شكل الجنين فِيْ الشهر السادس بالسونار

الشهر السادس من الحمل هُو الشهر الأخير من الثلث الثاني من الحمل، حيث ينمو حجم بطنك وأشياء أخرى فِيْ جسمك لمواصلة نمو جنينك، الذي يتغير شكله مع كل فترة. فِيْ هذا المقال سنخبرك عَنّْ شكل الجنين فِيْ الشهر السادس عَنّْ طريق الموجات فوق الصوتية.

شكل الجنين فِيْ الشهر السادس بالموجات فوق الصوتية

بحلول نهاية هذا الشهر، يكون الطفل قد اكتمل التكوين، لكن أعضائه لا تزال تنمو ورئتيه لم تتطور بما يكفِيْ للتنفس بمفردها، وإدراك الضوء والظلام.

لم يعد جلد جنينك شفافًا حيث يبدأ فِيْ اكتساب المزيد من الدهُون للحفاظ على درجة حرارة الجسم وتقوى عضلاته، لذلك ستلاحظ قوة ركل أكبر من ذي قبل.

وصل طول الجنين الآن إلَّى 30.48 سم والمفاجأة أن هذا الشهر هُو الوقت المثالي لإجراء الموجات فوق الصوتية رباعية الأبعاد.

ما هُو الوقت المناسب لإجراء مسح رباعي الأبعاد

الوقت المثالي للمسح رباعي الأبعاد هُو ما بين 24 و 32. أسبوع من الحمل، حيث يمكن للجنين أن يتحرك بحرية ويكون وجهه مرئيًا بوضوح ويمكن للطبيب أن يتخيله بوضوح شديد.

اختبار الموجات فوق الصوتية رباعي الأبعاد هُو نوع من الموجات فوق الصوتية لأنه يمنحك مستوى آخر من رؤية جنينك ويتم التقاط فِيْديو ثلاثي الأبعاد يوضح حجم الجنين وأعضائه بشكل أوضح من الموجات فوق الصوتية العادية. موجات صوتية رباعية الابعاد يمكنك مشاهدة حركات الجنين مثل التثاؤب والركلات والابتسامات وغيرها وهِيْ ايضا وسيلة ممتازة للطبيب للتأكد من ان جميع اجزاء الجسم على ما يرام وعدم وجود عيب يستدعي ذلك. تدخل قضائي.

كَيْفَ تعمل الحزم 4D

الشعاع رباعي الأبعاد لا يختلف كثيرا عَنّْ السونار العادي حيث يقوم الطبيب بوضع هلام على البطن وتحريك الجهاز فوقه. وميزة الأشعة رباعية الأبعاد أنها تظهر على شكل فِيْديو فهِيْ متحركة وأنت أنت. يمكن رؤية الجنين بأبعاد مختلفة.

نصائح للشهر السادس من الحمل

  • تبدأ زيادة الوزن بسلاسة فِيْ النصف الثاني من الحمل، لكن الزيادة فِيْ الشهر السادس تكون أسرع مما كانت عليه فِيْ الأشهر السابقة بسبب النمو السريع للجنين وزيادة وزنه فِيْ الرحم.
  • مراقبة وزن الجنين وضربات القلب بالموجات فوق الصوتية عَنّْد كل فحص مع الطبيب.
  • فِيْ الأسبوع 24-28، تم إجراء اختبار سكري الحمل.
  • تابعي القراءة لتتعرفِيْ على الحمل ومراحله المختلفة وخاصة علامات المخاض المبكر والولادة وكل ما يتعلق بالولادة فِيْ حالة وجود أي مفاجآت.
  • مراقبة حركة الجنين بانتظام واستشارة الطبيب إذا لم يتحرك الجنين لأكثر من 24 ساعة.
  • أخيرًا، استمتعي بأشهر منتصف الحمل قدر المستطاع، والتقطي صورة بالموجات فوق الصوتية للجنين فِيْ الشهر السادس، وخاصة 4D، للاحتفاظ بها فِيْ الألبوم.