أعشاب لتنشيط المبايض والحمل بتوأم

يفضل بعض الأزواج إنجاب توائم بسبب الرفقة لأطفالهم، أو مشاركة ذكريات الطفولة، أو لأسباب أخرى. تُقدَّر فرص إنجاب التوائم بشكل طبيعي بحوالي 3٪، وتزيد بعض علاجات الخصوبة هذه النسبة، بينما يمنحك التلقيح الاصطناعي فرصة أكبر بنسبة 20-40٪.

إذا كنت تفضل الحمل بتوأم، فبالتأكيد سيكون لديك أسئلة حول بعض الطرق الطبيعية لزيادة فرص حدوث ذلك وما إذا كانت هناك أعشاب لتحفِيْز المبايض والحمل بتوأم، فِيْ هذه المقالة سنقدم لك جميع الإجابات. .

هل هناك أعشاب لتنشيط المبايض والحمل بتوأم

هناك العديد من الأقوال الشائعة التي تقول إن هناك علاجات طبيعية للخصوبة وأطعمة يمكن أن تساعد النساء على إنجاب التوائم. للأسف لم تؤكد الدراسات حتى الآن فاعلية هذه الأعشاب، صحيح أن لها العديد من الفوائد الصحية وبعضها يساعد فِيْ تحسين الخصوبة، لكن لا يوجد دليل على فعاليتها فِيْ إحداث الحمل بتوأم.

أعشاب تزيد الخصوبة والحمل

فِيْما يلي بعض الأعشاب التي تزيد من الخصوبة وتزيد من فرص الحمل

  • زيت زهرة الربيع المسائية

يساعد هذا الزيت فِيْ دعم الإنتاج الصحي لمخاط عَنّْق الرحم الذي يتدفق إلَّى الجهاز التناسلي الأنثوي، ويسمح المخاط للحيوانات المنوية بالبقاء على قيد الحياة لأيام أطول فِيْ المبيض. يوصى باستخدام زيت زهرة الربيع المسائية أثناء الحيض ويستمر حتى الإباضة.

  • عرق السوس

تنظم هذه العشبة الحلوة الدورة الشهرية، وتجعل من السهل عليك تتبع أيام التبويض، وتساعد فِيْ التحكَمْ فِيْ مستويات هرمون التستوستيرون وهرمون الاستروجين. ومن ثم دعم عملية الحمل برمتها.

  • زيت بذر الكتان

يتمتع زيت بذور الكتان بقدرة كبيرة على زيادة الخصوبة لدى النساء وزيادة فرص إنجاب التوائم بشكل طبيعي، حيث ينظم إنتاج الهرمونات ويحافظ على الدورة الشهرية الطبيعية ويضمن التوازن الصحيح بين البروجسترون والإستروجين.

  • الكسافا الحلو

نبات عشبي معروف بتأثيره على الخصوبة، ويزيد من فرص إنجاب التوائم عَنّْ طريق زيادة الإباضة، فهُو يحتوي على فِيْتويستروغنز التي تساعد على تنظيم الهرمونات الأنثوية.

  • كوهُوش السوداء

يمكن لهذه العشبة التقليدية أن تخفف الأعراض المصاحبة لمتلازمة ما قبل الدورة الشهرية وانقطاع الطمث بشكل فعال لأنها تقوي عضلات الرحم، وعلى الرغم من أنها لا تزيد بشكل مباشر من فرص إنجاب التوائم، إلا أنها تحسن الخصوبة، مما يزيد من احتمالية إنجاب التوائم. .

  • كف ماريا

تساعد هذه العشبة فِيْ علاج حالات تكيس المبايض وتنظم مستويات الهرمونات فِيْ الجسم، مما يقلل من مستويات الأندروجين التي تزيد تكيس المبايض، كَمْا تساعد على تعزيز وتكاثر الإباضة.

  • حب رشاد

يحسن صحة الجهاز التناسلي فِيْ جسد الأنثى وصحة وظائفه كَمْا يحسن الخصوبة الكلية للرجل والمرأة مما يزيد بشكل غير مباشر من فرص إنجاب التوائم.

  • نبات الشوك

Thistle، أو Tribulus، هُو منشط مغذي غني بمضادات الأكسدة للجهاز التناسلي الأنثوي بأكَمْله، بما فِيْ ذلك المبيض. تشير بعض الدراسات إلَّى أن استخدامه قبل الإباضة يسرع عملية التبويض ويؤدي إلَّى زيادة كبيرة فِيْ مستويات هرمونات الاستراديول والهرمون المنبه للجريب، مما قد يؤدي إلَّى زيادة عدد البويضات المخصبة، وبالتالي زيادة فرصة الحمل. توأمان.

  • اليام البري

اليام البري هُو نوع من البطاطس التي تزيد من تحفِيْز المبيض، مما يؤدي إلَّى إطلاق أكثر من بويضة واحدة أثناء الإباضة، مما يزيد من فرص الحمل بتوائم. تتمتع النساء الأفريقيات بفرصة أكبر فِيْ إنجاب التوائم لأنهن يأكلنهم كجزء من نظامهم الغذائي الأساسي، وتوجد فِيْ قبيلة اليوروبا فِيْ غرب إفريقيا أكبر عدد من التوائم.

بالإضافة إلَّى وجود الأعشاب لتحفِيْز المبيض والحمل فِيْ توأم، هناك أيضًا بعض الأطعمة المعروفة بزيادة فرص الحمل بتوائم، مثل البطاطا الحلوة ومنتجات الألبان واللحوم والحبوب الكاملة. تذكر أيضًا أن الحفاظ على نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة يساعدان فِيْ إعداد جسمك لهذه المهمة الكبيرة، لذا اعتني بنفسك.