الطريقة الصحيحة لتنظيف المهبل قبل العلاقة الحميمة

تفكر الكثير من النساء فِيْ الطريقة الصحيحة لتنظيف المهبل قبل العلاقة الحميمة لأنهن أكثر تأثراً من الرجال بأمراض الجهاز التناسلي مثل التهابات مجرى البول والتهابات المهبل والأمراض المنقولة جنسياً، لذلك سنخبرك فِيْ هذا المقال بالطريقة الصحيحة نظف المهبل قبل العلاقة الحميمة، فاستمر فِيْ القراءة.

هل يفضل الرجال المهبل الرطب أم الجاف

نصائح للنظافة المهبلية عَنّْد ممارسة العلاقة الحميمة

فِيْما يلي بعض النصائح لمساعدتك فِيْ العَنّْاية بالمنطقة التناسلية قبل العلاقة الحميمة

إزالة شعر العانة

إن وجود الشعر فِيْ المنطقة التناسلية يجعلها بيئة رطبة وخصبة لنمو البكتيريا والجراثيم والتهابات الجلد، مما يؤدي إلَّى ظهُور رائحة كريهة فِيْ هذه المنطقة، بالإضافة إلَّى احتمال دخول البكتيريا والجراثيم إلَّى المنطقة. المهبل مما يؤدي إلَّى التهابات والشعور بالألم والحرقان أثناء العلاقة الحميمة.

إفراغ المثانة

ينصح الأطباء بعدم حبس البول قبل وبعد الجماع لأنه يجب إفراغ المثانة أولاً، حيث أن التبول يسمح للبكتيريا بالهروب، ويساعد حبسها على منع البكتيريا والسموم من المسالك البولية مما يؤدي إلَّى الإصابة بالعدوى.

الطريقة الصحيحة لاستخدام الدوش المهبلي

يغسل من الأمام إلَّى الخلف

ينصح الأطباء دائمًا بغسل المنطقة الحساسة وتجفِيْفها من الأمام إلَّى الخلف لمنع انتقال الجراثيم من فتحة الشرج إلَّى المهبل، حيث أن المسافة بينهما قصيرة جدًا وتنتقل البكتيريا بينها بسهُولة.

اغسل يديك جيدًا

ينصح الأطباء الأزواج بغسل أيديهم جيدًا قبل العلاقة الحميمة، لأن اليد معرضة لتراكَمْ كبير للبكتيريا، وإهمال هذا الأمر يمكن أن يؤدي إلَّى التهابات مهبلية مختلفة عَنّْد النساء.

الطريقة الصحيحة لتنظيف المهبل بعد الحيض

الزوج ينظف قضيبه

يجب على الرجل اتباع نفس طقوس النظافة التي تتبعها المرأة قبل الجماع وبعده، وتنظيف قضيبه بالصابون غير المعطر والماء الدافئ، مما يساعد على منع انتقال أي بكتيريا ضارة إلَّى مهبل زوجته.

أخيرًا، عزيزتي “Supermom”، يجب عليك أنت وزوجك ممارسة النظافة قبل العلاقة الحميمة وبعدها من أجل الحفاظ على صحتك.