4 تمارين ممتعة تقوي عضلات طفلكِ الرضيع

ستساعد هذه التمارين البسيطة طفلك على أن يصبح أقوى بسرعة. قد يبدو لك أن طفلك يقضي معظم وقته فِيْ الاستلقاء والنوم، لكنه فِيْ الواقع يقوم بتمارين لا إرادية كل يوم تقوي عضلاته، كَمْا ستكتشف أنه عَنّْدما يضرب أحيانًا شيئًا فِيْ ساقه، يركل ساقه. أو الضغط عليه عَنّْد تغيير حفاضه، فهذه الحركات اللاإرادية تقوي عضلاته وتساعده فِيْ نمو حركته.

أظهرت الدراسات أن الطفل يحتاج إلَّى بناء عضلات قوية لرفع رأسه، والتدحرج، والزحف، والمشي. ستلاحظ أنه بعد أن يقوم طفلك بهذه التمارين ينام بشكل مريح وتقل مشاعره من الأرق والملل حيث يتوق الطفل لمزيد من اللعب.

تمرين النوم على المعدة

وفقًا للأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال، فإن النوم على البطن يساعد الطفل على بناء عضلات الرقبة والذراعين والكتفِيْن والظهر والبطن، لذلك يجب وضع طفلك على بطنه لمدة 3 إلَّى 5 دقائق يوميًا واللعب معهم والغناء لهم. والتحدث معهم عَنّْدما يكونون فِيْ هذا الموقف. أو يمكنك تعليق مجموعة من المفاتيح أمامه أو الحصول على لعبة فِيْ متناول يدك. استمر فِيْ هذا التمرين حتى يتدحرج طفلك من تلقاء نفسه.

ممارسة الجلوس

أثناء نوم طفلك على ظهره، أمسك بساعديه ثم اسحبه برفق من ذراعيه نحوك فِيْ وضع الجلوس، فهذه طريقة جيدة جدًا لتقوية عضلات الكتفِيْن والذراعين والظهر. وحتى أثناء سحبه للداخل، سيشد طفلك بشكل طبيعي عضلات بطنه. يساعد هذا التمرين طفلك على تقوية العضلات وبناء توازن الجسم وهُو تمرين ممتع للغاية لطفلك لأنه يقترب من وجهك ويمكنك أن تجعله أكثر متعة من خلال منحه قبلة كلما اقترب منك. .

تمرين ركوب الدراجات

ضع طفلك على ظهره وحرك ساقيه بلطف لأعلى ولأسفل كَمْا لو كان يركب دراجة. كرر التمرين ثلاث إلَّى خمس مرات ثم استرح. كرر ذلك إذا أظهر طفلك الفرح بالابتسام والتواصل بالعين والركل. يحسن هذا التمرين المهارات الحركية لطفلك ويزيد مرونته ويقوي ساقيه وفخذيه وركبتيه ويساعده على طرد الغازات من المعدة، ويمكنك جعل هذا التمرين أكثر متعة من خلال الغناء لطفلك.

تمارين رفع الأثقال

اجلس مع طفلك وضع أمامه مجموعة من الألعاب ذات الأحجام والأشكال المختلفة وساعده على التقاطها واحدة تلو الأخرى، لأن التقاط الأشياء هُو وسيلة رائعة لبناء مهارات استيعاب طفلك واستيعابها، وتحسين اليد- تنسيق العين والمساعدة فِيْ تطوير عضلات الكتفِيْن والذراعين واليدين.

أخيرًا، لا يقتصر التمرين الفائق على البالغين فقط، بل يمكن للأطفال ممارسة الرياضة أيضًا، إنه جزء من لعبهم يحبونه أكثر من أي شيء آخر، والميزة هِيْ أن ممارسة الرياضة ممتعة وقائمة على اللعب، لذلك تملأ الوقت بشيء مفِيْد وممتع فِيْ نفس الوقت.