كَيْفَ أستعد للجماع بعد النفاس

من المؤكد أن عملية الولادة تحدث تغييرا كبيرا فِيْ حياتك، بما فِيْ ذلك ما يصاحب العلاقة الحميمة، خاصة فِيْ المرة الأولى بعد الولادة، لأنها تختلف نوعا ما عَنّْ السابق، ولهذا السبب تحتاج إلَّى معرفة إجابة السؤال عَنّْ كَيْفَِيْة الاستعداد. للجماع بعد الولادة فِيْ هذا المقال نوفر لك كل المعلومات التي تحتاجين لمعرفتها حتى تتمكني من العودة إلَّى حياتك الطبيعية مع زوجك دون ألم أو إزعاج.

كَيْفَ تستعد للجماع بعد الولادة

فِيْما يلي بعض الخطوات التي يجب اتخاذها عَنّْد الجماع لأول مرة بعد الولادة لجعل الأمور أكثر راحة

  • تمتعي بمداعبة ما قبل العلاقة بعد الحمل والولادة، ستحتاجين إلَّى زيادة رغبتك مرة أخرى، والتي غالبًا ما تتأثر بعملية الولادة والرضاعة الطبيعية، فامنحي زوجك ما تريدينه وأثري رغبتك، ويمكنكِ محاولة الإمساك بيدك، الحضن والتدليك وأشياء أخرى كَمْا يحلو لك.
  • قم بتأسيس العلاقة الحميمة بطرق أخرى غير الجنس الذهاب فِيْ نزهة معًا، والتحدث فِيْ الأماكن العامة، وتناول مشروب ساخن فِيْ المساء قبل عرضك المفضل، كل هذه الأشياء والمزيد تجدد الرَابِطْة بينكَمْا.
  • تحدث إلَّى طبيبك أولاً انتظر حتى يوصيك طبيبك بممارسة الجنس، أو يخبرك إذا كنت بحاجة إلَّى الانتظار لفترة أطول للشفاء لتجنب الإصابة.
  • خذ وقتك ولا تتعجل كثير من الناس يخطئون فِيْ ممارسة الجنس بعد وقت قصير جدًا من الولادة، ولكن من الأفضل أن تأخذ وقتك وتنتظر حتى تشعري بالاستعداد.
  • استحم مع زوجك سيساعدك هذا على التعرف على زوجك مرة أخرى واستعادة علاقة خالية من التوتر، لذا استفد من الوقت الذي ينام فِيْه الطفل واستمتع معًا.
  • تحديد الطريقة المناسبة لمنع الحمل مع طبيبك قبل ممارسة الجنس لأول مرة يجب عليك اختيار طريقة مناسبة لمنع الحمل مع طبيبك حتى لا تتفاجئي بحدوثه وهذه الخطوة سترخي أعصابك وتتيح لكِ ذلك. ممارسة العلاقة أفضل وأكثر استرخاء دون توتر وخوف من الحمل.
  • استخدام أي من الزيوت والمزلقات المزلقات الحميمية مفِيْدة بشكل خاص بعد الولادة، لأنه خلال هذه الفترة يكون المهبل جافًا، مما يساعد على تسهِيْل الجماع والاستمتاع به.
  • تغير الزوجة بعد الولادة

    تسبب عملية الولادة عدة تغييرات كبيرة فِيْ جسمك، بالإضافة إلَّى التغيرات التي يسببها الحمل، بالإضافة إلَّى وجود طفل حديث الولادة فِيْ حياتك، وهذا يؤثر بشكل كبير على العلاقة الحميمة بعد الولادة، وقد يستغرق الأمر وقتًا للعثور على الأفضل والأفضل. مريح لك. لك لأنه قد يكون غير مريح أو غير مريح لمعظم النساء لأكثر من ستة أشهر أو عام بعد الولادة.

    هناك أسباب جسدية وعاطفِيْة قد تدفعك لتأخير ممارسة الجنس بعد الولادة، مثل عدم استعدادك العقلي والعاطفِيْ. حتى لو سارت فترة الحمل والولادة بسلاسة، فإن التغييرات فِيْ قاع الحوض والمهبل تعَنّْي علاقة حميمة مختلفة واحتمال حدوث بعض الألم.

    ستكون هرموناتك أيضًا غير مستقرة، حيث أن التغيير فِيْ هرمون الاستروجين، خاصة إذا كنت ترضعين من الثدي، يؤدي إلَّى انخفاض الرغبة الجنسية وجفاف المهبل، وكذلك الحرمان من النوم والإرهاق الذي يصاحب رعاية المولود الجديد. تحدثي إلَّى شريكك حول كَيْفَِيْة البدء، ومتى وماذا تحتاجين لتحفِيْز وزيادة الرغبة، فمن الطبيعي تمامًا أن تأخذي بعض الوقت فِيْ الرغبة فِيْ ممارسة الجنس مرة أخرى بعد الولادة.

    ومع ذلك، كل شخص لديه تجارب وظروف خاصة به، فبعض النساء يشعرن برغبة فِيْ ممارسة الجنس مرة أخرى بعد الولادة بفترة قصيرة، وإذا أردت، استشيري طبيبك وتحدثي مع زوجك.

    بعد أن تعرف كَيْفَ تتغير الزوجة بعد الحمل والولادة، وأجبنا على السؤال كَيْفَ أستعد للجماع بعد الولادة قم بتطبيق المعلومات التي نقدمها لك ولا تتردد فِيْ استشارة طبيبك إذا لزم الأمر.

    لقراءة المزيد من المقالات حول فترة النفاس، تابع القراءة هنا.