ما هِيْ كرة القدم معلومات عَنّْ الرياضة الأشهر عالمياً

كرة القدم. ماذا تعرف عَنّْ كرة القدم إنها لعبة يشاهدها العالم بأسره تقريبًا. لا يوجد بلد على وجه هذا الكوكب لا يوجد به هذه الرياضة وله أيضًا العديد من المعجبين. وهناك أيضًا صراع مشجع مكثف حوله لدرجة أن مصطلح عدم تحمل كرة القدم يظهر نتيجة حب الناس لها وتجاوزها. الحد احيانا والمقاهِيْ مليئة بالحديث عَنّْ تجارتهم وكَيْفَ فعل النادي المفضل فِيْ لعبته السابقة، وبعضهم حتى يأخذ دور المدير الفني ويضع خطة اللعب، والاخر دور التحليل الفني وغيرها. هِيْ كَمْا نقول أول مباراة فِيْ العالم بدون أدنى شك وفِيْ مقالنا اليوم عزيزي المتابع سنقوم بتغطية الكثير من المعلومات حول هذه اللعبة وما هِيْ كرة القدم هل هِيْ مجرد رياضة مثل الرياضات الأخرى أم أنها أسلوب حياة دعَنّْا نعرف الإجابة على كل هذه المعلومات معًا فِيْ الأسطر التالية.

ما هِيْ كرة القدم

كرة القدم هِيْ رياضة جماعية يلعبها فريقان، كل فريق يتكون من 11 لاعباً، من بينهم حارس مرمى، وظيفته طبعاً حراسة الشبكة حتى لا تدخلها الكرة.

يلعب الفريقان مباراة على ملعب مستطيل، وفِيْ نهايته يوجد هدف على كل جانب لكل فريق يدخل الكرة ويسجل أكبر عدد من الأهداف، وبذلك يعتبر الفريق الفائز.

يحصل الفريق الفائز على 3 نقاط، حيث يحصل كل فريق على نقطة واحدة فِيْ حالة التعادل ولا نقاط فِيْ حالة الخسارة.

تعتمد اللعبة على قيام عشرة لاعبين من كل فريق بركل الكرة فِيْ مرمى الجانب الآخر، مع إتاحة خيار استخدام يديه إلَّى جانب قدميه للتعامل مع الكرة. اللاعبان وحكَمْان خارج الملعب هما حكام علم ومهمتهم هِيْ الكشف عَنّْ حالات التسلل.

سوف تحب أن تقرأ كَيْفَ تتعلم كرة القدم

كَيْفَ بدأت كرة القدم

كانت بداية هذه اللعبة الرائعة فِيْ عام 1863 م فِيْ إنجلترا حيث وضع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم القواعد لها واستمرت هذه الرياضة المثيرة فِيْ التطور يومًا بعد يوم مع ظهُور العديد من التقنيات والمسابقات المختلفة سواء كانت قارية أو عالمية أو محلية. لكن هل كانت هناك مباريات أخرى مشابهة لكرة القدم التي نعرفها اليوم فِيْ إنجلترا من قبل بالتأكيد كانت هناك مباريات كرة قدم كثيرة، لكن ليس كَمْا نعرفها، لأن هذه الرياضات اتسمت بفوضى كبيرة وانحياز فِيْ قواعدها وقوانينها حتى ظهُور كرة القدم المستقرة الحالية.

الشخص الذي يدير كرة القدم هُو الاتحاد الدولي لكرة القدم المعروف باسم FIFA والذي تأسس رسميًا فِيْ عام 1904 م ليكون مسؤولاً عَنّْ جميع شؤون كرة القدم فِيْ جميع أنحاء العالم ويعود تاريخ تأسيسه إلَّى 41 عامًا بعد إنشاء الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

لماذا يدعم الناس كرة القدم

أولاً، لنتحدث عَنّْ الأرقام، حيث يدعم 43٪ من سكان العالم كرة القدم. إذا تحدثنا عَنّْ مصر، فإن 69٪ من المصريين هم من عشاق اللعبة وفِيْ القارة الأفريقية حوالي 75٪ وفِيْ باقي القارات هناك نسبة كبيرة من المشجعين، لذلك يمكننا القول أن عدد مشجعي كرة القدم فِيْ جميع أنحاء العالم هُو 3 مليارات و 150 مليون معجب وهذا رقم ضخم جدا لكن السؤال الغامض لماذا يدعم كل هؤلاء الناس هذه اللعبة وليس غيرها

هناك العديد من الأسباب التي تجعلك تدعم هذه الرياضة قبل كل شيء، على سبيل المثال

  • هناك روح توتر هنا، لأنه لا يوجد شيء متوقع أو مقرر فِيْ مباراة كرة قدم، وكَمْا نقول، يمكن للكرة المستديرة أن تدور فِيْ أي لحظة، الكثير من الإثارة الممتعة.
  • المشجع هُو جزء من النادي حتى لو لم يكن لاعبًا فِيْه، لأن العديد من المشجعين يعتبرون أنفسهم جزءًا من النادي. إنهم سعداء بمكاسبه ويحزنون على خسارته. بل هم يدعمونه بكل لافتاتهم وهتافاتهم فِيْ أصعب الظروف حتى يفوز على الفريق المنافس ويدرك المشجع أنه حقق نجاح ناديه وكأنه قد حققه.
  • متعة وترفِيْه حيث تستمتع بالمهارات المختلفة للاعبين، والطريقة الجميلة للتمرير والتسديدات القوية التي تهز الشبكة.ترى الكثير من الجمال الكروي فِيْ اللعبة وتجعلك تشاهد اللعبة أكثر وأكثر.
  • تخفِيْف الضغط لأن بعض الناس يعتبرون هذه اللعبة بمثابة راحة لهم من ضغوط الحياة من خلال مشاهدة الألعاب التي تجعلهم ينسون همومهم وعملهم المزعج أثناء النهار.

سوف تحب أن تقرأ ما هِيْ مدة ملعب كرة القدم

لماذا يجب أن تبتعد عَنّْ كرة القدم

قد يكون عَنّْوان الفقرة صادمًا بعض الشيء لكثير من القراء، فهم يتساءلون عَنّْه ويفكرون “لماذا نبتعد عَنّْ الشيء الذي يجلب لنا السعادة والفرح والسعادة وننسى بعض هموم الحياة سأخبرك لماذا عليك أن تذهب. تحتاج إلَّى الابتعاد عَنّْ التشجيع إذا كنت متعصبًا حيال ذلك. وتشير الإحصائيات إلَّى أن الكثير من الناس يعانون مما يسمى عدم التسامح مع كرة القدم، وهُو نوع صعب من التعصب يتسبب فِيْ فقدان الأخ لأخيه بسبب الآراء حول ناديه المفضل. وسيخسر الصديق صديقًا، ولكن ستكون هناك إهانات ونميمة وشتائم واعتداءات وضرب وكل شيء قد يكون هذا بسبب الآراء المختلفة حول النادي أو أن كل واحد منهم يشجع ناديًا مختلفًا عَنّْ الآخر. هذا التعصب مدمر وللأسف هناك بعض الأشخاص الذين ماتوا بحرقة نتيجة خسارتهم مباراة وآخرون أصيبوا بجروح بالغة بسببها. لا تكن سببًا لتفقد حياتك وحياة من حولك، لكن إذا طاردته لمجرد التسلية، فلا مشكلة فِيْ ذلك.

سوف تحب أن تقرأ هل تعلم عَنّْ الرياضة، كرة القدم

وأخيرًا، سواء أحببنا ذلك أم لا، يتقاضى لاعبو كرة القدم ملايين الجنيهات لتعبهم على أرض الملعب. بقدر ما نشعر بالقلق، فإننا نشعر فقط بالتعب العصبي. فكر مرتين قبل أن تفقد محيطك للاعب لا يعرفك أولاً ولا يهتم بكَيْفَِيْة تشجيعك له، فقط يهتم بعددهم. هل رصيده البنكي يزداد كل يوم أم لا