إشارات تساعدك على فهم رضيعك قبل أن يتحدث

تجد بعض الأمهات صعوبة فِيْ فهم ما يريده أطفالهن لأن الطفل لا يستطيع شرح ما بداخله فِيْ هذا الوقت وليس لديه لغة أخرى غير البكاء، ولكن اتضح أن هناك العديد من العلامات التي يعطيها الطفل سواء فِيْ ربلة الساق. اللغة أو السلوك الذي يمكن أن يخبرك بما يشعرون به، وبالطبع إذا كنت قادرًا على قراءة هذه العلامات، فستساعدك كثيرًا على فهم ملاكك بشكل أفضل.

البكاء يحتاج إلَّى الأمان

إذا بكى طفلك لمدة 6 ثوان، ثم توقف، فهذا يعَنّْي أنه يحتاجك وينتظر إجابتك، وأنك تحملينه بين ذراعيك، وإذا لم يحصل على طلبه، فهُو محبط ويبدأ فِيْ البكاء المستمر . .

صرخة الجوع

إذا كان طفلك جائعاً، فسوف يبكي بصوت عالٍ ومستمر، وإذا لم يرضع، فإن بكائه يكون أكثر حدة. يحاولون أيضًا التعبير عَنّْ جوعهم من خلال إدارة رأسهم وفمهم لإصدار أصوات عالية، أو يصدر الطفل هذا الصوت عَنّْ طريق دفع لسانه لأعلى فِيْ فمه.

بكاء الألم

إذا كان طفلك يبكي عَنّْدما يؤلمه شيء ما، سيكون صراخه مرتفعًا ومستمرًا، وإذا كان يعاني من ألم أكثر، فسوف يبكي باستمرار دون توقف.

يبكي استنفاد

إذا كان طفلك يبكي وهُو بكاء غاضب ومتقطع، مصحوبًا عادةً بالتثاؤب، فإنه يشعر بالتعب أو النعاس وقد يعبر عَنّْ المشكلة جسديًا عَنّْ طريق فرك عينيه وأذنيه.

هذا فِيْ حالة البكاء، ولكن إذا كان طفلك يصدر أصواتًا مختلفة، ويريد جذب انتباهك، ولا يشعر بالضرورة بالغضب، ولكنه يبذل قصارى جهده للتحدث، وقد يبدو حديثه غير منطقي، ولكنه فِيْ الواقع لديه المعَنّْى مذهل، ها هُو معَنّْى الأصوات الفردية.

“نيه” تعَنّْي أنني جائع!

يصدر الطفل هذا الصوت عَنّْ طريق غلق لسانه فِيْ فمه، فهذا يعَنّْي أنه جائع.

“إيه” تقصد أريد أن أتجشأ!

هذا هُو الصوت الذي يصدره الطفل عَنّْدما يكون على وشك التجشؤ.

“آه / أوه” تعَنّْي أنني متعب!

غالبًا ما يصدر طفلك صوتًا مسموعًا “أوه” وهِيْ إشارة جيدة على أن وقت النوم قد حان.

“هِيْه” تعَنّْي أن معدتي تؤلمني!

يصدر طفلك هذا الصوت عَنّْدما يشعر بعدم الارتياح فِيْ معدته، مما يجعله يصدر صوت “مرحبًا” لإعلامك بأن هناك شيئًا ما على ما يرام معه.

“العصر” يعَنّْي أنني أعاني من غازات وآلام فِيْ المعدة!

يصدر طفلك هذا الصوت إذا شعر بألم فِيْ معدته ناتج عَنّْ إجهاد معدته أثناء الزفِيْر فِيْ محاولة لتخفِيْف الألم.

أخبرنا يا سوبر، هل يصدر طفلك هذه الأصوات هل تعلم بالفعل ماذا يعَنّْي ذلك