رضعات الأعشاب المناسبة للرضع بعد الشهر السادس

إن استخدام حليب الأطفال العشبي هُو تقليد متوارث من جيل إلَّى جيل وخاصة فِيْ الدول العربية، وتهتم الكثير من الأمهات بالحليب الاصطناعي للرضع، فهل هُو مفِيْد أم ضار وما هُو الوقت المناسب لعرضها على الرضيع هل توجد أعشاب مفِيْدة فِيْ حالات مغص الرضع ونزلات البرد وغيرهما سنجيب على كل هذا وأكثر فِيْ المقالة التالية.

التغذية العشبية لحديثي الولادة

لا ينصح بتزويد الرضع بالأغذية العشبية منذ الولادة وحتى ستة أشهر من العمر، ويجب أن يقتصر طعام الرضع على لبن الأم خلال هذه الفترة، حيث أنه يحتوي على جميع العَنّْاصر الغذائية التي يحتاجها فِيْ الأشهر الأولى من عمره. الحياة. تلجأ الكثير من الأمهات إلَّى التغذية بالأعشاب لاعتقادهن أنها تخفف من المغص والغازات التي يعاني منها الأطفال حديثي الولادة، وهذا افتراض خاطئ، لأن عسر الهضم فِيْ الأشهر الأولى من حياة طفلك أمر طبيعي ويمكنك التغلب عليه بعدة طرق أخرى غير أعشاب. فِيْ هذه المقالة سوف تتعرف على 5 أعراض لعسر الهضم عَنّْد الأطفال وكَيْفَِيْة التعامل معها.

التغذية العشبية للاطفال من الشهر السادس

يمكنك تقديم الرضاعة الطبيعية بالأعشاب لطفلك من الشهر السادس بدون سكر ومن الأنسب تقديمها مرة واحدة فِيْ اليوم قبل النوم، أو حسب توصية الطبيب، حسب صحة الطفل. من بين أنواع الأعشاب التي يمكنك تقديمها لطفلك من الشهر السادس ما يلي

  • البابونج.

  • يانسون طبيعي.

  • الشمرة؛

  • بذور الكراوية؛

  • نعَنّْاع؛

  • التحلية العشبية للأطفال

    يُنصح بتعريف طفلك بتركيبة عشبية خالية من السكر، وإذا كنت تستخدمين أعشابًا جاهزة، فتأكدي من خلوها من السكر حتى لا تسبب تسوس الأسنان لدى الطفل، ويمكن أن يتسبب السكر فِيْ الانتفاخ والغازات. واضطرابات النوم.

    أعشاب مهدئة ومنومة للأطفال

    يعتبر البابونج من أشهر الأعشاب التي تساعد الأطفال على النوم بعمق وعمق بفضل خاماته الطبيعية التي تعزز الاسترخاء، ويمكن أن يسبب البابونج ردود فعل تحسسية لدى نسبة صغيرة من الأطفال على شكل طفح جلدي أو حكة أو أعراض تنفسية. مثل السعال والعطس، اطلب العَنّْاية الطبية فورًا فِيْ حالة حدوث أي من هذه الأعراض.

    أعشاب لمغص الأطفال

    المغص من المشاكل التي غالبا ما تظهر فِيْ بداية إدخال الطعام الصلب لطفلك فِيْ الشهر السادس وتبحث الأمهات عَنّْ طرق طبيعية للتخلص من المغص ومن هذه الطرق تغذية الأعشاب ومن بين الأعشاب التي تساعد لتهدئة المغص ما يلي

  • النعَنّْاع الذي يتميز باحتوائه على مواد طبيعية تساعد على الهضم، وتمنع الإمساك، وتهدئ المغص عَنّْد الرضيع وتساعده على النوم بسلام.

  • يساعد الشمر على الهضم ويزيل الغازات ويقلل من الانتفاخ.

  • الكَمْون الذي يساعد على تهدئة المعدة، يقلل الغازات والانتفاخ ويساعد الطفل على النوم لساعات طويلة دون مغص.

  • أعشاب لنزلات البرد للأطفال

    قد يصاب طفلك بنزلة برد مصحوبة بسعال وينصحك الطبيب بإعطائه سوائل دافئة لتهدئة السعال واليانسون من أفضل الأعشاب التي يمكنك استخدامها لتهدئة السعال والبرد ويفضل استخدام بذور اليانسون غير جاهزة الرغيف الفرنسي ويجب أن يترك فِيْ الثلاجة المغلقة ثم يترك ليبرد فِيْ كوب مغلق حتى يتم إطلاق الزيوت المفِيْدة ويمكنك استخدام النعَنّْاع اليانسون لدوره الفعال فِيْ تهدئة الجهاز التنفسي وتقليل الالتهابات.

    ملحوظة

    لا تستخدم أعشاب مجهُولة المنشأ أو أعشاب اليانسون الصينية واليابانية حيث أظهرت الدراسات أنها سامة للرضع وتؤثر على الجهاز العصبي مما قد يسبب مضاعفات خطيرة.

    مما سبق يتضح لك أن المستحضرات العشبية للأطفال مفِيْدة إذا تم استخدامها فِيْ الوقت المناسب وبالطريقة الصحيحة، فلا تستخدمها لطفلك قبل ستة أشهر ولا تستخدم السكر لتحليتها. استشر الطبيب دائمًا إذا ظهر على طفلك أي أعراض غريبة بعد استخدام الأعشاب.