مين جربت اللولب الهرموني

من الذي جرب اللولب الهرموني

تخبرنا هذه التجربة عَنّْ فتاة تبلغ من العمر أربعة وعشرين عامًا قالت كنت فتاة متزوجة حديثًا وأردت تأجيل الحمل لفترة ولم يكن لدي خيار سوى الخوض فِيْ تجربة تركيب اللولب وبعدها تعرف على الفرق بين اللولب النحاسي وفعالية عمله المتمثل فِيْ إطلاق بعض المواد النحاسية داخل الرحم وفعالية عمل هرمون اللولب A الذي يطلق البروجسترون تدريجياً فِيْ الرحم.

فِيْ اليوم الخامس من دورتي الشهرية، ذهبت إلَّى الطبيب وأخبرني أن اللولب الهرموني هُو الأفضل بالنسبة لي وبدأ بالتخدير الموضعي ثم أدخل اللولب فِيْ الرحم من خلال فتحة عَنّْق الرحم، فِيْ البداية تسبب فِيْ ذلك. أشعر ببعض الانزعاج وشعرت ببعض الانقباضات من وقت لآخر.

بعد أسبوع قمت بزيارة الطبيب مرة أخرى للتأكد من موضعه وصحة تركيبته، وتابعت الطبيب بانتظام وكانت النتائج إيجابية بالنسبة لي، لأنه بالإضافة إلَّى عدم الحمل خلال هذه الفترة، فإن اللولب الهرموني قلل بشكل كبير من تقلصات الدورة الشهرية حتى عانيت سابقًا من غزارة الطمث التي تسببت فِيْ الإصابة بفقر الدم.

بعد حوالي سنتين إلَّى ثلاث سنوات، أزيلت اللولب عَنّْدما بدأت فِيْ التخطيط للحمل وبعد ذلك تمكنت من الحمل بسهُولة. لم يسبب لي اللولب الهرموني أي مشاكل بخلاف حب الشباب بسبب بعض التغيرات الهرمونية التي أدت إلَّى تقلبات مزاجية كثيرة جعلتني يعاني من الصداع.

اللولب الهرموني أثناء الرضاعة الطبيعية

تحكي هذه التجربة أيضًا عَنّْ امرأة مرضعة أرادت إنهاء حملها لمدة عامين قبل التخطيط للولادة مرة أخرى، لذلك لجأت إلَّى اللولب، وسمعت مؤخرًا أن اللولب الهرموني يكون أكثر فعالية وأمانًا بعد الولادة من اللولب النحاسي. . اللولب وطرق أخرى لتحديد النسل وبدأت فِيْ المحاولة.

لقد قمت بتثبيته مباشرة بعد ولادتي بشكل طبيعي وطرده رحمتي مرة أخرى وبعد إخبار الطبيب أنه اضطر إلَّى الانتظار بضعة أسابيع بعد الولادة لوضع اللولب الهرموني، حاولت مرة أخرى قبل حوالي سبعة أسابيع من بدء الدورة الشهرية عَنّْدما كان الطفل يرضع.

الجدير بالذكر أن اللولب الهرموني، بفضل المحتوى الآمن لهرمون الليفونورجيستريل، وهُو أحد أشكال هرمون البروجسترون، لم يؤثر على إنتاج الحليب على الإطلاق، ولكن بعد فترة تسبب لي فِيْ آثار جانبية. ، لأنه بالإضافة إلَّى قلة الراحة لدي، تسبب أيضًا فِيْ التهابات الثدي.

فِيْما يتعلق بحدوث الحمل، كان اللولب الهرموني فعالاً فِيْ السنوات التي أرادت فِيْها وقف حدوث الحمل، لأنه تسبب فِيْ قتل الحيوانات المنوية بالكامل، مما أدى إلَّى منع إخصاب البويضة، لأنه تسبب خلال هذه الفترة.، يمكن أن أمارس الجماع بأمان أكثر، لأنه حتى لو مرت الحيوانات المنوية من خلالها، فلن تكون قادرة على الالتصاق ببطانة الرحم على الإطلاق.

علاج النزيف الهرموني من اللولب

وهذه تجربة أخرى سردتها إحدى النساء وهِيْ تقول عَنّْدي طفلان ولم أرغب فِيْ إنجاب الأطفال مرة أخرى، لذلك لجأت إلَّى وسائل منع الحمل، لأني جربت الحبوب وتناولتها بانتظام، ولكن للأسف نسيت ذلك. خذهم. حبوب الدورة الشهرية وكان ذلك وقت الإباضة الذي تسبب فِيْ الحمل وبعد أن أنجبت طفلي الثالث قررت البدء فِيْ تجربة طرق أخرى لتحديد النسل.

كانت تجربة اللولب الهرموني إحدى التجارب الجديدة بالنسبة لي وهذه المرة كنت آمل ألا أحمل بعد أن قرأت عَنّْ فوائده العديدة وانتشاره على نطاق واسع من قبل العديد من النساء، لذلك بدأت فِيْ تجربته ولكن النتائج لم تكن واعدة كَمْا كنت. أصيب فِيْ البداية بنزيف حاد استمر عدة أيام.

أخبرني الطبيب أن النزيف بعد إدخال اللولب أمر طبيعي وهذه الأعراض الجانبية تحدث لكثير من النساء، لكن الدم لم يتوقف واستمر النزيف بغزارة لأيام طويلة، بالإضافة إلَّى عدم انتظام الدورة بشكل كامل، وأحيانًا استمر لمدة ثلاثة أسابيع وغيرها. كانت الأيام أقل شدة، كَمْا أن النزيف بين فترات الحيض أمر غير معتاد.

كانت فترة النزيف المستمر والمتقطع مصحوبة بتشنجات وانقباضات كبيرة فِيْ الرحم، والتي ارتبطت بألم متزايد فِيْ أسفل البطن، وبدأت حالة الإفرازات المهبلية فِيْ التغير، ومع ازدياد شدة الرائحة. نزف مما تسبب فِيْ فسخ زواجي نهائيا بسبب الألم الشديد الذي شعرت به عَنّْدما مارست الجنس.

بعد عدة أشهر من المتابعة مع الطبيب واستخدام الكَمْادات الدافئة لتخفِيْف الألم، تحسنت الحالة بعض الشيء حيث استطاع الجسم استعادة التوازن الهرموني وتثبيت مستويات هرمون الاستروجين والبروجسترون، ولكن فِيْ كل حالة على الرغم من الجانب المحتمل التأثيرات، كان اللولب الهرموني أكثر فعالية من اللولب المستخدم.

زيادة الوزن الهرمونية

كَمْا تروي إحدى النساء قصتها عَنّْ اللولب الهرموني وتجيب على سؤال من جرب اللولب الهرموني بقولها لجأت إلَّى اللولب الهرموني بعد عدة سنوات من الزواج لمنع عملية التلقيح والتقاط البويضة ومنعها من الزرع فِيْ بطانة الرحم مما أدى إلَّى تغيرات كبيرة فِيْ الإفراز المهبلي، وذلك بسبب زيادة سمكها بشكل كبير، لذا يمكن إعاقة حركة الحيوانات المنوية.

بعد أسابيع قليلة من استخدام اللولب، لاحظت زيادة فِيْ وزني لأن الزيادة فِيْ هرمون البروجسترون، الذي أطلقه اللولب بكَمْيات كبيرة فِيْ الرحم، تسبب فِيْ حدوث تورم بسبب احتباس السوائل تحت الجلد، مصحوبة بتغيرات كبيرة فِيْ روتين الأكل اليومي بعد الزواج يؤدي إلَّى انخفاض الكتلة العضلية الكلية وزيادة الوزن.

بعد التشاور مع طبيبي، نصحني أن أبدأ بمراقبة كَمْية السعرات الحرارية التي أتناولها يوميًا وزيادة تناولي للخضروات والفواكه مع تجنب الدهُون المشبعة غير الصحية. حاولت اتباع هذه النصيحة والقيام بتمرين خفِيْف كل يوم.

بعد بضعة أشهر عاد وزني إلَّى قيمته الأصلية واستقرت مستويات الإفراز الهرموني إلَّى حد ما فوق الحدود الطبيعية وحقق اللولب الهرموني فعاليته لمدة عام ولكن للأسف بعد عام فوجئت بحدوث حمل خارج الرحم