احذري من مخاطر التكييف على رضيعكِ

ينظم مكَيْفَ الهُواء درجة الحرارة فِيْ الأيام الحارة ويشتكي الجميع من صعوبة تحمل درجات الحرارة خلال هذه الأوقات وخاصة الأطفال لأن أجسامهم حساسة للغاية.

من المهم أيضًا الحفاظ على برودة الطفل خلال أشهر الصيف الحارة لتقليل مخاطر ارتفاع درجة الحرارة، حيث أن الزيادة الكبيرة فِيْ درجة حرارة الرضيع تزيد من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض، بما فِيْ ذلك الطفح الجلدي والأمراض الجلدية، كَمْا أن الحرارة الزائدة هِيْ أحد أسباب الأسباب التي تؤدي إلَّى متلازمة موت الرضيع المفاجئ.

بالإضافة إلَّى ذلك، يجب أن تدرك أن طفلك يعاني من عدوى فِيْ الجهاز التنفسي، لأن العديد من الأطفال الذين يموتون بسبب متلازمة موت الرضع المفاجئ مصابون بنزلة برد، مما يساهم فِيْ مشاكل التنفس عَنّْد الأطفال، لذا فإن استخدام مكَيْفَات الهُواء يوفر الحماية من الحرارة. الأمراض ذات الصلة، فِيْ حين أن الإفراط فِيْ استخدامه يسبب نزلة برد لدى الطفل، مما قد يؤدي إلَّى الوفاة.

آثار تكييف الهُواء على الرضع

كوني حذرة من أن طفلك يتعرض باستمرار للهُواء بدرجة حرارة منخفضة لأنه يتسبب فِيْ انخفاض درجة حرارة جسم طفلك، لذلك فِيْ هذه الحالة ينصح الأطباء بتحسس رقبة وصدر الطفل لمعرفة ما إذا كان الجو حارًا جدًا أو شديد البرودة، بالإضافة إلَّى ذلك، يمكن أن يؤدي التكييف إلَّى انتشار الجراثيم كَمْا يساهم فِيْ انتشار فِيْروسات الزكام.

كَيْفَِيْة حماية الطفل من التلف الذي يلحق بالمكَيْفَ

يجب اتباع الاحتياطات لتجنب مخاطر تكييف الهُواء لطفلك

  • لا تضع مكَيْفَ الهُواء مباشرة على طفلك.
  • يجب أن تحتوي الغرفة على فتحات تهُوية داخلية لضمان عدم تعرض طفلك مباشرة للهُواء القادم من مكَيْفَ الهُواء.
  • أنت بحاجة إلَّى تثبيت درجة حرارة الغرفة، لأن التغيرات المفاجئة فِيْ درجة الحرارة تشكل خطورة على صحة طفلك.
  • تحتاج إلَّى التأكد من أن طفلك يرتدي ملابس قطنية ذات أكَمْام طويلة عَنّْدما يكون فِيْ غرفة مكَيْفَة، وإذا كان ينام فِيْ مكَيْفَ الهُواء، فتذكر تغطيتها ببطانية قطنية مناسبة.
  • قبل أن يغادر الطفل الغرفة، من الأفضل إيقاف تشغيل مكَيْفَ الهُواء حتى يعتاد جسم الطفل تدريجيًا على درجة الحرارة.
  • يجب تجنب إحضار طفلك إلَّى غرفة مكَيْفَة بعد الاستحمام مباشرة لتجنب التعرض لنزلات البرد الشديدة.
  • يجب تهُوية الغرفة بالهُواء الطبيعي قبل وبعد تشغيل التكييف لضمان تجديد الهُواء والأكسجين الذي استنفد أثناء عمليات التنفس.

أخيرًا، تواجه الأمهات العديد من التحديات، خاصة فِيْ فصل الصيف، كَيْفَِيْة منع إصابة أطفالهن بأي مرض متعلق بدرجات الحرارة القصوى، لذلك يجب على الأم أيضًا أن تحرص على التكييف وأن تتخذ الاحتياطات عَنّْد استخدامه لضمان صحة وسلامة الطفل. الطفل.