من هُو النبي الذي عايش الى الان

من هُو النبي الذي عاش حتى الآن من الأسئلة الإسلامية المهمة التي سيتم الرد عليها فِيْ مقال اليوم. لمسلم يسعى ويعرف الأنبياء وصفاتهم وحياتهم، فهذه مسألة إيمان فِيْ جميع الرسل – صلى الله عليهم وسلم – كَمْا يذكر القرآن الكريم قصص وأسماء كثير من الأنبياء والمرسلين. أن الله – سبحانه – لم يذكر فِيْ كتابه الغالي و تعالى – وأبلغنا بعددهم رسول الله – صلى الله عليه وسلم – فِيْ سنته وأهمية الإيمان بجميع الرسل. وهُو ركن من أركان الإيمان. القِصَّة وجواب السؤال المطروح، من هُو النبي الذي عاش حتى الآن، يقدم لنا أيضًا العديد من الأحداث والقصص التي مر بها هذا النبي.

من هُو النبي الذي لا يزال حيا

والنبي الذي لا يزال حياً هُو نبي الله عيسى عليه السلام. وقد ورد الكثير من الأدلة من القرآن الكريم والسنة النبوية للدلالة على صحة هذا القول. وهذه الأدلة خير الحجج لمواجهة من يزعم أن عيسى عليه السلام كان ثدياً قُتل وصلب ثلاثة أيام ثم قام. كذلك قد قال الله تعالى فِيْ محكَمْ تنزيله {وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللَّهِ وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَٰكِن شُبِّهَ لَهُمْ ۚ وَإِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُوا فِيهِ لَفِي شَكٍّ مِّنْهُ ۚ مَا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِلَّا اتِّبَاعَ الظَّنِّ ۚ وَمَا قَتَلُوهُ يَقِينًا * بَل رَّفَعَهُ الله جبار حكيم.

فترة نزول عيسى عليه السلام

ومن كان عَنّْد نزله يحكَمْ بشريعة الله تعالى يتبعه المسلمون وقت نزوله يتدفق المال فالأرض آمنة وكل الناس تحرروا ولا يقبل الناس إلا الإسلام. أو بالسيف يقاتل حتى مع الاسلام والله يهدم كل الاديان الا الاسلام فِيْ زمانه ويكسر الصليب ويقتل الخنزير ويعطي الجزية اي يتركها ولا يأخذها من احد والعبادة الله تعالى. وحده الآيات والعلامات العظيمة التي تدل على قرب الساعة، ومنهم من آمن خوفا من الجهاد بعيسى عليه السلام، وما يقوم به المسلمون.

  • وانظر أيضاً من هُو النبي الذي دعا ربه أن البلاء أصابني وأنت أرحم الرحمن

من بينهم أنبياء أحياء

فكل نبي كان له قومه الذين دعوه وأعطوه رسالة إلا الرسول محمد صلى الله عليه وسلم الذي أرسله الله إلينا عَنّْ الأمة كلها. كان النبي عيسى عليه السلام من الأنبياء الذين صعدوا إلَّى السموات، واختاره الله لظلم قومه وكفرهم، لأن هناك آيات كثيرة فِيْ يوم القيامة أظهرها رسولنا الكريم. . نزل الله عيسى بن مريم ليحرر بيت المقدس. وهُو من الأنبياء الذين كرمهم الله تعالى بقدرته على شفاء العمي والبرص. وهُو من الرسل الذين عرفوا فِيْ طفولته ما أنقذ شعبه. وقد أثير سؤال حول من هم الأنبياء الذين صعدوا إلَّى الجنة وهم أحياء، فقالت عَنّْها الإجابة الصحيحة

  • الياس عليه السلام.
  • الخضر عليه السلام.
  • إدريس عليه السلام.
  • عيسى.

عَنّْ مخول عَنّْ الكعبة الأحبار قيل أربعة أنبياء أحياء اثنان فِيْ الأرض إيليا والخضر واثنان فِيْ الجنة إدريس وعيسى عليهما السلام. وأن إيليا والله يلتقيان بالخضر كل عام فِيْ شهر رمضان بالقدس، وأن يحجوا ويشربوا كل عام. عام.”

شاهدي أيضاً من هُو النبي الذي دفن فِيْ نهر النيل

من هُو النبي الذي لم يمت على الأرض

بعد معرفة النبي الذي عاش حتى الآن، من الضروري معرفة النبي الذي لم يمت على الأرض. كَمْا ورد بين بني إسرائيل أن نبي الله إدريس – صلى الله عليه وسلم – قد قام إلَّى الجنة قبل موته. وكَمْا جاء فِيْ كتاب فتح الباري لابن حجر لم يثبت بسلسلة نقل قوية. كَمْا ورد أن إدريس طلب من أحد الملائكة أن يحمله بين جناحيه ففعل. حتى وصل إلَّى الجنة الرابعة، استقبله ملاك الموت، فطلب منه أن يخبره كَمْ بقي لإدريس، فسأله وأين إدريس قال إنه كان معي. فأخذ نفسه، وكان هذا كله من بني إسرائيل. وكذلك ثبت فِيْ صحيحين أن النبي – صلى الله عليه وسلم – رآه فِيْ الجنة الرابعة ليلة رحلة الليل والصعود، والله ورسول الله أعلم.

وانظر أيضاً من هُو النبي الذي أراد الموت ولماذا

الدليل على نزول عيسى عليه السلام من السماء

ومن أهم الأدلة على نزول عيسى عليه السلام فِيْ أحاديث الرسول

  • عَنّْ أبي هريرة قال (بالذي روحي بيده، ابن مريم سينزل قريبًا حكَمًْا عادلًا وإمامًا عادلًا بينكَمْ، ويكسر الصليب ويقتل خنزيرًا ويدفع الجزية، ستكون الثروة وفِيْرة.
  • عَنّْ جابر بن عبد الله قال (جماعة من أمتي لا تزال تحارب حق الظهُور حتى يوم القيامة. هذه الأمة).

وختامًا عُرف حل سؤال من هُو النبي الذي عاش حتى الآن، وقد تم تحديد هذا النبي الحي وذكر الأنبياء الأحياء، فِيْ إشارة إلَّى المعجزات السماوية التي اختاره الله تعالى.