4 طرق لتخفِيْف آلام التسنين على الرضيع

يعتبر التسنين من أكثر المراحل إرهاقًا وصعوبة لكل من الطفل والأم، لأنه يجعل الطفل مزاجيًا، مما يقلل من شهِيْته سواء للتغذية أو الأكل، ويؤثر على النوم، مما يجعل الأم متوترة ومتوترة. على مدار.

عَنّْدما تطول مرحلة التسنين، ستحتاجين إلَّى معرفة طرق تخفِيْف آلام التسنين لدى طفلك، ومشاهدة هذه الحلقة للتعرف على أفضل الطرق لتخفِيْف آلام التسنين لدى طفلك ومشاركتها مع أصدقائي. أكبر عدد من الأمهات.

طرق تخفِيْف آلام التسنين عَنّْد الطفل

هناك العديد من الطرق الطبيعية لمساعدة طفلك على تجاوز فترة آلام التسنين بنجاح وهِيْ

  • استخدمي إصبعًا نظيفًا لخدش لثة طفلك. سيقلل ذلك من الألم ويساعده على الشعور بالراحة.
  • اجعل طفلك يعض على قطعة قماش نظيفة ومجمدة، لأن الأشياء الباردة ستهدئها وتقلل من الألم.
  • احملي طفلك وقبليه وأعطيه ثديك طوال اليوم، تساعده الرضاعة الطبيعية على الشعور بالراحة والأمان.
  • حاولي إعطاء طفلك فوق سبعة أشهر خيارًا أو جزرًا أو تفاحًا أو كَمْثرى مجمدة.
  • اتبع هذه الخطوات لمساعدة طفلك على عدم المعاناة من آلام التسنين ومعرفة أيضًا أن فترات الألم متقطعة، ولا يشعر بالألم طوال الوقت، ولكن عَنّْدما يفعل ذلك، سيحتاج إلَّى هذه الأساليب لتخفِيْفه. الألم شديد ولا يتوقف الطفل عَنّْ النحيب، يمكنك إعطائه أي مسكنات خفِيْفة، ولكن بعد استشارة الطبيب لتحديد النوع والجرعة، تعرف على المزيد عَنّْ مرحلة التسنين فِيْ السطور التالية.

    علاج وجع الاسنان عَنّْد الاطفال باستخدام الاعشاب

    يمكن لبعض الأعشاب أن تساعد فِيْ تخفِيْف آلام الأسنان، بما فِيْ ذلك النعَنّْاع البري والأعشاب الطبيعية الأخرى، والتعرف عليها من “Supermom” وتخفِيْف آلام طفلك.

    علامات التسنين عَنّْد الرضع

    أحيانًا نشعر بالارتباك عَنّْد التمييز بين أعراض التسنين لأنها تشبه الأعراض الأخرى، لذا تعرف على أعراض التسنين ومتى تبدأ من هذا الفِيْديو.

    متى يبدأ الأطفال فِيْ التسنين

    عادة ما تبدأ أسنان الطفل من الشهر الرابع، لكن السنة الأولى تظهر فِيْ الشهر السابع حتى عمر سنة واحدة. شاهد هذه الحلقة لمعرفة كل المعلومات التي تحتاج لمعرفتها حول التسنين.

    – تأخر التسنين عَنّْد الرضع

    إذا كان الطفل قد بلغ 13 شهرًا بدون أسنان، يجب عليك تأكيد سبب التأخير فِيْ التسنين واصطحاب طفلك إلَّى الطبيب لإجراء الفحوصات اللازمة.

    أخيرًا، احرصي على إطعام طفلك الصغير وإعطائه دائمًا المكَمْلات الغذائية التي يصفها الطبيب حتى لا يعاني من مشكلة تأخر التسنين، ونتحدث عَنّْ الحيل التي تتبعها عَنّْدما يعاني طفلك من آلام التسنين.