5 أسئلة اسأليها لطبيبك إذا كنتِ ترغبين فِيْ الحمل

إن اتخاذ قرار بإنجاب الأطفال هُو قرار مهم للغاية، ولكي تعد نفسك عقليًا وجسديًا للحمل وتكون قادرًا على تحمل هذه المسؤولية، عليك أن تسأل طبيبك هذه الأسئلة المهمة حتى يكون حملك آمنًا ويصل طفلك بصحة جيدة. .

هل ستؤثر حالتي الصحية على خصوبتي

يمكن أن تؤثر بعض الحالات الطبية على قدرتك على الإنجاب، بما فِيْ ذلك متلازمة تكيس المبايض (PCOS)، وانتباذ بطانة الرحم، واضطرابات الغدة الدرقية، بالإضافة إلَّى الأمراض المنقولة جنسيًا، وبالنسبة لشريكك، فإن مشاكل عدد الحيوانات المنوية أو حركتها يمكن أن تجعل الحمل أكثر صعوبة. لهذا السبب من المهم ة طبيبك للتأكد من عدم وجود أي مشاكل صحية قد تمنعك من الحمل.

هل يجب أن أتناول الفِيْتامينات أو المكَمْلات الغذائية

يجب أن تبدئي بتناول حمض الفوليك قبل 3 إلَّى 6 أشهر من الحمل، لأنه وفقًا للأطباء، يقلل حمض الفوليك من مخاطر عيوب الأنبوب العصبي وبعض العيوب الخلقية للجنين. قد يوصي طبيبك أيضًا بفِيْتامينات ما قبل الولادة، خاصةً إذا كان لديك نقص فِيْ عَنّْاصر غذائية.

هل يجب علي تغيير نظامي الغذائي

هل تعلم أن زيادة الوزن أو نقص الوزن بشكل غير طبيعي يمكن أن يقلل من خصوبتك يمكن أن تؤدي زيادة الوزن أيضًا إلَّى مضاعفات الحمل مثل سكري الحمل، وارتفاع ضغط الدم، وفِيْ بعض الحالات الإجهاض، بالإضافة إلَّى أن الإفراط فِيْ ممارسة الرياضة والتدخين يؤثران سلبًا على الخصوبة والحمل، لذلك ننصحك بالتحدث بصراحة مع طبيبك عَنّْ حالتك الطبية. . العادات وأسلوب الحياة اليومي لمعرفة ما إذا كنت بحاجة إلَّى تغييره قبل الحمل أم لا.

هل يجب علي الخضوع لاختبار جيني

الاختبارات الجينية لمعرفة ما إذا كنت أنت وشريكك تحملان الجينات لأي أمراض وراثية، بما فِيْ ذلك ضمور العضلات الشوكي والتليف الكيسي وبعض الأمراض الأخرى، لأنه إذا وجدت نتائج إيجابية، يمكن لطبيبك مساعدتك فِيْ منع انتقال هذه الأمراض إلَّى حالتك. حبيبي.

ماذا علي أن أفعل بعد اختبار الحمل الإيجابي

ليس لدى الكثير من الزوجات أي فكرة عما يجب عليهن فعله بعد اكتشافهن أنهن حوامل، فهل يجب عليهن التوجه مباشرة إلَّى طبيب النساء أو الانتظار حتى يصبح الجنين كبيرًا بما يكفِيْ للظهُور فِيْ الموجات فوق الصوتية لذلك يجب أن تطلب من طبيبك نصيحة موثوقة بشأن هذا الأمر.

فِيْ الختام، يا سيدتي العزيزة، ننصحك بالتأكد مما يخبرك به الطبيب الذي تثق به وتطرح عليه جميع الأسئلة التي تخطر ببالك قبل أن تصبحي حاملاً، حتى تحملي وأنتِ واثقة من نفسك و الجنين.