متى يمكن ممارسة العلاقة الزوجية بعد عملية الغضروف

مشاكل وآلام الظهر من الأمور المزعجة لكل ربة منزل، فهِيْ تجعل المهام اليومية تحديًا كبيرًا وتؤثر بشكل كبير على حياتك بما فِيْ ذلك علاقتك الزوجية، وليس من السهل الاستمتاع بعلاقة زواجك عَنّْدما تكون فِيْ حالة ألم. من أكبر أسباب آلام الظهر ومشاكل الغضاريف وعلاج غضروف الظهر يبدأ بتناول مسكنات الألم والعلاج الطبيعي وأخيراً قد يلجأ الطبيب إلَّى الجراحة للتخلص من الألم وبعد الجراحة قد تشعر بالرغبة فِيْ أن تعيش حياتك بشكل طبيعي ويتساءل متى يكون من الممكن الحصول على علاقة زوجية بعد جراحة الغضروف. يمكنك أن تجد الجواب فِيْ هذا المقال.

متى يمكن ممارسة العلاقة الزوجية بعد عملية الغضروف

قد تكون الأيام القليلة الأولى بعد جراحة الغضروف المفصلي صعبة وقد تحتاج إلَّى مساعدة فِيْ أشياء بسيطة. يوصي الأطباء بالامتناع تمامًا عَنّْ العلاقات الزوجية لمدة أسبوعين، ثم السؤال عما إذا كانت العلاقة تعتمد على عدة عوامل، وإليك بعضًا منها

  • الألم إن إحساسك بالألم هُو أهم معيار لتحديد الوقت المناسب للعودة إلَّى العلاقة الزوجية الطبيعية. إذا شعرت بألم شديد، خذ وقتك حتى تشعر أنك مستعد جسديًا.
  • سرعة الشفاء يختلف التئام الجروح من شخص لآخر بسبب الاختلافات فِيْ العمر أو الوزن أو الصحة العامة أو الطبيعة الجسدية. قد يستغرق جرحك وقتًا أطول أو أقل للشفاء من الآخرين. قبل البدء، اعتني بالجرح وتأكد من عدم وجود عدوى أثناء الجماع.
  • الدافع الجنسي فِيْ بعض الأحيان يؤثر ألم الظهر على الدافع الجنسي، وهناك بعض الأدوية التي يتم وصفها بعد الجراحة والتي يمكن أن تسبب جفاف المهبل وتؤثر على الدافع الجنسي.
  • الدافع الجنسي لزوجك فِيْ بعض الأحيان يخشى زوجك من آلام الظهر أثناء العلاقة الزوجية، مما يؤثر على الدافع الجنسي لديه.

قد يحتاج البعض منهم إلَّى أكثر من ثلاثة أشهر للعودة إلَّى العلاقة الزوجية الطبيعية، وكَمْا ذكرنا من قبل فالأمر فردي ويختلف من شخص لآخر ويعتمد على العوامل التي ذكرناها.

نصائح للتدريب على الزواج بعد جراحة الغضروف

قد يستغرق الأمر بعض الوقت للعودة إلَّى علاقتك الزوجية بشكل طبيعي وفِيْ جميع المواقف التي اعتدت عليها قبل الجراحة، حيث لا يمكنك العودة إليها إلا بعد أن تتعافى تمامًا، ولكن يمكنك بالتأكيد ممارسة علاقتك الزوجية قبل الجراحة. الشفاء التام، ولكن مع بعض المحاذير، إليك بعض النصائح لمساعدتك على ممارسة علاقتك الزوجية فِيْ الفترة الأولى

  • تحدثي إلَّى زوجك عَنّْ مخاوفك للحالة العقلية تأثير كبير على ألمك وعلى مشاعرك بالرغبة الجنسية، تحدثي مع زوجك عَنّْ رغبتك فِيْ العلاقة الحميمة حتى تشعري بالراحة دون ألم.
  • تجنب المواقف التي تضغط على ظهرك تجنب أي موقف فِيْ العلاقة يضغط على زوجتك وتجنب المواقف التي تتطلب منك التحرك.
  • استخدام الوسائد عَنّْ طريق وضع وسادة تحت رقبتك وأعلى ظهرك، يمكنك دعم ظهرك والحفاظ عليه ثابتًا أثناء ممارسة الجنس. يمكنك أيضًا استخدام منشفة أسفل أسفل ظهرك للتبطين.
  • تناول مسكنات الألم الخاصة بك قبل الزواج.

فِيْ هذا المقال أجبنا على سؤالك حول متى يمكن إقامة علاقة زوجية بعد جراحة الغضروف، ننصحك باتباع كل نصائح الطبيب بخصوص استخدام الأدوية والتمارين الرياضية، وننصحك بسؤاله عَنّْها. الوقت المناسب لك للعودة إلَّى ممارسة العلاقة الزوجية، بالإضافة إلَّى الغذاء الصحي، بحيث يكون الشفاء والشفاء أسرع وتعود إلَّى حياتك الطبيعية فِيْ أسرع وقت ممكن.

تحتاج العلاقة الزوجية إلَّى الحكَمْة والإدارة والفن فِيْ التعامل، وإذا أردت تقوية علاقتك بزوجك ومعرفة المزيد من المعلومات حول العلاقة الزوجية، يمكنك زيارة قسم العلاقات الزوجية فِيْ “Supermama”.