الطريقة الصحيحة لتنظيف المهبل بعد الدورة الشهرية

يحتوي دم الدورة الشهرية على العديد من البكتيريا والفِيْروسات وعدم تنظيف منطقة المهبل بشكل صحيح بعد اكتمالها يمكن أن يؤدي إلَّى عدوى فطرية والتهابات مهبلية، لذلك سنخبرك فِيْ هذا المقال بالخطوات الصحيحة التي يجب اتباعها عَنّْد تنظيف المهبل بعد الدورة الشهرية. دورة لمنع العدوى من أي مرض أو التهابات أو فطريات فِيْ المنطقة.

علاج الالتهابات المهبلية بالأملاح

الطريقة الصحيحة لتنظيف المهبل بعد الحيض

وهذه هِيْ الطريقة الصحيحة لتنظيف المهبل بعد الحيض

ابدأ بتنظيف المنطقة المحيطة بالمهبل

نظف المنطقة المحيطة بالمهبل أولاً بالماء الدافئ للتخلص من أي بقع دم أو إفرازات مهبلية يمكن أن تسبب عدوى فِيْ المنطقة. ابدأ بغسل الجزء الأمامي جيدًا ثم انتقل إلَّى الخلف. من الأفضل استخدام مرآة صغيرة عَنّْد التنظيف لتساعدك على التعامل مع هذه المنطقة بشكل صحيح.

استخدمي غسول مهبلي مناسب

نوصيك بة طبيبك حول نوع الدش المهبلي المناسب لك، وكذلك عدد مرات استخدامه وشطف المنطقة الحساسة جيدًا لمنع انتقال البكتيريا إلَّى المهبل.

9 أسباب لرائحة كريهة من المهبل بعد الجماع

تخلص من شعر العانة

يمكن أن يحتوي شعر العانة على بقايا من الدم والبكتيريا والجراثيم، لذلك ننصح بإزالته بعد الدورة الشهرية لضمان النظافة الكاملة للمنطقة.

جفف منطقة المهبل جيدًا

تحتاجين إلَّى التأكد من تجفِيْف المنطقة الحساسة جيدًا، حيث أن الرطوبة فِيْ هذه المنطقة تزيد من احتمالية تراكَمْ البكتيريا وبالتالي العدوى والحكة واحمرار المهبل.

6 أسباب تؤدي إلَّى رائحة المهبل الكريهة لدى المتزوجات

ارتداء ملابس قطنية

ينصح الأطباء بارتداء الملابس الداخلية القطنية التي تمتص العرق وتحمي المنطقة الحساسة من الالتهابات، كَمْا تقلل من ظهُور الروائح الكريهة فِيْ هذه المنطقة مقارنة بالملابس التي تحتوي على ألياف صناعية.

أخيرًا، عزيزتي، إذا اتبعت هذه الخطوات لتنظيف المنطقة الحساسة بعد دورتك الشهرية، فسوف تحمي نفسك من الالتهابات أو الأمراض المحتملة فِيْها.