أول صيف مع طفلي الرضيع

إذا كنت أماً جديدة ولديك ضيف جميل لأول مرة هذا الصيف، فقد جمعَنّْا فِيْ هذه المقالة أهم الأسئلة التي تحتاج إلَّى معرفة إجاباتها حتى تكون على اطلاع جيد للمساعدة فِيْ الحفاظ على سلامة طفلك.

هل يجب استخدام مكَيْفَ الهُواء فِيْ غرفة الأطفال

عَنّْدما تضعين طفلك فِيْ غرفة مكَيْفَة، يكون ذلك أكثر أمانًا له من البيئة الحارة والرطبة، لأن جسم الأطفال فِيْ هذا العمر لا يستطيع التكَيْفَ مع درجة الحرارة العادية مقارنة بأجسام الكبار، لذلك إذا كان طفلك إذا كان جالسًا فِيْ غرفة حارة، فهُو أكثر عرضة للمشاكل المتعلقة بالحرارة مثل الطفح الجلدي والجفاف.

بالإضافة إلَّى أن المكَيْفَ ينظم درجة الحرارة فِيْ الغرفة بشكل جيد، ومن الأنسب استخدام المروحة لتدوير الهُواء أثناء اللعب ومكَيْفَ الهُواء لتنظيم درجة الحرارة أثناء نوم الطفل مما يوفر توازنًا جيدًا للغرفة. درجة الحرارة.

كَمْ مرة يجب أن يستحم الطفل فِيْ الصيف

نحن الكبار نشعر أننا بحاجة للاستحمام مرتين أو ثلاث مرات فِيْ اليوم بسبب الحرارة والعرق، فالصغير يعاني من نفس الشيء، إذا كان طفلك يستمتع بالاستحمام واللعب فِيْ الماء، فلماذا لا !

الاستحمام طريقة رائعة للحفاظ على جسده باردًا، وإذا كان لا يحب وقت الاستحمام، فعليك التأكد من أن الطفل دائمًا نظيف وجاف حتى لا يتسبب العرق فِيْ إصابة الطفل بالتهابات وطفح جلدي، وكذلك احرصي على تغيير الطفل كثيرًا ومنحه وقتًا بدون حفاضات.

عَنّْد الاستحمام يمكنك استخدام الماء الدافئ قليلاً وليس البارد وغسل الأماكن التي يتراكَمْ فِيْها العرق، مثل طيات الجلد وتحت الذراعين والرقبة، فمن المهم تجفِيْف الطفل بشكل صحيح بعد ذلك وإذا كنت تحمم طفلك أكثر من مرة خلال اليوم، لا داعي لاستخدام الصابون فِيْ كل مرة ولا داعي لغسل شعرك فِيْ كل مرة، فقط الماء.

هل يجب استخدام بودرة الأطفال لمنع الحرارة على الجلد

يوصي بعض الأطباء باستخدام بودرة الأطفال لأنهم يعتقدون أنها ستساعد فِيْ منع الطفح الجلدي وتقليله، بينما ينصح البعض الآخر بعدم استخدام البودرة على بشرة الطفل لأن المسحوق يمكن أن يسد مسام العرق ويسبب طفحًا جلديًا أو. يتفاقم، لذلك من الأفضل استشارة الطبيب فِيْ هذا الأمر ومراقبة تأثيره على بشرة طفلك سواء كان ملمسًا على بشرتك أم لا.

هل يجب أن تستمر فِيْ تدليك طفلك بالزيت خلال فصل الصيف

لن يضر التدليك بالزيت بطفلك، لكن يجب أن تدرك أن بعض الزيوت تولد حرارة فِيْ الجسم، مثل زيت الخردل، الذي يمكن أن يرفع درجة حرارة الجسم ويجعل طفلك غير مرتاح فِيْ الصيف، بينما بعض الزيوت مثل زيت السمسم، له تأثير تبريد، لذلك من المهم أن تفهم كَيْفَ يعمل الزيت قبل استخدامه على طفلك.

إذا لم يتم غسل الزيت بشكل صحيح، فإنه يمكن أن يسد مسام الجلد ويسبب طفح جلدي، لذا تأكد من غسله جيدًا بالصابون والتجفِيْف، مع التركيز مرة أخرى على الإبطين والرقبة.

ما الملابس التي يجب ارتداؤها ليلا ونهارا

بالنسبة لفصل الصيف، الملابس القطنية الفضفاضة هِيْ الأفضل بالتأكيد، يجب الحرص على تغيير طفلك بين الحين والآخر لأنه قد يتعرق وقد لا يكون قادرًا على التعبير عَنّْه، ولا تفرط فِيْ ارتداء الطبقات التي يرتديها الطفل أثناء الليل. ، طبقة واحدة من القطن ستكون مريحة له.

هل يجب على الأطفال استخدام واقي الشمس قبل الخروج

إذا كان عمر طفلك أقل من 6 أشهر، فمن الأفضل البقاء بعيدًا عَنّْ أشعة الشمس وتجنب أشعة الشمس المباشرة، وإذا كان طفلك أكبر من 6 أشهر، يمكنك استخدام واقي من الشمس مع طفلك فِيْ قبعة لحمايته أيضًا ولكن يجب أن تسأل طبيبك عَنّْ ذلك. النوع الذي يناسب بشرة طفلك الحساسة.

كَيْفَ تتأكد من أن الطفل لا يعاني من أي مرض فِيْ الصيف

هناك 3 أشياء رئيسية يجب الانتباه إليها

  • الجفاف يمكن أن يصاب طفلك بالجفاف فِيْ الصيف، لذا انتبه جيدًا لهذا الأمر وتأكد من أن بشرته رطبة دائمًا.
  • الطفح الجلدي قد يصاب طفلك بطفح جلدي فِيْ الصيف، لذا تأكد من ارتداء ملابس قطنية فضفاضة وجيدة التهُوية واستشر الطبيب أيضًا.
  • الالتهابات الفِيْروسية قد يصاب طفلك بعدوى فِيْروسية خلال فصل الصيف. الرضاعة الطبيعية هِيْ أفضل طريقة لتعزيز مناعة طفلك. كَمْا يفضل إبقاء الطفل فِيْ مناطق جيدة التهُوية.

كَيْفَ أعرف إذا كان طفلي ساخنًا جدًا

إذا كان الطفل شديد السخونة، ستلاحظ أن وجنتيه احمرتا، وشعره مبلل، وربما يتنفس بسرعة، وستلاحظين علامات التعرق وقد يبكي بصوت عالٍ.

كَيْفَ أحافظ على برودة طفلي فِيْ الصيف

احرصي دائمًا على تحميم الطفل وتأكدي من برودة غرفة الحضانة نهارًا بستائر سميكة، أو شغلي التكييف ولا تلبسي الطفل فِيْ طبقات عديدة واختاري الملابس القطنية الخفِيْفة.

كَيْفَ يمكن حماية الطفل من البعوض

فِيْ الصيف، يكون البعوض شائعًا جدًا ولمنع البعوض من الاقتراب من طفلك، يمكنك استخدام ناموسية لطفلك عَنّْدما يكون نائمًا، ويمكنك استشارة طبيبك إذا كنت ستستخدم شيئًا آمنًا على جلد طفلك أو ترش شيئًا ما. . هُواء.