لماذا عليكِ خلع الحفاض لطفلك الرضيع

تندفع معظم الأمهات لتغيير حفاضات أطفالهن بمجرد امتلائها واستبدالها بأخرى جديدة، معتقدين أن ترك الطفل بدونها ليس جيدًا بالنسبة له. من ناحية أخرى، تعتقد أمهات أخريات أن ارتداء الأطفال الذكور للحفاضات لفترات طويلة يمكن أن يؤثر على خصوبة الطفل، ولكن ما هِيْ الحَقيْقَة فِيْ هذه المخاوف ولماذا عليك خلع حفاضات طفلك، خاصة إذا كان صبياً سنجيب على ذلك فِيْ هذا الفِيْديو.

لماذا يجب عليك خلع حفاضات طفلك، خاصة إذا كان صبياً

تخشى بعض الأمهات أن يرتدي أطفالهن حفاضات لفترة طويلة دون تهُوية، لاعتقادهم أنها ستؤدي إلَّى تدفئة الخصيتين وتضر بخصوبة الطفل فِيْ سن الشيخوخة. هذا ليس صحيحًا حيث أظهرت بعض الدراسات أن كيس الصفن يظل أبرد من درجة حرارة باقي الجسم حتى عَنّْد تغطيته بالحفاضات.

يوصي بعض الخبراء باستخدام حفاضات قطنية لا تحتوي على غلاف خارجي مقاوم للماء.

كل هذا لا يمنع الحاجة إلَّى إبقاء الطفل بدون حفاضات، لأن الأطفال يحبون الحركة أيضًا، مما يسمح لهم بالركل واللعب دون قيود، ويمكن للحفاضات أن تمنعهم من الحركة بحرية. بالإضافة إلَّى ذلك، سيحد هذا من التهابات الطفل بالطفح الجلدي والتهابات الحفاض، وسيحافظ على التهُوية والرطوبة فِيْ منطقة الفخذ ويحمي من الجفاف.

لذلك ليس من الصحيح الاعتقاد بأن الحفاضات تؤثر على خصوبة طفلك، ولكن من الضروري تهُوية منطقة الحفاض من وقت لآخر، خاصة فِيْ فصل الصيف، واستخدام الحفاضات القطنية التي ينصح بها معظم أطباء الأطفال. لمعرفة المزيد من المعلومات حول كَيْفَِيْة التخلص من الحفاضات بشكل دائم، اقرأ الأسطر التالية.

كَيْفَ تجعل طفلك يتخلى عَنّْ الحفاضات

ساعدي طفلك على التخلص من الحفاض بالطريقة الصحيحة حتى لا يستغرق التدريب على استخدام المرحاض وقتًا طويلاً. أهم شيء هُو إنشاء روتين والتمسك به مع طفلك والتحلي بالصبر. اقرأ نصائح مهمة حول كَيْفَِيْة التخلص من الحفاضات على موقع Supermama.

يمكنكَمْ أيضاً مشاهدة هذه الحلقة من “أم العيال” حول كَيْفَِيْة مساعدة طفلك على التخلص من الحفاضات.

تخلصي من الحفاض فِيْ الليل

بعد تعليم طفلك إسقاط الحفاضات أثناء النهار، انتظري بضعة أشهر حتى يتقنها ويصبح جاهزًا لتدريب الحفاضات ليلاً. لا داعي للاندفاع حتى لا تسبب مشاكل للطفل. هناك شروط، إذا توفرت، يمكنك من خلالها البدء فِيْ تدريب طفلك على التخلص من الحفاضات ليلاً، والتعرف عليها “Supermama”.

أخيرًا، تأكد من أن منطقة حفاضات طفلك نظيفة دائمًا ودعه يلعب بحرية قبل وضعها مرة أخرى. نأمل أن تجيب حلقة اليوم على سؤالك لماذا عليك خلع حفاضات طفلك، خاصة إذا كان صبيا اتبعَنّْا للحصول على مزيد من النصائح لمساعدتك فِيْ رعاية طفلك.