودك الجديد لأي احتمال، بغض النظر عَنّْ مدى ضآلة هذه النسبة.

هل تشقير الحاجب ضار للحامل

يلجأ الكثيرون إلَّى صبغ الحواجب وتبييضها بعدة طرق، مثل صبغها لتتناسب مع لون الشعر أو تشقير جزء منه بحيث يبدو الحاجب وكأنه قد أزيل بعض الشعر وتغير شكله. بشكل منظم، أو لوِّن الحاجب بالكامل بلون أشقر فاتح جدًا مثل لون بشرتك ثم ارسمه بقلم كَمْا تراه.

وهذا يثير التساؤل هل يؤذي تشقير حاجب الحامل مثل الصباغة أم يختلف الإجابة نعم، يعتبر تشقير الحواجب ضار بالمرأة الحامل مثل صبغ الحواجب، لأن بودرة التبييض تحتوي على أكسجين يمكن أن يضر بالجنين عَنّْد استنشاقه، لذلك لا ينصح باستخدامه أثناء الحمل ومعظم المواد المستخدمة فِيْ الصبغات أو التبييض. هِيْ مواد كيميائية يمكن أن تضر بالجنين، خاصة فِيْ فترة الحمل الأولى، لأنها من أولى فترات تكوين الجنين ونمو أعضائه وأعضائه الحيوية، لذلك يجب عدم استخدام بودرة تشقير الحواجب أثناء الحمل. .

هل من الآمن صبغ شعرك قبل الولادة

إذا كنت تفكر فِيْ صبغ شعرك قبل الولادة مباشرة، أي بعد ولادة الجنين أو أثناء الرضاعة الطبيعية، فتعرّف على رأي الأطباء حول سلامة صبغ الشعر قبل الولادة مباشرة.

أخيرًا، عَنّْدما تعرفِيْن مدى صحة تلوين الحاجب للمرأة الحامل، تذكر أنه لا يمكنك تحت أي ظرف من الظروف استخدام اللون فِيْ الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، وإذا كان بإمكانك استخدام بديل طبيعي مثل الحناء والقيام بذلك، فلا تفعل ذلك. اصطحبي الطفل لمصفف الشعر حتى لا يتأثر بالدخان إذا قررت استخدامه بعد الولادة.