هل عدم وصول المرأة للنشوة يمنع الحمل

عَنّْدما تتأخر المرأة فِيْ حملها تحاول معرفة سبب ذلك من خلال زيارة الطبيب وسؤال النساء الأخريات اللواتي تأخرن الحمل من قبل، وهناك آراء معينة حول سبب تأخير الحمل منها أن المرأة عدم القدرة على الوصول إلَّى النشوة يمنع الحمل، لذا فِيْ هذا المقال نكرر إجابة السؤال “هل قلة النشوة عَنّْد المرأة تمنع الحمل”

هل قلة النشوة عَنّْد المرأة تمنعها من الحمل

لا توجد دراسة علمية تؤكد وجود علاقة ارتباط بين النشوة الجنسية عَنّْد الأنثى والحمل، لأن الحمل يحدث عَنّْدما يتم تخصيب الحيوانات المنوية التي تأتي من الرجل ببويضة تأتي من امرأة، وبالتالي فإن عدم وجود هزة الجماع لا يمنع حدوث الحمل.

فوائد تحقيق النشوة الجنسية عَنّْد النساء

  • يساعد على تحسين الدورة الدموية يؤدي الجلوس لفترات طويلة إلَّى اختلال التوازن العضلي وعدم انتظام الدورة الدموية فِيْ منطقة الحوض، لذلك تساعد النشوة الجنسية الأنثوية على تحسين الدورة الدموية فِيْ منطقة الحوض وتوزيع العَنّْاصر الغذائية والهرمونات إلَّى أجزاء الجسم التي تحتاجها .
  • يساعد على نضارة البشرة يساعد عقار الإكستاسي على إنتاج هرمون الأوكسيتوسين الذي يقلل من الكورتيزول، حيث تؤدي نسبته العالية إلَّى انسداد المسام.
  • تقليل الألم يساعد عقار الإكستاسي على إنتاج الأوكسيتوسين والإندورفِيْن اللذين يساعدان فِيْ تخفِيْف الألم مثل الصداع الشديد.
  • تحسين المناعة تساهم هرمونات تحسين الحالة المزاجية التي تفرزها النشوة الجنسية فِيْ تحسين مناعة الجسم، حيث أن الإجهاد هُو أحد الأشياء التي تضعف المناعة.
  • يحسن النوم تساعد النشوة الجنسية على إفراز هرمونات معينة تساعد على الاسترخاء وتحسين النوم.
  • طرق طبيعية لزيادة فرصك فِيْ الحمل

    تناول طعام صحي

    يعتبر تناول الأطعمة الجاهزة والمعلبة من الأمور التي تضر بالخصوبة، وذلك لأن معظم الأطعمة المصنعة والمعلبة تحتوي على مواد حافظة ضارة بالصحة العامة للجسم، لأنها مواد غير قابلة للهضم، وتؤثر سلباً على الخصوبة، لذلك ننصحك بتناول الأطعمة الصحية مثل الفواكه والخضروات والبقوليات والحبوب الكاملة التي تزيد من الخصوبة.

    الحد من التوتر

    كلنا نشكو من الإجهاد الذي نتعرض له طوال اليوم، وساعات العمل الطويلة وعدم القدرة على الراحة الكافِيْة، مما يؤثر على الخصوبة، لذلك من الضروري تخصيص وقت كافٍ للنوم لا يقل عَنّْ ثماني ساعات. يوم.

    حافظ على الوزن

    تشير الدراسات إلَّى أن زيادة الوزن أو نقصه من العوامل التي تؤثر على خصوبة المرأة.

    تأكد من الممارسة

    ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة فِيْ اليوم تساعد المرأة على تنظيم الدورة الشهرية والإباضة وتزيد من إنتاج الحيوانات المنوية الذكرية مما يساهم فِيْ عملية الإخصاب، والرياضة تساعد المرأة على التمتع بصحة جيدة أثناء الحمل، ولكن ننصح بعدم المبالغة فِيْ ذلك مما يؤدي إلَّى انخفاض فِيْ هرمون البروجسترون، وهُو أمر مهم فِيْ عملية التبويض.

    التقليل من تناول الكافِيْين

    إذا كنت تخططين للحمل، فننصحك بتقليل تناول الكافِيْين، لأن الإفراط فِيْ تناول الكافِيْين يؤدي إلَّى انخفاض الخصوبة.

    إذا كنت تعانين من عدم انتظام الدورة الشهرية، فاستشيري طبيبك

    يؤثر عدم انتظام الدورة الشهرية على الإخصاب، لذا يجب استشارة الطبيب لتناول الأدوية التي تساعد فِيْ تنظيم الدورة الشهرية.

    تجنب التعرض للمواد الكيميائية

    يجب على النساء تجنب التعرض للمواد الكيميائية التي تؤثر على انتظام الدورة الشهرية، مثل المواد الكيميائية المستخدمة فِيْ علاجات الشعر فِيْ صالونات التجميل.

    بعد الإجابة على السؤال، هل فشل المرأة فِيْ بلوغ النشوة الجنسية يمنع الحمل ننصحكَمْ أيها الأعزاء بممارسة بعض العادات الصحية التي ناقشناها فِيْ المقال والتي تزيد من خصوبتك.