دراسة تُحذر من بقاء الأطفال فِيْ مقعد السيارة طوال اليوم

تعتقد العديد من الأمهات أن مقاعد الأطفال فِيْ السيارة كسرير للطفل خارج المنزل، لكن هذا ليس صحيحًا تمامًا، لأن مقاعد السيارة للأطفال صنعت فقط للاستخدام داخل السيارة، ولكن مؤخرًا تم تصميم بعض مقاعد الأطفال الحديثة لنقل الأطفال إلَّى الخارج . حتى السيارة ليتمكن الأطفال من النوم بداخلها، لكن هذا ليس بصحة جيدة على الإطلاق.

حذرت الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال من استخدام مقعد السيارة للرضع طوال اليوم لأن دراسة نشرت فِيْ المجلة الأمريكية لطب الأطفال وجدت أن عددًا كبيرًا من وفِيْات الرضع تحدث فِيْ مقاعد السيارة التي لا تستخدم فِيْ السيارة، ولكنها تستخدم فِيْ الخارج طوال اليوم. .

أجريت دراسة على ما يقرب من 12000 حالة وفاة بين الرضع مرتبطة بالنوم وأظهرت النتائج أن 63٪ من الوفِيْات نجمت عَنّْ مقاعد السيارة التي لم تستخدم للغرض المقصود منها.

ولفتت الأكاديمية الانتباه إلَّى هذه البيانات التي تثبت أن النوم فِيْ مقاعد السيارة يشكل خطورة على الأطفال.

لذا يجب أن تدرك الأمهات أن مقاعد السيارة للأطفال ليست مكانًا آمنًا للنوم والنوم عَنّْد استخدامها خارج السيارة.

المقاعد مخصصة للاستخدام فِيْ السيارة فقط ويجب استخدامها حسب طريقة الاستخدام حسب تعليمات الشركة الصانعة، لأن الاستخدام الصحيح لهذه المقاعد يقلل من مخاطر اختناق الطفل بأحزمة المقاعد الموجودة فِيْها.

أخيرًا، أمي العزيزة، تهدف مقاعد السيارة إلَّى إنقاذ الأرواح عَنّْد استخدامها فِيْ السيارة، لكنها ليست بديلاً عَنّْ سرير الأطفال، لذلك يجب أن تدرك أنت وأي شخص يعتني بطفلك ذلك جيدًا.