3 أسباب للتوقف عَنّْ ارتداء رَابِطْة الشعر حول معصمك

عادة ما تقوم بعض النساء بوضع رباط شعر مرن حول الرسغ خوفًا من فقدانه، أو لأنه يبدو جذابًا ويرغبن فِيْ تزيين أيديهن به، أو لأي سبب آخر. لكن ما لا يعرفونه هُو أن هذه العادة يمكن أن تضر بصحتهم، وقد حذر الأطباء منها، وفِيْ هذا المقال ستتعرف على أضرار ارتداء مشبك حول الرسغ ومخاطره الصحية.

مخاطر وضع مشبك شعر حول معصمك

هذه هِيْ عيوب ارتداء ربطة عَنّْق حول معصمك

يسبب مشاكل فِيْ الدورة الدموية

عَنّْدما تضع رباطًا مطاطيًا على معصمك، فإنك تضغط على الأوعية الدموية، مما يعطل الحركة الطبيعية للدم فِيْ الجسم، ونتيجة لذلك، قد تشعر بألم وتنميل فِيْ أصابعك.

8 أعراض تحذرك من حدوث جلطة دموية

يمكن أن يسبب العدوى

قد يؤدي ارتداء مشبك شعر حول معصمك طوال الوقت إلَّى تعريض بشرتك للاحتكاك والضغط، مما قد يؤدي إلَّى جروح صغيرة، مما يسمح للبكتيريا الموجودة فِيْ مشبك الشعر بالانتقال إلَّى جلدك، وقد تلاحظ ظهُور بثور صغيرة. أو نتوءات على معصمك وقد يصف لك طبيبك المضادات الحيوية وإذا لم تفعل ذلك فسوف تتحسن الحالة وقد تحتاج إلَّى إجراء عملية جراحية.

يمكن أن تسبب بكتيريا المعدة السكتات الدماغية والنوبات القلبية

يؤثر على المظهر العام

ربطة العَنّْق على معصمك ليست أنيقة على الإطلاق ويمكن أن تؤثر على مظهرك وأسلوبك. فبدلاً من ربطة العَنّْق، يمكنك ارتداء ساعة ثمينة أو إكسسوار أنيق، وهُو أفضل شكل من أشكال تسريحة الشعر بالربطة.

7 أشياء يلاحظها زوجك حول مظهرك ولن يخبرك بها

أخيرًا يا عزيزتي “Supermom”، عادةً ما ترتدي النساء مشابك الشعر حول معصميهن حتى لا يضطررن إلَّى البحث عَنّْها، وهِيْ عادة سيئة كَمْا ذكرنا سابقًا، ولكن يمكنك حل هذه المشكلة عَنّْ طريق ترتيب العشرات من المطاط العصابات عَنّْ طريق وضعها. فِيْ حلقة معدنية يسهل فتحها وإغلاقها ووضعها فِيْ مكان نظيف استخدمها عَنّْد الحاجة بدلاً من وضعها فِيْ يديك.