متى يمكن ممارسة العلاقة الزوجية بعد عملية الرباط الصليبي

قد تبدو جراحة الرباط الصليبي وكأنها عملية ذكورية، لكن هذا ليس دقيقًا. ترتبط مشاكل الرباط الصليبي بشكل عام بالإصابات الرياضية وتعاني النساء اللواتي يمارسن الرياضة منها أكثر من الرجال لأن مفصل الركبة الأنثوي أكثر حساسية من الرجال ولديه نطاق حركي أكبر. تتمتع النساء بكتلة عضلية أقل حول مفصل الركبة من الرجال، مما يسهل عليهن تمزق الرباط الصليبي. إذا لجأ الطبيب لإجراء جراحة الرباط الصليبي عليك أو على زوجتك، فقد تتساءل متى يمكنك ممارسة العلاقة الزوجية بعد جراحة الرباط الصليبي، فإليك الإجابة فِيْ هذا المقال.

متى يمكنك التدرب على العلاقة الزوجية بعد جراحة الرباط الصليبي

قبل الشروع فِيْ أي عملية جراحية، تتساءل متى يمكنك العودة إلَّى حياتك الطبيعية وواجباتك كزوجة وأم وكذلك زوجك قبل الجراحة وتتساءل متى يمكنه العودة إلَّى عمله وواجباته.

لا توجد إجابة دقيقة لهذا السؤال. تختلف الإجابة حسب صحتك أو صحة زوجك، ونجاح الجراحة أم لا، والألم الذي تعاني منه أنت أو زوجتك أثناء العلاقة. قلة ورغبتك ورغبة زوجك فِيْ الألفة.

نصائح للعلاقة الزوجية بعد جراحة الرباط الصليبي

العلاقة الزوجية من الأمور التي يمكن أن تريحك من الآلام الجسدية والعقلية، لذلك من الضروري العودة لممارستها فِيْ أسرع وقت ممكن، ولكن بعد جراحة الرباط الصليبي فهِيْ مختلفة عَنّْ ذي قبل. المواقف المثيرة والممتعة قبل العملية يمكن أن تكون صعبة بعد العملية، لأن ضغط وحركة الركبة تكون صعبة فِيْ هذا الوقت حتى الشفاء التام، ولكن هناك بعض النصائح التي تجعل الأمر أسهل وأسهل للربط، وإليك بعض النصائح إذا تم إجراء العملية من أجلك

  • ارتداء دعامة الركبة أثناء الجماع لحماية الركبة من أي صدمة أو ضغط قد يحدث أثناء الجماع.
  • مارس الجنس مع وضع الاستلقاء على الجانب استلق على جانبك مع زوجك خلفك، وأرح ساقك المصابة على السرير وارتدي دعامة، وارفع ساقك السليمة.
  • اجلس فِيْ نهاية الطاولة أثناء العلاقة الحميمة يمكنك الجلوس فِيْ نهاية طاولة عالية مع زوجك فِيْ مواجهته.

إذا أجريت الجراحة لزوجك، فإليك بعض النصائح

  • ممارسة الجنس فِيْ الوضعية على جانب الإيلاج العميق هذه الوضعية مناسبة حتى لو أجريت العملية على الزوج.
  • كن فِيْ القمة أثناء العلاقة الحميمة هذه الوضعية ستمنع زوجك من تحريك ركبته والألم من الحركة، احرصي على لبسه دعامة ركبتيه وضعي وسادة تحت ركبتيه وأخرى بين ركبتيه، وتجنبي تنزيل نفسك بثقل. عليه.
  • استخدام اليدين والفم فِيْ المداعبة يمكن أن يعوض استخدام اليدين والفم قلة الحركة الناتجة عَنّْ الجراحة، مما سيقلل بالتأكيد من سعادتك وإثارتك أثناء العلاقة الحميمة.

جراحة الرباط الصليبي هِيْ جراحة شائعة للرجال والنساء على حد سواء، إذا كنت قد خضعت لهذه الجراحة أو خضع لها زوجك وتتساءل متى يمكن الزواج بعد جراحة الرباط الصليبي، فقد أجبنا على سؤالك فِيْ هذا المقال و جسديا.

تحتاج العلاقة الزوجية إلَّى الحكَمْة والإدارة والفن فِيْ التعامل، وإذا أردت تقوية علاقتك بزوجك ومعرفة المزيد من المعلومات حول العلاقة الزوجية، يمكنك زيارة قسم العلاقات الزوجية فِيْ “Supermama”.