دراسة تُحذر من إطعام الطفل الرضيع قبل بلوغه 6 أشهر

تنصح بعض الجدات الأمهات بإعطاء أطفالهن طعامًا صلبًا قبل سن 6 أشهر لأنهن يعتقدن أن إطعام الطفل فِيْ سن مبكرة يساعده على النمو ويجعله أكثر صحة، لكن الدراسات أظهرت عكس ذلك كَمْا توحي الظروف الصحية. الضرر الذي يلحق بالرضيع إذا تم تناول طعام صلب قبل بلوغه الشهر السادس.

وفقًا للأبحاث والدراسات المنشورة فِيْ الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال، فإن التسرع فِيْ إعطاء الطعام الصلب للطفل قبل سن 6 أشهر من الأسباب الرئيسية لوفاة الرضيع، حيث تكون عضلات الطفل ضعيفة وغير قادرة على البلع فِيْ هذا الوقت. . طعام صلب.

كذلك، إذا تناول الطفل طعامًا صلبًا قبل بلوغه 4 أشهر من العمر، فإن ذلك يزيد من مخاطر زيادة الوزن والسمنة، بالإضافة إلَّى التسبب فِيْ اضطرابات فِيْ الجهاز التنفسي والقلب والأوعية الدموية، بالإضافة إلَّى سوء التغذية والإسهال.

تؤكد الدراسات أن عضلات الأطفال دون سن 6 أشهر غير مناسبة للطعام الصلب وغالبًا ما تكون هناك مشكلة فِيْ تنسيق عملية البلع مما يزيد من احتمالية الاختناق، بالإضافة إلَّى حَقيْقَة أن الجهاز الهضمي للرضيع غير مناسب. مثقلة بمواد صلبة وغير ناضجة تزيد من خطر الإصابة بالحساسية والإمساك عَنّْد الرضع.

أخيرًا، يا أمي العزيزة، ننصحك بالاكتفاء بالرضاعة الطبيعية خلال الأشهر الستة الأولى من حياة طفلك، لأنه يحتاجها بشدة من أجل صحته وسلامته.