هل الحركة الكثيرة تضر الحامل فِيْ الشهر الأول

بمجرد حصولك على أخبار الحمل، تبدأ فِيْ التفكير فِيْ ما يجب فعله وما لا يجب فعله حتى تلد طفلك بسلام. خاصة إذا كنت امرأة عاملة، نظرًا لطبيعة منزلك، غالبًا ما تصعد وتنزل الدرج أو لديك مهام تتطلب حركة مستمرة.

هل الإكثار من ممارسة الرياضة ضار بالحامل فِيْ الشهر الأول

  • الحركة بحد ذاتها لا تضر المرأة الحامل، لذلك إذا نصح الأطباء المرأة الحامل بالحذر من الحركة فِيْ الأشهر الأولى من الحمل، فهم لا يمنعونها من الحركة إطلاقاً، بل يحذرون المرأة الحامل من الحركة خلال الشهر الأول. من الحمل الامتناع عَنّْ الحركات المفاجئة أو الحمل. الأشياء الثقيلة أو الحركات المجهدة للغاية التي تؤثر على صحة وسلامة واستمرارية الحمل.
  • ينصح الأطباء المرأة الحامل بالتوقف عَنّْ الحركة كثيرًا خلال الشهر الأول من الحمل، الأمر الذي يتطلب الكثير من المجهُود البدني، مثل صعود ونزول السلالم عدة مرات فِيْ اليوم، أو حمل أشياء ثقيلة، أو ركوب وسيلة نقل، حتى يكونوا غير معرض للصفع والدوس والسقوط على الأرض.
  • إذا مارست المرأة الحامل رياضة تتطلب الكثير من الجهد البدني والحركة، مثل الجري والسباحة وألعاب القوى أو ركوب الدراجات، فإن هذا سيؤثر على سلامة الحمل فِيْ الأشهر الأولى.
  • تؤدي كثرة الحركة خلال الشهر الأول من الحمل إلَّى مضاعفات خطيرة مثل الإجهاض المبكر أو النزيف أو الإجهاض إذا كانت الحركة قوية ومستمرة. كَمْا أن هناك بعض أنواع الحمل غير المستقرة بدرجة كافِيْة، وتحتاج المرأة الحامل إلَّى الراحة والنوم الكامل وعدم القيام بأي حركات أخرى غير المعتاد. الأشهر الثلاثة الأولى هادئة.

بشكل عام، الحركة غير ممنوعة فِيْ الشهر الأول من الحمل، ولكن يجب توخي الحذر والابتعاد عَنّْ أي شيء مرهق ومضار للأم والجنين لضمان استمرارية الحمل.

لماذا كثرة الحركة ضارة بالمرأة الحامل فِيْ الشهر الأول

قد تتساءل عَنّْ سبب ضرر كثرة الحركة للمرأة الحامل فِيْ الشهر الأول، عَنّْدما لم يتشكل الجنين فِيْ الرحم بعد

  • والحَقيْقَة أنه خلال الشهر الأول من الحمل لم يتشكل الجنين بعد، لكن البويضة ما زالت مطمورة وتلتصق جيدًا بجدار الرحم لتبدأ فِيْ تكوين الجنين وعملية الحمل حتى الولادة. إجهاض.
  • يمكن أن تؤدي الحركة الزائدة خلال الشهر الأول من الحمل إلَّى تقلصات الرحم، والتي بدورها تسبب النزيف أو الإجهاض.
  • خلال الشهر الأول من الحمل، يجب على المرأة الحامل أن تستريح وتتحرك بحذر وحذر، بالإضافة إلَّى التغذية السليمة، تناول الفِيْتامينات الضرورية للحمل، مثل حمض الفوليك، لأنها علمت بالحمل.
  • من أجل ضمان استقرار الحمل، يجب اتباع تعليمات الطبيب بخصوص الحركة المسموح بها خلال أشهر الحمل، والتي تحدد بالطبع حسب تاريخك الطبي وحالتك الصحية.

بشكل عام، لا تقلقي، لن تستمر حركتك بنفس الوتيرة أثناء الحمل، لذا إذا كنت تتساءلين ما إذا كانت كثرة الحركة ضارة بالمرأة الحامل فِيْ الشهر الأول من الحمل الجواب نعم، ولكن سيكون مطلوبًا ويوصى به بحلول الوقت الذي تصل فِيْه إلَّى الأشهر الأخيرة من الحمل واستعدادًا لعملية الولادة الطبيعية، وبعد ذلك يمكنك السباحة، والمشي، وربما الجري، ويوجا الحمل، وتمارين كيجل.