كَيْفَ تتعاملين مع طفلك حديث الولادة دون إيذائه

أثارت مقاطع الفِيْديو التي نشرها الزوجان، أحمد حسن وزينب، على مواقع التواصل الاجتماعي لطفلتهما المولودة حديثًا الجدل، حيث أثارت مقاطع فِيْديو للفتاة تبكي على سوء المعاملة والتهديد بحياتها من أجل اكتساب الشهرة وتحقيق النجاح. نسبة مشاهدة عالية على YouTube.

أبلغ المجلس القومي للأمومة والطفولة النائب العام باتخاذ بعض الإجراءات القانونية ضد الزوجين لإساءة معاملتهما لطفلتهما من خلال تصوير مقاطع فِيْديو لها وهِيْ تبكي بطريقة كريهة بسبب الطريقة التي عاملوها بها للحصول على أعلى المشاهدات والأرباح من يوتيوب.

فِيْ أحد مقاطع الفِيْديو التي نشرها أحمد حسن وزينب والتي أثارت هذا الجدل الواسع، سجلا ابنتهما فِيْ مكتب الصحة وحاول أحمد حسن عدة مرات إيقاظ ابنته إيلين رغم أنها كانت متعبة بشكل واضح. بسبب الطقس السيء مع استمرار تصويرها رغم بكائها الشديد.

كَيْفَِيْة التعامل مع المولود الجديد

  • اغسلي يديك جيدًا قبل التعامل مع المولود الجديد، حيث يعاني الأطفال حديثي الولادة من ضعف فِيْ جهاز المناعة مما يعرضهم لخطر العدوى والمرض، لذا يجب التأكد من نظافة أيدي كل من يتلامس مع طفلك.
  • ادعمي رأس الطفل ورقبته عَنّْد حمله ووضعه فِيْ سريره.
  • لا تهز طفلك أبدًا، سواء كنت تلعب أو تهدئته، لأن الهزاز العَنّْيف يمكن أن يسبب نزيفًا فِيْ المخ.
  • تأكد من تأمين طفلك بأمان فِيْ حامل أو عربة أطفال أو مقعد سيارة، والحد من أي نشاط قد يكون قاسيًا على طفلك.
  • تذكري أن طفلك حديث الولادة ليس مستعدًا للعب العدواني مثل التأرجح أو الرفع عالياً فِيْ الهُواء.
  • فِيْ الأسابيع الأولى بعد الولادة، لا تتسرعي فِيْ تعريض طفلك للتواصل مع الناس والذهاب إلَّى الأماكن العامة، لأن الرضيع يحتاج إلَّى السلام والراحة ولأن جهازه المناعي ضعيف وأكثر حساسية فِيْ هذا الوقت من حياته. للأمراض.

وأخيرا أمي العزيزة هل أنت مع هذا القرار أم ضده أخبرنا أيضًا كَيْفَ تتعامل مع طفلك حديث الولادة