كَيْفَ أكون جذابة فِيْ الكلام

كَيْفَ يمكنني أن أكون جذابة

من المعروف أن جاذبية المرأة تكَمْن فِيْ نبرة صوتها، لأنها مصدر التعبير عما تريد أن تقوله، تقدير الشخص الموجه إليه الخطاب بشكل عام.

لذلك عَنّْد الإجابة على سؤال كَيْفَ تكون جذابًا فِيْ خطاب ما، تلعب نبرة الصوت دورًا كبيرًا، لذلك علينا الاستفادة كثيرًا من هذا الشيء، إلَّى جانب ذلك، هناك بعض الأشياء التي يجب أخذها كدليل. لتبدو جذابة وأنيقة فِيْ خطاب، سنناقشها، لنظهرها لكَمْ أيها الأعزاء، من خلال الفقرات التالية

1- التعليم الذاتي

الثقافة هِيْ ما يرفع الروح والروح ويمنح الإنسان القدرة على التعامل بشكل عام مع جميع شرائح المجتمع. يمكن للشخص المتعلم التحدث بلباقة، حتى لو كان فِيْ أصعب حالة نفسية. إنه لا يريد أن يقلل من قيمته فِيْ أرواح من يتحدث إليهم.

من أهم الأشياء التي تعطيها الثقافة للشخص أنها تجبره على اختيار كلماته بعَنّْاية قبل أن يتكلمها، وهم يدركون تمامًا أن هذه الكلمات ستكون مسيئة لمن أمامهم أو الذين سيتقبلونها بأذرع مفتوحة .. مستعد لهذا الشيء.

2- انتبه إلَّى لغة جسدك عَنّْد التحدث

من خلال مناقشتنا حول كَيْفَِيْة أن تكون جذابًا فِيْ الكلام، فإن لغة الجسد لها تأثير قوي على الكلام. إذا لم تستطع كلماتك شرح الفكرة التي تتحدث عَنّْها، فِيْمكن للمستمع أن يفهم ما يحدث من حركات جسمك ووظائفه بشكل عام.

لكن علينا أن نقرأ كثيرًا فِيْ هذا العلم لنتصرف وفقًا لذلك. إذا كانت حركاتك مبالغ فِيْها، فسيكون لمن حولك انطباع سيء عَنّْ شخصيتك، ولكن إذا أتقنت هذا الشيء، فإن جسمك وحركاتك ستساهم فِيْ الانطباع الناس لديهم منكَمْ

وتجدر الإشارة إلَّى أن من أهم حركات الجسم لتكوين الانطباع الصحيح هِيْ العيون، لأنها تظهر المستمع أو الشخص الذي تتحدث معه عَنّْ المشاعر التي تريد نقلها دون الحاجة إلَّى الحديث عَنّْها. بالإضافة إلَّى نبرة الصوت المذكورة والتي تعد أيضًا من أهم حركات لغة الجسد.

3- نظّم أفكارك جيدًا قبل أن تبدأ الحديث

من المهم أن تكون منظمًا قبل أن تبدأ فِيْ التحدث، لأنك إذا لم تفعل ذلك، فسوف تشتت انتباهك وستضع نفسك فِيْ موقف حرج للغاية مع الأشخاص من حولك، لأنك تفكر فِيْما تريد قوله، وتختار كلماتك بعَنّْاية، لا يحدث خطأ عَنّْدما تتحدث.

بالإضافة إلَّى ذلك، يجبرك على التفكير فِيْ كل الأشياء التي تريد التحدث عَنّْها وتحديد أولويات الأشياء الأكثر أهمية للحديث عَنّْها أولاً.

4- لا تستخدم لغة أو تعابير معقدة عَنّْد التحدث

من خلال حديثنا عَنّْ إجابة سؤال كَيْفَ تكون جذابًا فِيْ الكلام، فهِيْ أيضًا من أساسيات الشخص المتعلم، لأنه قيل سابقًا أن الشخص المتعلم يعرف ما يجب التحدث عَنّْه مع مجموعة معينة، وأخرى لا تستطيع المجموعة فهم ما يريد أن ينقله إليهم.

إذا لم تفعل هذا، فسيتعين عليك شرح الكثير والكثير لتوصيل وجهة نظرك إلَّى المستمع، لذلك يجب أن تكون لديك القدرة على جذب جميع العقول للتحدث إلَّى شخص متعلم، و جاهل فِيْ نفس الوقت.

هُو أنك تختار بعض الكلمات التي تسمح لك بفهم شخصين إذا حدثت المحادثة بينهما وأجبرت على التحدث إليهما فِيْ نفس الوقت.

تجدر الإشارة إلَّى أنه لن يكون الأمر صعبًا للغاية لأنه يمكنك اختيار موضوع عام والتحدث عَنّْ شريكه فِيْ بضع كلمات بسيطة للتعبير عَنّْ رأيك، ومن الجيد اختيار شيء يمكن للأشخاص الذين تتحدث معهم التعبير عَنّْهم. الآراء مثل حسنًا، أفضل نوع من الحديث هُو الذي يقود المناقشة.

5- جذب انتباه الجمهُور والمحافظة عليه

هذا ما كنا نتحدث عَنّْه عَنّْدما ذكرنا أن أفضل نوع من الحديث هُو الذي يحتوي على المناقشة فِيْ الفقرة السابقة، حيث تدور المحادثة حول أشياء يمكن الحديث عَنّْها كثيرًا، ثم ربما تكون أنت صاحب الحديث، ولكن كثرة الكلمات أو التفرد التحدث، إذا كان صحيحًا، سيجعل المستمعين يشعرون بالملل.

لذلك سيكون من الأفضل إعطاء مساحة لأولئك الذين يجلسون معك للمناقشة فِيْ هذا الحوار وإذا كانوا يريدون الاستماع أكثر من التحدث، فستكون وظيفتك صعبة بعض الشيء هنا حيث سيتعين عليك جذب انتباههم من خلال طلبهم وجهات النظر حول الموضوع الذي تتحدث عَنّْه، لذا افتح المربع للمناقشة معك.

6- الثقة بالنفس

فِيْ حديثنا حول كَيْفَِيْة أن تكون جذابًا فِيْ خطاب ما، من المعروف أن الثقة هِيْ ما يمنح الشخص الشجاعة للتحدث أمام جمهُور من الناس.

الشخص الذي لا يثق بنفسه لن يتمكن من التحدث إلَّى شخصين فقط، على عكس الشخص الواثق تمامًا.

ستجد أن كل من يستمع إليك، سواء أكان أصدقائك أو زملائك فِيْ العمل أو حتى الجماهِيْر، يهتم جدًا بما تقوله. الثقة تترك انطباعًا جيدًا لمن ينظر إليك دون أن يريدهم أن يصدقوا ما تتحدث عَنّْه.

وتجدر الإشارة إلَّى أن الثقة فِيْ التحدث لا تأتي إلا باتباع الإرشادات التي سبق أن أعطيت أو فِيْ حديثك.

7- حافظ على ابتسامة خفِيْفة أثناء الحديث

من المعروف أن الابتسام يجعل الشخص الذي تتحدث معه يشعر بأنك تحب التحدث معه كثيرًا، مما يسمح له بالتحدث والاستماع إلَّى كل ما تقوله بشكل عام، ولكن تجدر الإشارة إلَّى أن الابتسامة الخفِيْفة أفضل بكثير من ابتسامة كبيرة أو ما يعرف بالضحك، هذا الشيء يمكن أن يعطي المستمع انطباعًا بأنك تسخر منه أو أنك لا تريد التحدث معه.

وعلاوة على ذلك، فإنه يجعل من تتحدث عَنّْك انطباعًا سيئًا عَنّْك بشكل عام، لذلك يجب أن يكون الابتسام فِيْ حدود معقولة حتى لا يكون ضدك وليس معك فِيْ ما تريد.

طريقة جيدة للتعبير عَنّْ نفسك أثناء التحدث

بعد معرفة إجابة سؤال كَيْفَ تكون جذابًا فِيْ الكلام، عَنّْدما نتحدث عَنّْ طريقة التعبير عَنّْ نفسك أثناء التحدث جيدًا، سنجد أنها تتطلب أيضًا نفس الإرشادات التي ذكرناها سابقًا.

لكن يجب اتباعها بحذر شديد، خاصة لغة الجسد، لأنها أساس التعبير عَنّْ الذات، وسنعرض لكَمْ الآن بعض الحركات التي لها دلالات محددة فِيْ لغة الجسد من خلال النقاط التالية

  • نظرة العين، إذا كانت حادة، تدل على الغضب الذي يشعر به المتحدث، أما إذا كان طريًا وثاقبًا، فِيْعَنّْي أنه يستمع معظم الوقت، وهذا يدل على الحب، أما إذا كان حزينًا فهُو يعَنّْي أن الشخص يمر بحالة عقلية سيئة.
  • النظر لأعلى أثناء التحدث يعَنّْي أن الشخص لا يمكنه تحمل التحدث أكثر مع أولئك الذين يجلسون معه لأنه لا يتحمل التحدث.
  • حركات اليد، إذا كانت سريعة ومتشابكة من وقت لآخر، فهذا يعَنّْي أن المتحدث يشعر بالكثير من التوتر والإحراج من الجمهُور، ولكن إذا كانت الحركات حرة وبسرعة متوسطة، فهذا يعَنّْي أن الشخص يشعر براحة كبيرة أثناء تكلم. خاصة إذا كان حديثه يخدم.
  • يشير فرك العينين أو الوجه أو القدمين بشكل عام إلَّى التوتر.
  • أما بالنسبة لحركة حمل الحقيبة، فحتى لو جلست ولم تغادر، فهذا يدل على توتر، علاوة على رغبة الإنسان فِيْ مغادرة هذا المكان فورًا، لأنه لا يشعر بالراحة والأمان فِيْه.

إذا كنت تريد الإجابة على سؤال مثل